فوائد الصوم في انقاص الوزن والوقايه من السمنه 2024.

فوائد الصوم في انقاص الوزن والوقايه من السمنه

الصيام والسمنه , الريجيم في رمضان , الحميه في الصيام , ريجيم الصوم , خطورة الصيام علي مرضي السمنه , علاقة الصوم بزيادة الوزن

اهليييييييييييين حبايبي

موضوعنا اليوم مهم جدا عن نظام الريجيم اثناء الصيام

قد يتوقف كثيرون فى شهر رمضان عن حميتهم الغذائية اعتقادا منهم أنه لا فائدة منها وأنهم سيزيدون فى الوزن لا محالة ولكن هل تعلم أن الدراسات الحديثة تؤكد أن الصوم يعمل ويساعد الجسم فى التخلص من السمنة.

أن الصوم يعمل على تحسين الصحة العامة للإنسان ومن ثم فهو يقلل من أعراض الأمراض المزمنة، والتى من بينها السمنة والضغط والسكر وغيرها.

أن الصيام فرصة لتقليل كميات الطعام وتغيير أنماط غذائية خاطئة إلى أنماط صحية جديدة حيث إن الجسم يكون فى حالة استعداد لاستقبال كميات قليلة من الطعام على عكس المتعارف عليه، كما أن المعدة تكون فى حالة راحة وبالتالى تسهل إقامة حمية غذائية متوازنة.

و ما يحدث فى الشهر الكريم من العادات الخاطئة من الإسراف فى الأطعمة خاصة الحلوى منها هو ما يجعل البعض يعتقد فى أن رمضان ليس بالفرصة الذهبية للتخلص من السمنة، ولكن يجب علينا إدراك أن السمنة تحدث عندما لا نستطيع التحكم فى الجوع والعطش لذا فالصيام تدريب عملى للتوقف عن الأطعمة.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#182164#post2010274
وننصح كل مريض بالسمنة بضرورة متابعة الطبيب واتباع نظام غذائى، والبدء فى رمضان واستغلال رخصة هذا الشهر الكريم فى التخلص من هذا المرض.

موضوع حلو كتير للصيام فوائد كثيرا

يسلمن عزيزتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.