تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سمنة الاطفال تنتشر برعب ،سمنة الاطفال

سمنة الاطفال تنتشر برعب ،سمنة الاطفال 2024.

سمنة الاطفال تنتشر برعب ،سمنة الاطفال،بدانة الاطفال،الاطفال والسمنة،امراض الاطفال،خطورة السمنة عند الاطفال،السمنة،الطفل السمين

السمنة عند الاطفال


ازدادت ظاهرة سمنة الأطفال بشكل كبير عالميا وعربيا، وباتت تشكل خطورة كبيرة لما لها من أثار صحية سلبية على صحة الأطفال ونشاطهم وحياتهم الصحية.

الأخذ بيد الطفل للسلامة يحتم الصرامة في بعض الأحيان، فالكثير من الأهالي يخلطون بين الاهتمام بالطفل والإفراط في تدليله، وبوجه عام الاعتناء بالطفل شيء جيد، وضروري لعملية نموه الطبيعية، غير أنه إذا زاد هذا الاهتمام عن الحد أو جاء في وقت غير مناسب كانت له أضرار بالغة فيما بعد خصوصا بتلبية رغبتهم الزائدة بالطعام.

ويرى الأطباء أنه يجب على الأهل تعويد أطفالهم منذ الصغر على نظام غذائي معين بحيث يكون الأكل على فترات متباعدة أي بما يقارب ثلاث وجبات في اليوم فقط، والاهتمام بالنوعية والكمية المقدمة للطفل، لضمان صحة جيدة وسليمة .

ومخاطر السمنة وتأثيرات الجانبية كثيرة، منها ظهور النوع الثاني من السكري وهذا من أخطر مضاعفات السمنة، بالإضافة إلى أنه احتمال كبير لحصول مضاعفات أخرى مثل ارتفاع نسبة الدهنيات في الدم وهذا يؤدي إلى تصلب مبكر في الشرايين ، وبشكل خاص الكولسترول وارتفاع ضغط الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.