زيت الزيتون لعلاح الإصابة بالجلطات ،فوائد زيت الزيتون ،زيت الزيتون مفيد للجلطات 2024.


كشفت دراسة علمية قام بها باحثون في جامعة “بوردو” الفرنسية، عن أن تناول وجبة غنية بزيت الزيتون قد تحمي كبار السن من الإصابة بالجلطات الدماغية، التي تعتبر ثالث أكبر مسبب للوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أمراض القلب والسرطان.
وأجرت الدراسة على السجلات الطبية واستهلاك زيت الزيتون لنحو 7625 مريضا، تضمنت أشخاصا تزيد أعمارهم على 65 عاما من مدن بوردو وديجون ومونتبليه الفرنسية، ولم يرد في تواريخ المرضى هؤلاء أي شيء عن تعرضهم للجلطات الدماغية منذ بداية الدراسة.
ومقارنة بين من لم يستخدم زيتون الزيتون ومن استخدمه، كانت نسبة الإصابة بين من يستخدمه أقل بحوالي 41 % عن أولئك الذين لم يستخدموه.
وكانت دراسات سابقة عديدة قد أشارت إلى الفوائد الصحية للمطبخ المتوسطي، أي الدول الواقعة على سواحل البحر المتوسط، حيث يعتبر زيت الزيتون مكونا أساسيا في الوجبات، وأظهرت تلك الدراسات أن له آثار إيجابية على أمراض الأوعية الدموية والجلطات.
على أنه رغم أن دراسات عديدة ربطت فوائد زيت الزيتون بتدني الإصابة بأمراض أخرى مثل الزهايمر والسكري وباركنسون والسرطان وأمراض القلب وغيرها، إلا أن هذه الدراسة لم تتناول سوى الجلطات الدماغية
يعطيك العافيه،ـ
معلومه رائعه

سلمتي خيتووو

وبالتوفيق لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.