أول الصيف ، كأول الشتاء ، له نكهة مختلفة ، تفتح شهية الرغبات المكتومة للانطلاق ، بعد فصل شتوي طويل ، شابته فترات طويلة خيّرة من المطر ، نزلت "الجمرة"الأولى ، فارتفعت الحرارة ، وانتشرت الأجساد الرطبة كي تتشمس في الخلاء ، طالبة لدفء مجاني ، غير متأتْ لا من سولار ولا كاز ولا حطب أصبح هو الآخر عزيزا وباهظ الثمن.
ومع إطلالة الصيف ، يبشرنا رئيس وزرائنا أن عام 2024 عام صعب ، ونحن نعرف أنه كذلك ، لكن حينما نسمعها من دولته ، نشعر أن الأمر جد لا هزل فيه ، يعني ثمة صفيح ساخن سنتقلى عليه هذا العام ، ما لم يلطف بنا ربنا،.
أطل الصيف إطلالة خجولة ، في خطواته الأولى ، وتفتحت معه زهور الربيع ، وفي الأعماق رغبة جامحة في الفرح ، والانطلاق والاستمتاع بالدفء ، في زمن صقيعي يلهث أصحابه في اتجاهات شتى طلبا لملاذ لا يعرفون أنه يقبع في داخلهم،.
أول الصيف يجر معه ملفا كان مؤجلا إلى حد ما ، يشغل بال كثيرين في بلادنا ، آباء وأمهات ، شابات وشبانا ، أقول أنه مؤجل لأن الشتاء بطبعه محتشم لضرورات البرد والريح والصقيع ، أما الصيف فله شأن آخر ، حيث الانطلاق والانعتاق والتخفف من المعاطف والملابس الطويلة السابغة ، هو ملف أسري بامتياز ، وفتنة تكاد تكون شاملة ، فبعد أن شاع الحجاب الطويل الساتر الذي استهوى فتياتنا ونساءنا لعقود خلت ، خرج علينا بعض الخبثاء الذين غلبوا الشيطان بأفكارهم الجهنمية بحجاب مزيف: بنطال ضيق وبلوزة أو قميص وغطاء شعر فيه من الإثارة أكثر ما فيه من الستر ، بل إن هذا الحجاب المُدعى ، يُظهر أكثر مما يُخفي ، ويبعث على الفتنة أكثر من أي رداء آخر غير محتشم ، فتنة كبيرة ضربت كثيرا من الأسر ، كأن البعض يبحث عن مندوحة من الحشمة ، ومهرب من الستر،.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#113285#post1646763
سيدة فاضلة انشغلت بالتدريس ومواجهة الشابات المتعطشات للحياة ، قالت بملء الفم: هذا ليس حجابا ، أما من يقول أن شيئا أفضل من لا شيء ، فهو كمن يفتح أبواب جهنم ، ويُقوي الفتيات على ذويهن ، ويعطيهن حجة واهية للتفلت والردة عن الحشمة،.
القصة ببساطة: حجاب أو لا حجاب ، والحجاب الشرعي لا يشف ولا يصف ، وما سواه ليس بحجاب ، هذا كلام فاصل لا لبس فيه ، وكذا هو الأمر بالنسبة للماكياج "الخفيف ،"الذي بدأ يتسلل إلى المحجبات المُلتبسات(،) فهو باب من أبواب التحايل على الشرع والخلق ، حيث تبدأ القصة بكريم أساس لإزالة بعض البثور ، ولا تنتهي عند حدود أحمر الشفاه،.
المسألة ليست انشغالا بشأن "سطحي" ومظهر خارجي ، هي هوية ثقافية وحضارية تعبر عن ذاتها بتجليات سلوكية ومظهرية تنبىء عن جوهر ما: نكون بتمايزنا والتزامنا وكبريائنا الرباني أو لا نكون ، ما أصعب الأمر حينما تنتقل الحرب على الحجاب من فرنسا وغيرها من الدول إلى داخل بيوتات الأسر المسلمة الملتزمة،.
دمت بخير
ابو غالب مشكور
وووووووووووود