قفـــــي أخـــــتي ,,,, لا تنمصــي حاجبـــــك ؟؟
اياكِ وفعل ذلك !!! اقرأي ماكتبته لعله يلامس قلبك فتعلــني التوبه الان
يقــول الرســول صلــى الله عليــه وســـلم
(( لعن الله النامصـه والمتنمصــه ))
حديث وقــفت عليه كثيرا وانا اتأملــه وأتسأل ؟ مالحكمـــه من تحريم نمص
الحاجــب (( مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكــل الوجه وجماله ))
مع العلــم اني متيقن من ان هنــاك حكمه .. فمثلما حرم ربي الخمــر لانه
يذهب العقل … ومثلما حرم الزنا لتخالط الانساب وانتشار الفاحشه …. ومثلما
حرم لحم الخنزير … وغيــره
فإن هنـــاك حكمـــــه من تحريم نمص الحاجب ,,, فبحثت لعلــي ان اجد الجواب
فأقنع بــه المقربات مني من الاخــوات … ممن تنمص حاجبها وهي مصره على ذلك غيــــر مباليه بقول النبــــي انها ملعــــــوووونه
المهـــم ..
جاءتنا الاخت الواعظــه في مستشفى (( حسين مكي جمعه ))
المتخصص بأمراض السرطان في الكويت ……. وذلك في يوم الثلاثاء الماضي
فقالت لـنا في محاضره ألقتها في مستشفى أخــر كانت والدتي ترقد فيه……..
تقــــول :: (( ألتقيــت مع احد الاطبــاء المتخصصين في علاج سرطان الثدي
في ذلك المستشفى الذي اعمل به كواعظــه…. فـــ دار بيني وبينه حوار عن
علاقة النمص بالسرطان فقال ::
(((إن لسرطان الثدي علاقه وثيقه جدا’
بــ نمص الحاجب ,, حيث ان نمص
الشعره الواحده من الحاجب يؤدي الى تجمد الدم وتأكسده في مكان الشعره
ومن ثم نزوله بــعد مده وعن طريق خلايا تؤدي مع مرور الوقت
ومع تجمع العديد من نقاط الدم
الناتجه عن النمص تؤدي لتحـــــول هذه الخلايا .. لخلايا سرطانيــه تسبب
مرض (( ســــرطااان الثــــــــــدي )) اعاذنا الله من ذلك
ويقول هذا الطبيب ان الخلايا تلك لاتتحول في وقت النمص انما تتحول بعد
مرور السنوات عليهــا
هــذا ماسمعته من الــواعظــه .. وعاهدت نفسي ان انشــــــره
((والاقربون اولى بالمعروف )) انتم اخــواتي اولى الناس بالنصيحه
لاني احبكــم في اللـــه
اقرأوها ولتعلــن من هي نامصــه لحاجبها التــوبه (( فورا )) اتباعا لامر
الله الذي نزل على لسان محمد (( الذي لاينطق عن الهــوى )) ثــم
ابتعادا’ وتجنبا’
لهذا المـــرض المخيف
نسأل اللـــــــه الســــــــلامة والعافيـــــــــــه
إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها
الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة
قبل فوات الأوان.. وصدق الله ..
( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53
مـــــــع العلـــــــــــم ::
أن شــــرع اللـــــه لايقتضــــي منا معـــرفة الحكمـــه من الامـــر قبل الامتثال
لــه ..
وبذلك اوصيكــم ونفسي بنشر هذا المــوضـــوع بين
الاهــل والاصدقاء وان نتعاهد
على الامــر بالمعروف والنهــي عن المنكـــر
لقــوله تعالــــى (( ولتكــن منكم امة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهــون عن المنكـــــر ))
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#101414#post1557943
فمهمــة الدعوة ملقاة على عاتقنا كلــنا كمسلميــن
والامـر بالمعروف والنهــي عن المنكــــر من اهم امور الدعــوه ..
نـــسأل اللـــــــــه الاخلاص بالقـــول والعمـــل,,, وان نكون ممن يستمعون
القول فيتبعون احسنه ,,,, ونعــوذ بالـــله ان نكون ممن يستمعون القول
ويصرون على ماهم فيه …..
كمــا أسأله سبحانه ان يغفرلي ولكـــم ويعفو عنا انه ولي ذلك والقادر عليـــه
وجــزاكم اللــــه عنـــي كل خيــــر
وفق الله الجميع
[IMG]http://pepsi20057.******.com/4094ab7e21.gif[/IMG]
حياك الله غاليتي فروحة
حكم النمص :
فإن الأصل في نمص الحاجبين التحريم ، وهو من الكبائر ، فلا يجوز فعله أو الإعانة على فعله بأي وجه كان . للخبر والأدلة التي وردت في تحريم النص ومنها ما يلي :
1- قال الله تعالى ـ حكاية عن إبليس ـ { وَلآمُرَنَّهُم فَلَيُغَيِرُنَّ خَلقَ اللهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيطَانَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللهِ فَقَد خَسِر خُسرَاناً مُّبِيناً } النساء
قلت : ومن تغير خلق الله ، النمص . فالشيطان أخذ على نفسه عهداً بإضلال الناس عن الهدي ، ومن بين أعماله في ذلك أن يأمرهم بتغيير خلق الله، ومنه النمص ففيه تغيير للخلقة الأصلية ـ وهو تغير ثابت ودائم لغير عذر معتبر شرعاًً ـ لأن الوجه ومنه الحواجب قد خلقه الله جلَّ وعلا في أحسن تقويم ، والنامصة حينما تقوم بعمل النمص فهي بذلك تقع في مصايد الشيطان، ومكايده وتكون من المغيرات لخلق الله . وقد فسر بعض المفسرين بأن المقصود بتغير خلق الله هنا في الآية هو الوشم والنمص والتفليج .
قال القرطبي ـ رحمه الله ـ [1] في تفسير هذه الآية : " وقالت طائفة : الإشارة بالتغيير إلى الوشم وما جرى مجراه من التصنع للحسن ، قاله ابن مسعود والحسن . " ا.هـ .
قلت : قوله " وما جرى مجراه من التصنع للحسن " يقصد ما في حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .
قَالَ عَبْدُ اللَّهِ ـ رَضِيَ اللهُ عنهُ ـ : " لَعَنَ اللَّهُ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُسْتَوْشِمَاتِ ، وَالْمُتَنَمِّصَاتِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ تَعَالَى . مَالِي لَا أَلْعَنُ مَنْ لَعَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَهُوَ فِي كِتَابِ اللَّهِ { وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ }." [2]
فهذا دليل على أن هذه الأمور هي من تغير خلق الله تعالى . قال العلامة الشيخ عبد الله بن جبرين ـ حفظه الله ـ عن النمص : " .. فليس فيه جمال، بل تغيير لخلق الله وهو أحسن الخالقين، وقد ورد وعيد في ذلك، ولعن من فعله، وذلك يقتضي التحريم . " ا.هـ [[1]] .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#101414#post1588955
ومعنى تغير خلق الله على قسمين :
قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ :" التجميل ينقسم إلى قسمين :
أحدهما : ثابت دائم مثل : الوشر والوشم ، النمص .. فهو محرم بل من كبائر الذنوب لأن النبي لعن فاعله .
الثاني : ما كان على وجه لا يدوم، فإنه لا بأس به مثل التجميل بالكحل والورس لكن بشرط أن لايؤدي هذا إلى محظور شرعاً مثل أن يكون فيه تشبه بالنساء الكافرات، أو أن يكون ذلك من باب التبرج.. فإن هذا يكون محرماً لغيره لا لذاته " ا.هـ [[2]] .
قلت : ومن التجمل ، النمص وهو محرم لأنه من قسم تغير خلق الله الدائم الثابت.
[1] فتاوى النساء 170
[2] زينة المرأة بين الطب والشرع 42
[1] تفسير القرطبي 5 / 392 .
[2] رواه البخاري
ولك شَكَرَي وتَقْدِيرِيّ
وعَلَّى آلَمَوآصَلَة الرائِعَة مَعََنْا لخَدَمَة هَذَا الِصرحَ آلَمَُبَارَك سائِلَيِّن الله آن
يوَفَّقَك ويحَفِظَك ويسَدَّدَ خَطَاك ويجَعَلَ كَلَّ عملِِ تقَوَّمَون
به هَنّا في مُوازيِنّ حسَنَآتكم
ودمتم على طاعة الرحمن
وعلى طريق الخير نلتقي دوما
وبحفظ الله ورعايته