البطاطس المقليه تسبب النسيان !!! 2024.

حذرت دراسة طبية نشرتها مجلة "علم الأعصاب" حديثا، من أن أطعمة الوجبات السريعة ومأكولات التسالي من رقائق البطاطا المقلية والشوكولاتة والسكاكر والحلويات وغيرها، قد تسبب حالات نسيان متكررة لأنها تؤذي ذاكرة الإنسان وتؤدي إلى خلل وتلف كبير في دماغه.

وقال الباحثون في مركز البحوث الدماغية بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن الأطعمة الدسمة الغنية بالسكر والنشا والدهون تقلل مستويات المواد الكيميائية الطبيعية في الدماغ المهمة للتعلم والتذكر، لذا فان الأشخاص الذين يتناولون النشويات والمأكولات الدهنية قد يعانون من خلل أكبر في أدمغتهم.
ووجد هؤلاء بعد إطعام مجموعة من الفئران غذاء دسما وغنيا بالسكر دون أن تقوم بأي نشاط لمدة شهرين، بينما قامت مجموعة ثانية تغذت على نفس الطعام بالتمرن على العجلات.. فيما تناولت الثالثة غذاء صحيا فقط، وقامت الرابعة بتناول نفس الغذاء مع ****** التمرين، أن أداء الفئران التي أكلت أطعمة دهنية وسكرية كان أسوأ من تلك التي أطعمت غذاء صحيا، كما تبين أن الرياضة تعكس الأثر المؤذي للكميات الكبيرة من تلك الأطعمة الضارة على الدماغ.
ولاحظ العلماء وجود مستويات قليلة من المادة الطبيعية التي تعرف باسم "بي دي إن إف"، التي تحمي أدمغة البالغين من المرض، وتسمح بالاستجابة للمؤثرات، حيث يحول الدماغ السيالات الكهربائية والعصبية إلى نبضات كيميائية، بهدف التعلم أو التذكر، لذا فإن نقصها يؤثر سلبيا على قوة استجابة الدماغ، مما يسبب تدهورا كبيرا في القدرات الإدراكية…….

للاسف انا بمووووووت فى البطاطس المقلية

شكرا على الموضوع الجميل يا عديمة

حياك الله غاليتي عديمه الاحساس

وشكرا على ما قدمته لنا من تحذير عن البطاطس المقلية

بارك الله فيك ووفقك لما فيه الخير والصالح

ولا يحرمنا من جديدك القادم

ودمت بحفظ الله ورعايته

مساء الخير

ول تسبب النسيان وانا طايحله كل غدا بطاطس مقليه وكطشب << يعني كشتب اقصد كتشب

لا لا اجل بنغير مافيه الا ناكل جزر مقلي يقولون الجزر يقوي النضر وانا ماعندي نضر اقصد نضري ضعيف يعني

شكرا لصاحبه الموضوع << نسى اسمها من كثر اكل البطاطس

رقية

العفو والله يعافيج يالغاليه على مرورج الحلو

تـــــــحـــــــــــيــــــــــــاتي لج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top