علاج إنتفاخ الجفون بالشاي ، الشاي لعلاج إنتفاخ الجفون 2024.

علاج إنتفاخ الجفون بالشاي ، الشاي لعلاج إنتفاخ الجفون

علاج إنتفاخ الجفون بالشاي ، الشاي لعلاج إنتفاخ الجفون


توصلت دراسة الي ان حبات الشاي تساعد علي نضارة العينين والجفون وتجعلهما اكثر رونقا وتشير الدراسة التي اجريت بجامعة القاهرة الي ان في الماضي كانوا يعرفون قيمة الشّاي ليس فقط كمشروب، وإنما أيضاً كوسيلة علاجيّة للعينين، كما أنّ النّاس في ذلك الوقت كانوا على إستعدادٍ لإعطاء العلاج بالشّاي فرصة كافية لتحقيق النّتيجة المرجوّة.

المعروف أنّ إنتفاخ الجفون وتهدّل الجلد حول العينين، يجعل المرأة تبدو أكبر سنّاً، أمّا إذا كانت العينان متألّقتان فإنّهما تُكسبان الوجه إشراقةً ورونقاً ونضارةً ملحوظة، وبهذه الطّريقة يبدو الإنسان أصغر سنّاً وأكثر شباباً.

وبالإضافة إلى العناية بالعينين ينبغي أيضا العناية بالمنطقة المحيطة بهما، وبإمكان الشّاي أو أكياس الشّاي إعادة العينين الكابيتين والجفون المنتفخة إلى سابق عهدها وتألقها.

وعن طريقة استخدام حبات الشاي لعلاج تهدل العينيين وانتفاخ الجفون تقول الدراسة : يوضع كيسان من الشّاي في إبريق ماء ويوضع الأخير على النّار، ويستمرّ الغليان لمدّة خمس دقائق.

بعد ذلك يتمّ إخراج الكيسين ويُعصران ويُوضعان مباشرةً في الفريزر للتّبريد وليس للتّجميد لمدّة تتراوح بين 10 و15 دقيقة. يتمّ بعدها إخراج كيس الشّاي من الفريزر ويرقد الشّخص المصاب بإنتفاخ العينين وإحمرارهما ويسترخي، ويغمض عينيه ويضع على كلّ عينٍ كيس شاي ويقوم بتقليبه على مدى 10 – 15 دقيقة. بعد إزالة الكيسين، يتم شطف الوجه بالماء البارد لإزالة أيّ بقع من الأجفان، ويُستخدم في هذه العمليّة منديلٌ ناعم رطب.
عيني شقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.