تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دليل الاستفادة من هرموناتك

دليل الاستفادة من هرموناتك 2024.

دليل الاستفادة من هرموناتك

هرموناتك الأنثوية تتحكم كثيرا في حالتك النفسية والجسدية، فارتفاع وانخفاض البروجسترون والاستروجين يؤثرون على سلوكك خلال دورتك الشهرية الـ 28 يوما إليك دليلك للاستفادة من تغير مستوى هرموناتك بطريقة إيجابية من خلال أخصائي الهرمونات دكتور عادل حمادة.

للتوقف عن التدخين

تعتبر الأيام الأفضل للإقلاع عن التدخين من اليوم الأول حتي اليوم 14، لأن مستوى الاستروجين والبروجيسترون منخفض، فهذا الوقت المثالي للتوقف عن التدخين لأنكي لم تصطدمي بالمشاعر السلبية المصاحبة للتوقف عن أي عادة مثل القلق والاكتئاب فخلال الأسبوعين الأولين من دورتك يمكن أن تتخلصي تماما من التدخين دون عناء يذكر.

لعمل أشعة أكس على الثدي

الأيام الأفضل تبدأ في اليوم الأول وتنتهي في اليوم 9 حيث أشارت الدراسات أن الاستروجين والبروجيسترون المنخفض يجعل أنسجة الصدر أكثر نقاءا فيسهل رؤية الأورام الخبيثة إذا كانت موجودة بالصدر.

لمحاربة الضغوط والإجهاد

الأيام الأفضل من اليوم الثالث حتي اليوم العاشر حيث تكون هرموناتك النسائية منخفضة بشكل طبيعي مما يجعلك تؤدى المهام بشكل أفضل حتي ولو تحت الضغوط العصبية وستكوني أقل تحفيزا لمواجهة المواقف ذات الضغط النفسي.

لخوض مغامرة

الأيام الأفضل تبدأ في اليوم الثالث حتي اليوم العاشر فأنت دائما ما تتمنين القيام بمغامرة أو الاستجابة لدعوة رجل على العشاء ولكنك لا تستطيعي دائما فعل ذلك، هذه الفترة تشجعك على فعل أفعال التحدى ليس فقط لأنك نفسيا تكون مهيأة للعمل تحت ضغط بل لأن إرادتك تكون أقوى لفعل الأشياء الأكثر جرأة.

لبدء الريجيم

الأيام الأفضل تبدأ من اليوم الثالث حتي اليوم 25 ستجدين أيضا أنها فترة أسهل لمقاومة السمنة المفرطة والسعرات الحرارية العالية لأن اشتهائك للأكلات المحببة إليكي مثل الشيكولاتة يزيد قبل دورتك الحيضية بأيام قليلة حتي يبدأ في الانخفاض قبل بداية الدورة بيوم أو اثنين.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#143397#post1909350

لحرق دهون أكثر

الأيام الأفضل تبدأ من يوم 15 وتنتهي في اليوم 28 لأن مستوى الاستروجين والبروجيسترون تكون مرتفعة خلال الأسبوعين ما قبل الدورة الحيضية فسوف تحرقي دهون أكثر ليس فقط أثناء ****** التمرينات ولكن أيضا عندما تكوني جالسة، فلا تفوتي أي عمل في الخارج خلال هذه الفترة بل حاولي جعله أطول وأصعب لتصلي إلى الحد الأقصى لحرق الدهون الكامنة.

للذهاب لطبيب الأسنان

الفترة الأفضل تبدأ من اليوم 6 وتنتهي في اليوم العاشر التابع لدورتك فهي الوقت المناسب للكشف على أسنانك لأن مستويات الاستروجين والبروجيسترون المنخفضة تجعل الطبيب يحصل على سجل دقيق عن صحة اللثة، فالمستويات المرتفعة لهذه الهرمونات التي بدأت ترتفع منذ اليوم العاشر حيث تبدأ مرحلة التبويض الذي يسبب التهاب باللثة وخشونة تجعل الطبيب لا يميز بسبب التهاب اللثة الأساسي.

للحصول على طفل

أفضل فترة لذلك تبدأ في اليوم العاشر من انقضاء الدورة الشهرية اليوم الـ 13 إذا كانت مدة دورتك 28 يوم بالفعل فيكون أنسب يوم هو اليوم الـ 13 أو الـ 14 من الدورة أما إذا كانت دورتك ليست 28 يوم فإن أكثر وقت للخصوبة هو غالبا ما بين الأسبوعين 3 أو 4 أيام قبل دورتك الأخرى فمثلا إذا كانت دورتك 35 يوم فتكون الفترة المناسبة يوم 18 أو 19.

المتعة الأكبر للعلاقة *****ية

يمكنك الحصول عليها في اليوم الـ 13 بعد الدورة حيث تكون رغبتك مرتفعة كما أن الوصول للأورجازم أسهل وأسرع، بالتأكيد هذا يوم لا تريدى أن تفقديه، لذلك أخطفي زوجك هذا اليوم وأحذرى في هذا اليوم باستخدام وسيلة لمنع الحمل.

اطلبي ترقية

الأيام الأفضل لفعل ذلك من اليوم الـ 10 حتي اليوم الـ 13 فبالإضافة لارتفاع رغبتك *****ية وارتفاع خصوبتك في هذه الفترة فهي أيضا أفضل وقت لطلب ترقية، فارتفاع البروجيسترون والاستروجين والهرمونات الأخرى يحفز قدراتك الإدراكية والمهارات اللفظية ويرفع من ثقتك بنفسك.

لاتخاذ القرارات المهمة

الوقت المناسب لذلك ما بين اليوم 24 حتي اليوم 28 فانخفاض البروجسترون والاستروجين في الجزء الأخير من الدورة، يجعلك أقل اندفاعا وتهودا، فإذا كنتي تقابلين تحديا كبير في حياتك هذا هو الوقت المناسب لتنفس الصعداء، فقراراتك ستكون أقل انقياد للتغيرات الهرمونية، فاستخدمي هذا الوقت لتقرري القرار بشكل نهائي.

معلومات غريبة وجديدةعلي ………………………كل الشكر لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.