طرق لتنسيق حديق داخليه، طريقة تنسيق حديقة داخلية 2024.

يمكن شراء النباتات والتجهيزات والمعدات اللازمة لزراعة هذا النوع من الحدائق من مراكز الحدائق والمحلات التجارية المتخصصة، أو يمكن طلبها من شركات البذور والنباتات.

تخطيط الحديقة الداخلية:

يعتبر اختيار موقع الحديقة الداخلية بمثابة الخطوة الأولى في تخطيط الحديقة، فإنه ليس من الضروري أن يكون الموقع على عتبة النافذة المعرضة لضوء الشمس، فالنباتات المنزلية تتباين كثيرًا في مدى احتياجاتها للإضاءة، حيث يحتاج البعض منها إلى كثير من إضاءة الشمس المباشرة، بينما ينمو البعض الآخر منها بشكل جيد على أدنى قدر من الإضاءة الشمسية. فإذا اخترت موقعًا يتعرض إلى قليل من الإضاءة الطبيعية أو لا تصله الإضاءة بتاتًا، فيمكنك في هذه الحالة توفير مصابيح وهَّاجة أو فلورسنت. غير أن شدة إضاءة هذه المصابيح وعدد ساعات تشغيلها يعتمدان على أنواع النباتات المزروعة.
يوجد هناك العديد من الكتب حول النباتات المنزلية تُقِّدم معلومات مستفيضة عن استخدام الإضاءة الكهربائية في الزراعة.
يمكنك أن تحدِّد أنواع النباتات التي ترغب في زراعتها بعد أن تم اختيارك لموقع الحديقة. حاول أن تختار نباتات سهلة الزراعة ومفضلة لديك. وعلى أن تكون قادرًا على توفير الإضاءة المناسبة ودرجة الحرارة الصحيحة والرطوبة النسبية الملائمة لكل نبتة منها.
وقبل أن تبدأ تنفيذ الحديقة يجب أن توفِّر بعض الأجهزة الضرورية. فإذا كنت تخطط لزراعة نباتات تحت الإضاءة الصناعية، فإنك في هذه الحالة تحتاج إلى توفير مصابيح إضاءة ومثبتات لها. كما يجب أن توفر أجهزة لرفع مستوى الرطوبة النسبية حول النباتات لأن معظم النباتات ينمو بشكل أفضل في هواء معتدل الرطوبة.
يمكنك أن تضع أوعية النباتات في أطباق أو أوان تحتوي على حصى أو رمل رطب أو قليل من الفحم الرطب، حيث يتبخر الماء منها ويرفع نسبة الرطوبة في الهواء، أو بإمكانك رش النباتات بالماء مرة واحدة في كل يوم باستخدام بخّاخ بسيط من مخلفات عبوات التنظيف، أو شراء رشاشات صغيرة من المخازن المتخصصة.
لري نباتاتك تحتاج مِرَشَّة أو إبريقًا أو قدحًا، واعمل على توفير الأسمدة اللازمة للنباتات، وخذ بعين الاعتبار أن النباتات تحتاج أوعية أكبر وتربة أكثر كلما تقدمت في النمو.

أجهزة الحديقة الداخلية قد تشتمل على ضوء فلورسنت لاستخدامه في الأماكن التي لا تحصل على إضاءة شمسية كافية. ويوصي العديد من الخبراء برش النباتات بالبخاخ واستعمال الأصص الفخارية لأن التربة فيها تجف بسرعة، وهذا يقلل من احتمال زيادة تشبع التربة بالماء.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#159679#post1961469

أجهزة الحديقة الداخلية:

قد تشتمل على مصباح فلورسنت لاستخدامه في أماكن ذات إضاءة شمسية غير كافية. ويوصي العديد من الخبراء برش النباتات بالبخاخ واستعمال الأصص الفخارية لأن التربة تجف فيها بسرعة، وهذا يقلل من احتمال تشبع التربة أكثر من اللازم بالماء.

الشروع في تنفيذ الحديقة الداخلية:

يزرع بعض منسقي الحدائق الداخلية نباتاتهم إما من البذور أو البصيلات، ولكن غالبيتهم ـ وخصوصًا المبتدئين منهم ـ يبتاعون النباتات الجاهزة المزروعة في أوعية، فعندما تُقْدِمُ على شراء نبتات من أحد المحلات، اختر النباتات الكثيفة على ألا تكون أطراف أوراقها بُنية اللون أو باهتة أو مصفرة. وتجنب شراء النباتات التي تظهر عليها علامات المرض أو الإصابة بالآفات.
بعد شراء النباتات الجديدة، احفظها بعيدًا عن أي نباتات أخرى لمدة أسبوع واحد أو اثنين. وخلال هذه الفترة باستطاعتك التأكد من سلامة هذه النباتات وخلوها من الأمراض والآفات التي يمكن أن تنتقل إلى النباتات الأخرى، ويجب أن تنال النباتات المبتاعة حديثًا عناية خاصة خلال الأسبوع الأول أو الأسبوعين الأولين. ضع هذه النباتات في مكان معتدل البرودة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، واعمل على حفظ رطوبة تربتها أكثر بقليل من المعدل الموصى به. وربما تجد هذه المعلومات مرفقة مع النباتات أو تحصل عليها من البائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top