دللى شعرك يتالق

دللي شعرك يتألق

هل تعانين من تساقط الشعر أو عيوب أخرى في شعرك تجعلك تفكرين في قصه؟..

ربما سمعت عن فوائد قص الشعر وصحة نموه، ولكن من أين جاء هذا الاعتقاد؟؟ ربما لأن حلاقة الرجال لشعر الوجه يجعله أكثر غلاظة وأسرع نمواً.. فساد الاعتقاد بأن قص الشعر يزيده كثافة!؟..أن قص شعرك يجعله فقط أقصر، ولا يؤثر إطلاقاً عليه فالشعر لا يصلح أن نصفه بأنه صحي أو غير صحي. أنه في الحقيقة ميت ولو كان حياً لآلمنا عند قصه. وصحة الشعر وجمال رونقه وكثافته تكمن في صحة بصيلة الشعرة تحت الجلد. إذا فقص الشعر لا يصلح إلا لتجديد الشكل أو التخلص من الأطراف المتقصفة، أما الحفاظ على رونق الشعر وجماله وحثه على الطول وعدم التعرض للتقصف فيكمن في النصائح التالية:
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#15629#post130061

1- لابد من حصول جسمك على الفيتامينات الكافية له في اليوم، وأكثر ما يفيد الشعر الزنك والبيوتين، ويكثر وجود الزنك في التفاح والكرنب، ويمكن الحصول عليه أيضاً من خلال نوع ما من الفيتامينات، ولكن دون مغالاة ودون إهدار الكثير من الأموال للحصول على الفيتامينات السوبر غالية الثمن، فجميع الفيتامينات الموجودة في الصيدلية تؤدي نفس الغرض.

2- لا تفرطي في تسريح الشعر وتمشيطه، فمع كل ضربة زائدة للمشط أو الفرشاة يزداد شعرك تلفاً، وكل شيء يزيد عن حده ينقلب إلى ضده!

3- راعي شراء أدوات تمشيط من أمشاط وفرش من خامات جيدة لا تسبب تقصف الشعر بكثرة الاحتكاك مع الشعر، حيث أن كثرة احتكاك البلاستيك مثلاً مع فتلات الشعر يسبب انقسامها وتقصفها طبقاً لنظرية الالكتروستاتيكية المعروفة من تحويل قطعة البلاستيك إلى مغناطيس يجذب الوريقات الصغيرة بكثرة حكه مع سطح ما كصوف أو حرير، وبالتالي فإن الأمشاط الخشبية أو الفرشاة التي ليس لأسنانها حواف معدنية أو بلاستيكية مدببة تكون مناسبة للتمشيط دون أن تسبب التقصف.

4- لابد من استخدام المستحضرات الجيدة للعناية بالشعر من شامبو وبلسم ومرطبات، إذ أن درجة القلوية والحامضية التي تناسب نوعا ما من أنواع الشعر لا تناسب الآخر.. وقد تسبب بعض الأنواع ليونة شعر ما وجفاف وتقصف الآخر وبالتالي فلابد من سؤال الطبيب عما يناسب نوع الشعرة من مستحضرات حيث قد تستخدم في بعضها مواد كيميائية مثل كبريتات الأمونيوم التي يمكن أن تجفف شعرك وتسبب تلفه وتقصفه.

5- يجب عدم شد شعرك لفترات بالأربطة أو الضفائر المشدودة بأحكام أو التسريحات التي يتم شد الشعر فيها بعنف وذلك حفاظاً عليه من السقوط والتقصف.. كذلك شده بمكواة الشعر أو تعريضه لدرجات الحرارة العالية بشكل متكرر يؤذي الشعر بوضوح ويتسبب في ضعف الشعرة وسقوطها وتلفها.

6- لاشك بأن الطعام المتوازن وتناول الفواكه والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة كالبروتينيات والفيتامينات وشرب الكثير من الماء، هي أكثر الأمور أهمية في العناية بكل الجسم ولزيادة نضارة وجمال المرأة وبشرتها وشعرها وبريق عينيها.

ولكي تختاري القصة المناسبة لشعرك لابد من أن تناسب وجهك وشكل استدارته كي تزيد القصة وجهك بهاء ولا تظهر عيوبا به، فذات الجبين العريض تلائمها قصة شعر تختلف عن ذات الوجه المربع.. وذات الذقن العريض تختلف عن صاحبة الوجه المستدير… الخ.

ولاشك أن مصففة الشعر ستفيدك في تحديد اختيار القصة التي تناسبك وتناسب ظروف عنايتك بشعرك، ويمكنك أن تصنعي من نفسك شخصيات مختلفة بتغيير لون وشكل شعرك من وقت لآخر لإضفاء التجديد.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله غاليتي ياسمين وبارك فيك
شكرا على هذا النقل الموفق
لهذه النصائع للاعتناء بالشعر
ويعطيك العافية على المجهود
وعلى طاعة الرحمن وطريق الخير نلتقي دوما
اشكرك صدقتى ولك منى اجمل تحية ياسمين

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.