.أفضل المشروبات لإبقاء وزنك صحيا . 2024.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أفضل المشروبات لإبقاء وزنك صحيا

يولي الكثيرون ممن يتبعون نظاما معينا للحمية اهتماما بالغا بنوعية الأكلات والأطعمة التي تساعدهم على التخلص من الوزن الزائد، بينما نجد أن هذا الاهتمام يقل عندما يتعلق الأمر بالمشروبات. وللوصول للوزن المنشود، ينبغي أن يكون هناك نوع من التوازن بين ما نتناوله من طعام وشراب. وإليك بعضا من أهم المشروبات التي تساعدك على إبقاء وزنك صحيا:
الماء:
الماء ضروري للهضم، لإزالة (ومنع الإمساك)، ولتنظيم درجة حرارة الجسم عن طريق العرق. يبقي الماء جلدك طرياً ويساعد على التخفيف من شدة شهيتك.
الماء الفوار:
أي فوران صغير في الماء الغازي يمكن أن يرضي اشتهاءك لمذاق حلو، ولأنه لا يحتوي على محليات صناعية أو مكونات إضافية فهو أفضل من الصودا قليلة السكر.
عصير الفاكهة الطازج:
يزود العصير الجسم بفائدة إضافية عظيمة. وينصح بتناول العصائر الطازجة فوراً لفائدتها.
عصير الفاكهة المعلب:
إذا كنت تراقبين السعرات الحرارية، استبدلي علبة العصير العادية التي قد تحتوي على 100 سعر بعصير غير المحلى، كما يمكنك تناول عصير الفواكه المعزز بالكالسيوم أو إضافة قليل من العصير الطازج إلى الماء الفوار للحصول على طعم جديد وجيد.
الحليب:
شراب مهم جداً خصوصاً للنساء، وينصح بتناول كوبين من الحليب قليل الدسم والمعزز بالكالسيوم.
عصير الطماطم:
يحتوي عصير الطماطم (أو العصير النباتي) على سعرات حرارية مقَارنة مع عصير الفاكهة. كما أن عصير الطماطم يعتبر مصدرا عظيما للايكوبين، وهو مانع تأكسد فعال.
الشاي:
ونعني هنا الشاي الساخن أو البارد، وخصوصاً الشاي الأسود والأخضر، ويحتوي الشاي على الفلانويد، مانع التأكسد الذي يجعل خلايا الدم أقل عرضة للتخثر. بدلاً من القشدة المبيضة، استعملي حليبا خاليا من الدسم والسكر الصناعي.
شاي الأعشاب:
يوفر كوب من الزهور والأعشاب والثمار والتوابل شعوراً بالراحة، بالإضافة إلى علاج آلام المعدة والأمعاء. وهو خال من الكافيين.
القهوة:
مصدر جيد لمانعات التأكسد، سواء العادية أو ال*****ة الكافيين. ولكن حددي مقدار القهوة بكوبين يومياً. لا تضيفي مبيض القهوة الدسم، استعملي الحليب الخالي من الدسم والسكر الصناعي.
الصودا قليلة السكر:
تحتوي على تشكيلة من المحليات الصناعية كما تحتوي على مكونات صناعية أخرى مثل الفسفور، ولكن احذري، فتناول كمية عالية من الفسفور دون تناول ما يعادلها من الكالسيوم يمكن أن يسبب هشاشة العظام.

شكرا

من نادانودو

يعطيج العافيه نودو عالمعلومات

تسلمين ’’’

تحياتي لج

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حبيبتى نونو

السلام ليكى و للكل ان شاء الله

شاكرة مرورك الجميل

يعطيج ألف عافية حبيبتي nadanodo

تسلمين على هالنصائح الجميلة

كوني بخير دوما

في أمان الله

معلومات مهمة ندووووووووووووو

الف شكر لك

يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.