مساحات مائية في الحديقة 2024.

مساحات مائية في الحديقة ، اضافة تنسيق للحديق ، تنسيق الحدائق ، كيف تجعلين حديقتك جميلة ، الحدائق وتنسيقها ، جمال الحدائق ، الحدائق


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#150587#post1933542

كيف أضيف مساحات مائية في الحديقةمن أهم الأشياء التي تضفي لمسة جمال وفخامة على الحدائق هي استخدام مصا… كيف أضيف مساحات مائية في الحديقة

من أهم الأشياء التي تضفي لمسة جمال وفخامة على الحدائق هي استخدام مصادر المياه الصناعية كالبرك و الشلالات التي تحدث تناغما جميلا ًمع النباتات والأشجار المحيطة, وأمتع وسيلة لتحقيق ذلك هي أن تصنعيها بنفسكِ و الطريقة كما يلي :

1- حدد الشكل الذي تريده للبركة ( بيضاوي – مربع – غير منتظم ) وذلك بواسطة حبل على الأرض والأفضل أن تكون مساحتها واسعة ( عرضها) .

2- أبدأ بالحفر بحيث يكون عمق الحفرة أكبر في الوسط ( أي متدرجة الارتفاع والوسط أعمق منطقة تقريبا عمقها من متر ونصف إلى مترين )

3- بعد الانتهاء من الحفر تغطى الحفرة من الداخل بالكامل بشراع أزرق ( كالذي يوضع على الخيام للحماية من المطر ) مع ترك مسافة نصف متر تقريبا زائد حول البركة .

4- وضع مضخة صغيرة للمياه في الوسط وتمدد أسلاكها بشكل جيد ، ثم يوضع أيضا فلتر للمياه على جانب من جوانب البركة وتمدد أسلاكه أيضا بشكل جيد وآمن .

5- تغطية الأجزاء الزائدة للشراع بمسطحات العشب ( نجيلة ) حتى لا يظهر منها شيء .

6- تصف الأحجار في الأرضية بأحجار صغيرة والجدران يرتب حولها أحجار كبيرة فوق بعضها ، أو بأحجار كبيرة فقط داخل البركة و خارجها ترتب فوق بعضها .

7- حول أطراف البركة من الخارج يرتب حصى بشكل متناسق ( حصى كبير ومفروش ) ويوزع بينها الأحجار الصغيرة الملساء في نواحي متفرقة .

8- دفن التوصيلات والأسلاك الخارجة من البركة في الأرض حتى مكان التشغيل .

9- تعبأ بالماء و منظرها جدا رائع وصوت جريان المياه فيها جميل .

10- وزع حولها بعض النباتات ويرمى داخلها أوراق الزنبق والورود .

11- ممكن تستخدم أيضا كحوض للسمك ستبدو رائعة جدا ليلا لو وضع داخلها إضاءة ملونة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.