تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » هام لكل من يحب مصلحة اولادة !!!!

هام لكل من يحب مصلحة اولادة !!!! 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….

تحية طيبة وبعد،،،

لقد كثرة في الاونه الاخيره في كثرة الاخبار عن وجود ضحايا في المخدرات وعن وجود عصابات مخدرات في الدول العربيةـوتسعى الدول الى التخلص من هذا السم الذي بالتأكيد يسبب ضرر على الجسم والعقل والروح والعرض . والمخدرات شيئ حرمه الله لانه فيه فتاك للعقل ونشر السموم في الجسم وانى تعاطي المخدرات قد يسبب الى فتاك العقل وتاكل الجسم والبعد عن الله مما يسبب ضعف الجانب الروحي وكل هذا سوف يترتب على عرضك لانه اذا لم تجد المال لشراء المخدرات فقد تعرض شرفك او عرض واحد من اهلك الى الضياع…..

ونحن قد بدأنا في نشر التوعية على اهمية محاربة المخدرات والابتعاد عنها في حملات ومنها….

1/ انا أمانة ماني مهانة :
تواجه الأسرة الكويتية تحديا تربويا يترك آثاره على مدار السنين منذ اللحظات الأولى في عمر الطفل وحتى آخر العمر وهذا التحدي هو الاضطهاد الطفولي والذي يولد عنفا مضادا وانحرافا سلوكيا ينتهي بالتعاطي والإدمان.
ونحن يااولياء الامور يجب ان نفكر قبل ان نفعل شيئا قد يسبب الى ضياع مستقبل اولادنا وضياعهم للأبد في نشر الحب والامان لديهم ونشرف العطف والحنان وعدم القسوى عليهم.

2/ هذا قراري:
يعتقد كثير أن المراهقين يعانون مشكلات أخطرها التقليد والمحاكاه والحقيقة أن للمراهقين إرادة مستقلة وعزيمة قوية يجب العمل على تطويرها ودعمها وتعزيزها وفي هذا الإطار فإن هذه الحملة تناقش إرادة المراهقين في مواجهة واحدة من أسواء القضايا وهي قضية التدخين.
الرسالة : للمراهقين إرادة وعزيمة ويستطيع أن يتخذ القرارات السليمة .
ماذا يمكنك أن تفعل : أن نعمل على تنمية هذه الإرادة وأن نشجع المراهقين على الإستقلالية واتخاذ القرارات وعلى اعطائهم الثقة وحثهم على الابتعاد عن هذا المنكر.

3/ يمه بصراحة وجودك راحة

تمثل الأم خط الدفاع الأول بالنسبة لأفراد الأسرة وخصوصاً الأطفال … والطفل دائماً يبحث عن حنان أمه الذي يشكل حسب الدراسات أهم مصادر الراحة النفسية وأحد العوامل المساعدة على الاستقرار في حياة الطفل ، ولما كان لدور الأم الكويتية وعطائها الممتد عبر السنين جاءت هذه الحملة .
الرسالة : حنان الأم يحمي الطفل في السن المبكرة من عوامل الإنحراف .
ماذا يمكنك أن تفعل : إن سنوات الطفل الأولى هي سنوات البناء فلا تتركي أحد يقوم بالمهمة عنك وانتي كأم يجب عليك ان تفعلي هذا الشيء لأجل مسقبل باهر.

4/ عساها تدوم (لمشاهدة الصوره اضغط هعلى هذا الرابط)
رمضان يأتينا في كل عام يحمل معه ذكريات جميلة ومناسبات سعيدة سواء على مستوى الفرد وعلاقته بربه أو على مستوى أفراد الأسرة فالطاعة واللمة والمحبة والمودة محطات مهمة تعين الإنسان وتقوي عزيمته وتجعله قادراً على مواجهة التحديات ومن بينها المخدرات .
لرسالة : إن التغيير الذي يحدث في حياة الإنسان خلال شهر رمضان يجب أن يستمر وينمو حتى بعد رمضان .
ماذا يمكنك أن تفعل : إن الإحتفاظ بالذكريات وحدة لا يكفي بل يجب أن تحافظ على كل ما كنت تقوم به من أعمال في شهر رمضان فهو زاد طول العام .

5/ الهواية حماية (لمشاهدة الصورة اضغط على هذا الرابط)
الصيف يأتي تكثر المشكلات خصوصاً مع الشباب فالفراغ عدو قاتل ، لذا تكثر قضايا المخدرات والتعاطي .. ولقد أثبتت الدراسات أن للهواية دور كبير في منع الإنحراف من خلال شغل أوقات الفراغ وتنمية الثقة بالنفس وتطوير المهارة التي يمتلكها الشاب أوالفتاة .
الرسالة : هانك أبطال معروفون كانوا مجرد هواة لكنهم وجدوا من يشجعهم فطوروا موهبتهم وحاولوا هوياتهم إلى احتراف وبطولات .
ماذا يمكنك أن تفعل : مارس هويتك .. شجع أبناءك وبناتك على ****** الهواية .. إحضر معهم بعض هذه الأنشطة صف لهم بحرارة ..
6/ الصاحب … ساحب (لمشاهدة الصورة اضعط على هذا الرابط)
الصحبة والصداقة من أهم أسباب النجاح والفشل أيضاً ، فرب صديق صدوق ، ورب صديق فاشل أو منحرف يرى فيك شخصاً ضعيفاً فيسعى من أجل أن تنحرف فتصبحون في الهم سوا .
الرسالة : إختيار الصديق يعني أنك إخترت النهاية التي تريدها فالصديق الناجح سيؤدي بك للنجاح والصديق الفاشل سيقودك للفشل .
ماذا يمكنك أن تفعل : دقق قبل إختيار الأصدقاء وقديما قالوا ( الصاحب … ساحب ) .

7/ولدك لحق عليه (لمشاهدة الصورة اضعط على هذا الرابط)
في وقت من الأوقات وصل عدد الذين ماتوا بسبب المخدرات في شهر واحد في الكويت ما يزيد عن عشرة من شباب الكويت الأمر الذي أفرغ أهل الكويت على كافة المستويات وكان لا بد من التحرك السريع وإطلاق صفارة إنذار مدوية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#20296#post182885
الرسالة : لقد فؤجئ الكثير من الأسر بأن أبناءهم متعاطون أو مدمنون ولكن كان الوقت متأخر للغاية لعمل شيء ما .
ماذا يمكنك أن تفعل : قبل أن تأخذ المفاجأة ، بادر بالتعرف على أحوال أبنائك عن قرب ، وحاول أن تحل معهم مشكلاتهم حتى لا تصبح مثل هؤلاء الذين فقدوا أبنائهم وقالو ( ولدك لحق عليه ) .

8/ تكفون إفهموني (لمشاهدة الصورة اضعط على هذا الرابط)
الإنحراف وتعاطي المخدرات من أهم أسبابه إهمال الأسرة للمراهقين من أبنائها مما يدفعهم للبحث عمن يفهمهم ويتحاور معهم ، لذا كانت الصرخة التي عبرت عنها الحملة .
الرسالة : المراهق يحتاج إلى من يستمع إليه ويثق به ويحاوره ويتفهم طبيعة المرحلة التي يمر بها .
ماذا يمكنك أن تفعل : هناك خمس مفاتيح لشخصية المراهق ( أسمعك ،، أفهمك ،، أثق بك ،، أحبك ،، أفتخر بك ) حتى نصبح متفاهمين.

9/ أمور قد تبدو صغيرة .. (لمشاهدة الصورة اضعط على هذا الرابط)
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#showthread.php?p=182885
يحتاج أولادك إلى الابتسامة أو سؤال عن أحوالهم أو هدية بسيطة في مناسبة خاصة أو كلمات تشجعهم بهم على نجاحهم وتفوقهم .
الرسالة : على الرغم من أنها أمور بسيطة لكن الدراسات أثبتت أن لها مفعولاً قويا في رفع المعنويات وإثبات الذات وزيادة الألفة والمحبة بين أفراد الأسرة .
ماذا يمكنك أن تفعل : شجع أبنائك … قدم لهم هدية … تحاور معهم … تناقش … استمع … ابتسم .

10/ ما أجمل الحياة من غير مخدرات (لمشاهدة الصورة اضعط على هذا الرابط)
يعتقد المتعاطون والمدمنون أن المخدرات تمنحهم السعادة وتحلق بهم في الفضاء الرحب والحقيقة أنها تمنحهم الوهم وتنزل بهم في الوحل … وتنتهي بهم رحلة الحياة دون أن يذوقوا طعم الحياة الحقيقي.
الرسالة : في الحياة صور جميلة يمكن ن يعيش الإنسان عن الأوهام وهي صور يمكن لأي إنسان أن يحققها ويعيشها في لحظات مختلفة مثل الحب والنجاح والإنجاز .
ماذا يمكنك أن تفعل : حدد ملامح الصورة التي تريد تحقيقها ، ضع خطة لذلك وابدأ المشوار نحو الهدف فما أجمل الحياة من غير مخدرات.

11/ وأنا بعد وياكم (لمشاهدة الصورة اضعط على هذا الرابط)
في الخامس والعشرين من يناير 2000 انطلقت باكورة الحملات الإعلامية التوعوية لمشروع غراس .
الرسالة : ثلاثون من رموز المجتمع بكل فئاته من سياسيين وكتاب والمفكرين والفنانين والرياضيين شاركوا في الحملة التي استمرت لثلاثة شهور متواصلة ، كلهم أعلنوا أنهم لن يسمحوا للمخدرات أن تنتصر على إرادتنا .
ماذا يمكنك أن تفعل : حان دورك لتنضم إلى الركب وتشارك بفاعلية ولتكن البداية مع أفراد أسرتك … فهل أنت بعد وياهم .

12/يبه أمانه … خلك ويانا (لمشاهدة الصورة اضعط على هذا الرابط)
يمثل غياب الأب عن الأسرة لفترات طويلة أحد أسباب الإنحراف وتعاطي المخدرات وبغياب الأب يفقد أفراد الأسرة مصدراً حيويا هاما من مصادر الحب والحنان لذا فإنهم قد يلجأون إلى الآخرين ليستمدوا منهم هذه العاطفة .. ومن يدري ماذا سيفعل هؤلاء بأبنائك .. ؟
الرسالة : إن وجود كل أب أن يلبي نداء يكون إلى جوار أبنائه خصوصا حين تكون الحاجة ماسه لوجوده وإلا التمسوا الحنان عند غيره…!
ماذا يمكنك أن تفعل : لا تفوت فرصة لتكون فيها إلى جوار أسرتك ولا تضيع الوقت بعيداً عنهم فهم في حاجة إليك وهم يرددون يبه أمانه … خليك ويانا.

وهذه الحملات التي اقمناها ونتمنى من الجميع الابتعاد عن المخدرات والهداية ونشر الوعي….

وللتواصل مع الدكاتره والرئساء للحمله والاطلاع على المشروع http://www.ghiras.com

تحياتي لكم

اخووكم الشجاع

الموضوع منقوول

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.