فروقات واضحة بين شخصيات الرجال وطريقة التعامل مع كل شخص 2024.

شخصيات الرجال , طريقة التعامل مع كل شخص , التعرف على شخصيات الرجال

مرحبااااا ,,,, كيفكم ,,,, اليوم جبتلكم موضوع اتمنى يعجبكم


فروقات واضحة بين شخصيات الرجال وطريقة التعامل مع كل شخص

قدّم خبراء العلاقات الاجتماعية مجموعة من الفروقات الواضحة بين شخصيات الرجال والطريقة المناسبة للتعامل مع كل شخص بحسب شخصيته، وذلك كي يساعد الزوجات في فهم شخصية أزواجهن المستقبلية وكيف يحلّون مشاكلهم سوية دون تعب أو معاناة، وتنقسم أصناف الرجال إلى:

• الرجل الحنون: لا يجد هذ الرجل حرجاً من مساعدة زوجتهِ في الأعمال المنزلية، ومع ذلك لا يعجب الكثير من النساء لأنهن يعتبرنهُ متساهلاً في رجولته. أما طريقة التعامل معه؛ فلا تعترضي عليه فهذا النوع هدية عمرك ولا يريد سوى العيش بسلام.

• الرجل الشرس: هذا الرجل غاضب وثائر على الدوام، ولا يعجبه شيء ولا يقبل المناقشة، ويتدخل في كل الأمور الصغيرة والكبيرة، أما طريقة التعامل معه؛ يجب عدم الدخول في نقاش معه لأنه يشعر بالسعادة لألم شريكته، وللأسف أنتِ الخاسرة إذا ما قبلتي بالوضع.

• الرجل الطفل: على شريكتهِ أن تكون مثالاً حياً لوالدتهِ في طباعها، كما أن هفواته كثيرة، وهو رجل عنيد ويتمادى في عبثه، أما طريقة التعامل معه؛ اعتمدي عليهِ في تسيير بعض شؤونكم وامنحيهِ ثقتكِ التامة في ذلك.

• الرجل السياسي: يتعامل مع من حوله كرجل دولة، ويعرف عن الأزمات الدولية أكثر من أزمات أولادهِ في المدرسة، ويعتبر أن السؤال عن عملهِ تدخلاً في شؤونهِ الداخلية، وشكواكِ اعتداء على حدودهِ، ونكدكِ يستحق أشد العقاب، أما طريقة التعامل معه؛ استشيريهِ في كل صغيرة وكبيرة كونهُ رجل الدولة والحاكم الأول والأخير في بيتهِ.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#195771#post2031119

• الرجل الغامض: دائم الصمت لا يُفصح عن مشاعرهِ بسهولة، وليس لديهِ صداقاتٌ ويفكر في المستقبل، أما طريقة التعامل معه؛ التحدث إليهِ ومحاورتهُ ومناقشتهُ وإشراكهُ في كل مجريات الأمور.

• الرجل متعدد الشخصيات: متقلب المزاج وصفاتهُ تتغير بسرعةٍ حسب الظروف، دبلوماسي وديمقراطي مع الآخرين لكنهُ دكتاتوري مع شريكته، أما كيفية التعامل مع الرجل متعدد الشخصيات؛ اقطعي عليهِ خط الاستمرار ولا تستجيبي لتقلباته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.