اطعمة مناسبة لمكافحة الشيخوخة المبكرة 2024.

مراحب عساكم بخير

اقدم لكم

اطعمة مناسبة لمكافحة الشيخوخة المبكرة



اطعمة مناسبة لمكافحة الشيخوخة المبكرة


التقدم بالعمر هي عملية طبيعية تحدث نتيجة تعرض البشرة للشوارد الحرة وأشعة الشمس. ولكن يمكننا الوقاية من ذلك بالإكثار من تناول بعض الاطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة وحيوية البشرة.

صحة وحيوية البشرة هي انعكاس لصحة الجسم. لذلك يجب الحرص على اعتماد نظام غذائي متوازن.

ومن أهم الاطعمة التي تساعد في الوقاية من الشيخوخة، نذكر الأطعمة التالية. تذكريها وحاولي قدر المستطاع إدخالها في نمط غذائك تعزيزًا لشبابك الدائم وحفاظًا على نضارة وجهك.
الجزر

يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والحد من الاثار الضارة للشمس على البشرة. كما أنها من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التقليل من مظاهر التقدم في العمر على البشرة.

الكينوا

غذاء شبيه بالبرغل إلا أنه هش وقابل للمضغ. تعدّ الكينوا مصدرًا هامًا للألياف وتساعد في وقاية المعدة من الكثير من الامراض كما تعمل على خفض مستوي الكوليسترول.
وتعمل على تجديد خلايا الجلد فهي أيضا مصدر ممتاز للبروتين وخاصة للنباتيين ممن لا يأكلون البروتين الحيواني.

عصير الفواكه الطبيعية

إن تناول خليط من بعض الفواكه الطبيعية يمكنه أن يمد الجسم بالعديد من المعادن والعناصر المغذية المفيدة لحيوية البشرة. بالإضافة الى احتواءه على مضادات الاكسدة التي تساعد على التقليل من اثار التهاب الجلد وشد الترهلات والتجاعيد.

المكسرات

تناول حفنة يوميا من المكسرات يساعد على حماية الجلد. وذلك لأن المكسرات غنية بالأحماض الدهنية مثل اوميجا 3 اللازمة لبناء الجسم وتجديد خلايا البشرة.
الماء
شرب كمية وفيرة من الماء اثناء اليوم من شأنه أن يعمل على ترطيب البشرة ومرونة الجلد. كما يساعد الماء على تنشيط الكثير من وظائف الجسم.

الاسماك الزيتية

الاسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والماكريل تعمل على الحفاظ على نقاء وحيوية البشرة. فهي تحتوي على الاحماض الدهنية مثل اوميجا 3 بشكل كبير. كما ثبت أن للأسماك الزيتية اثر فعال في الوقاية من امراض القلب والتهاب المفاصل وبعض انواع السرطان.

الشوكولاتة

قد ثبت أن الشوكولاتة الغامقة تعمل على حماية الجلد من اثار الشمس. فقد ثبت ان الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من البولي فينول. وهو ما قد يسعد الكثير من عشاق الشوكولاتة.

الشاي الاخضر
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#201051#post2037703

الشاي الاخضر او شاي الاعشاب يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير نظرا لما يحتويه من المغذيات الدقيقة التي تعمل على الوقاية من امراض القلب.

منتجات الدواجن والاسماك

هي مصدر هام للبروتين الضروري لبناء الجسم كما يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. فتعمل هذه الاطعمة على حس الجسم على انتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

السبانخ

الخضروات ذات اللون الاخضر الغامق مثل السبانخ والبروكلي هي عناصر غنية بالفيتامينات والبيتا كاروتين التي تعمل على حماية الجلد. كما أن السبانخ هي مصدر جيد لفيتامين C الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وفيتامين E وهو من اهم العناصر المضادة للأكسدة الذي يساعد على التخلص من الشوارد الحرة في خلايا الجلد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.