فوائد العرقسوس لصحة الجسم 2024.


فوائد العرقسوس لصحة الجسم


يسمى نبات العرقسوس بالجذر السكري لأنه يعطي حلاوة أكثر من السكر بحوالي 50 مرة ، وكان العرب قد استعملوه منذ سنوات بعيدة لفوائده الصحية ،
وبالفعل أكدت الأبحاث الحديثة أن حلاوة طعم العرقسوس ليست ميزته الوحيدة ، فتلك النبتة المعمرة تساعد على تعزيز وتقوية جهاز المناعة ، مما يمنح الجسم وقاية طبيعية من الأمراض .
أما مادة الكلتيسريتسن الموجودة بالعرقسوس ، فقد جعلته علاجًا للعديد من الأمراض ، حيث يساعد على الشفاء من قرحة المعدة في أشهر قليلة ، ويستعمل في علاج التهابات الجسم .
والجديد أن منظمة الغذاء والعلاج الأمريكية أقرت استخدام العقسوس في علاج الزكام والسعال ، فنجد أن العديد من أدوية السعال تحتوي عليه بالفعل .
ويعتبر العرقسوس صديق المرأة بشكل خاص ، حيث يعينها على تخطي مشاكل سن اليأس ، لأنه يخفف من الهبات الساخنة التي تصيب المرأة بعد الخمسين ، ويجعلها تشعر بالنشاط والحيوية ، وذلك بغلي أعشاب العرقسوس بالماء لمدة عشر دقائق ، وشرب كوب منها يوميًا .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#174370#post1998159
ورغم الفوائد الصحية للعرقسوس ، فإن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ينبغي عليهم الابتعاد عنه ، حيث يؤدي تناوله إلى ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالي يضر بصحة القلب

فوائد العرقسوس لصحة الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.