نصائح صحية مهمة في شهر رمضان 2024.

نصائح صحية مهمة في شهر رمضان

ارشادات صحية لشهر رمضان،نصائح لصحه سليمة في شهر رمضان،طرق الحفاظ على الصحة في رمضان

مراحب عساكم بخير
اقدم لكم
نصائح مهمة جداا للحفاظ على الصحه في شهر رمضان المبارك
اتمنى ان تنال رضاكم

نصائح صحية مهمة في شهر رمضان

احرص على تناول وجبة الإفطار المثالية التي تساعدك في الابتعاد عن الخمول و الكسل بعد تناول الإفطا
التبكير بالإفطار يعد من العادات الصحيحة طبقا للسنة النبوية وتأخير السحور يتيح الفرصة لإتمام عملية الهضم الكامل لطعام الإفطار ويتيح الفرصة لتقليل وجبة الإفطار في اليوم التالي

حاول تناول الماء بطريقة معتدلة فلا تكثر منها حتى لا تضرب معدتك فجأة فالمعدل الطبيعي هو كوب ماء كل ساعة ما بين وجبتي الإفطار والسحور

الرياضة:
ويجب ألا ننسى أهمية ****** بعض النشاط الرياضي في رمضان، وقد وجد أن أنسب وقت لمزاولة النشاط البدني هو قبل موعد الإفطار بمدة زمنية قصيرة لا تتجاوز الـ15 دقيقة لزيادة كفاءة الجسم في التخلص من السموم الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي إلى جانب تنشيط الدورة الدموية وزيادة الشعور بالراحة والاسترخاء (إلا أن هذا الوقت لا يناسب مرضى السكري لأنه قد يؤدي إلى انخفاض شديد في نسبة السكر لديهم). أما الوقت الثاني المناسب ل****** الرياضة في رمضان فهو بعد وجبة الإفطار بما لا يقل عن ثلاث ساعات ولا يجوز بتاتا قبل ذلك الوقت لأن جهد وتركيز الجسم بالكامل يكون منصبا على إتمام عملية الهضم ليتم استخلاص الطاقة وإعادة شحنها إلى أعضاء الجسم الحيوية.

وأخيرا أهديكم خمس نصائح من أجل رمضان أكثر نشاطا:

1- التبكير بالإفطار يعد من العادات الصحيحة طبقا للسنة النبوية ، وتأخير السحور يتيح الفرصة لإتمام عملية الهضم الكامل لطعام الإفطار ويتيح الفرصة لتقليل وجبة الإفطار في اليوم التالي .
2- تناول الطعام بهدوء ومضغه جيدا يعد تناول الطعام بهدوء ومضغه جيدا لتسهيل عملية الهضم من العادات الجيدة التي يجب أن يحرص عليها الكثيرون في شهر رمضان. فمضغ الطعام جيدا يعد وسيلة من وسائل التغذية الصحيحة .
3- ****** الرياضة بعد الإفطار بساعتين على الأقل وعدم النوم مباشرة ذلك لأن النوم مباشرة يتسبب في تحويل الطعام الزائد عن حاجة الجسم إلى دهون. لذا يجب ****** الرياضة لحرق مزيد من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم والمساعدة في إنقاص الوزن .
4- الصلاة بعد تناول التمر وقبل إكمال الإفطار، مشيرا إلى أن فترة الصلاة التي تعقب شرب العصير أو التمر مدتها خمس دقائق وهذه الفترة كافية للمعدة والأمعاء الخاوية لامتصاص الماء والسكر، بحيث تسمح بارتفاع نسبة السكر في الدم وتمد الجسم بكمية معقولة من الماء والتي تروى الظمأ وتزيل الشعور بالجوع.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#242132#post2086894
5- – احرص على تناول وجبة الإفطار المثالية التي تساعدك في الابتعاد عن الخمول و الكسل بعد تناول الإفطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.