تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ^^^ ( حكم الدخول في اماكن الزور واللغو ^^^

^^^ ( حكم الدخول في اماكن الزور واللغو ^^^ 2024.

  • بواسطة


[img]http://shaheed4.******.com/birds.gif[/img]

الحمد لله الذي أنزل في محكم كتابه المبين " ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون " ، وقال جل ذكره : " وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون " .
وصلى الله وسلم وبارك على إمام الموحدين وخاتم النبيين الذي أخرج الله به من سبقت سعادته من ظلمات الشرك والضلال إلى نور التوحيد والسنة ، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة ، وحمى به جناب التوحيد وسد كل الذرائع إلى الشرك ، فكان مما أعلن لأمته وأبان من سنته " لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم فإنما أنا عبد فقولوا عبد الله ورسوله " صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .

حكم الدخول في اماكن الزور واللغو (كمنتديات اهل الاهواء والبدع)

——————————————————————————–

وهل العاقل اللبيب من يريد الحفاظ على دينه ؟!!
يذهب الى اوحال الشرك ومعابد الوثنية ؟!!!!
ففيها الطعن في ذات الله ..
والطعن في كتابه ..
والطعن في رسوله صلى الله عليه وسلم ..
والطعن في سنته .. وحملتها .. واهل السنة اجمع ..
ففيها اصناف الشرك والكفر والبدع وانواع وفنون الضلال والاضلال ما الله به عليم خبير!
فيا سبحان الله !
ما اعظم الجهل !!!
فان الجهل احيانا يقتل صاحبه من حيث لا يدري
لانه لا يدري بانه لا يدري !
بل ويقتل غيره !!!
فاستمعوا -فقهنا الله واياكم- وانصتوا لهذه الاية الكريمة -وتدبروا- ..
قال تعالى :
( والذين لايشهدون الزور
واذا مروا باللغو مروا كراما
والذين اذا ذكروا بايات الله
لم يخروا عليها صما وعميا
والذين يقولون ربنا هب لنا :
من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين
واجعلنا للمتقين اماما)
قال الامام البحر المفسر العلامة الشافعي ابن كثير عند هذه الاية ما نصه :
"وهذه ايضا من صفات عباد الرحمن
انهم لا يشهدون الزور
قيل هو الشرك وعبادة الاصنام
وقيل :الكذب والفسق والكفر واللغو والباطل"
ثم قال :
"وقال عمرو بن قيس :
هي المجالس :
السوء والخنا"
ثم قال :
" والاظهر من السياق :
ان المراد لا يشهدون الزور
اي : لا يحضرونه
ولهذا قال تعالى :
( واذا مروا باللغو
مروا كراما)
اي لا يحضرون الزور
واذا اتفق مرورهم به !
مروا ولم يتدنسوا منه بشيء ولهذا قال :
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#12946#post104738
(مروا كراما)" تفسير ابن كثير 3/328
وقال تعالى :
( واذا سمعوا اللغو اعرضوا عنه
وقالوا لنا اعمالنا ولكم اعمالكم
سلام عليكم
لانبتغي الجاهلين)
قال ابن كثير في تفسيره (الجزء 3 الصحيفة 394) ما هو بين علامتا التنصيص ادناه :
"( واذا سمعوا اللغو اعرضوا عنه)
اي لا يخالطون اهله
ولا يعاشرونهم
بل كما قال تعالى :
(واذا مروا باللغو
مروا كراما)" انتهى ..
فيا اصحاب الفطر السليمة المستقيمة ..
ما رايكم بعد هذا :
فيمن يعص الله
ويدخل مدونة
ومنابر الكفر والطغايان ؟! بل مثنيا عليها ؟!!!
اترك التعليق لكم يا اهل الاسلام والايمان ..

__________________


[img]http://4jood.******.com/alnebras2.gif[/img]

لا يجوز

لانه يعرض نفسه للانحراف والجري وراء المحرومات

مما يؤدي الى البعض عن الدين

وعدم اهتمامه بامور الدنيا وكل همه

ارضا غريزته وشهواته

وهذا ما يصبو اليه اعداء الاسلام

مشكور اخوي على هذا الموضوع القيم

تقبل مني التحية

سعدت بتواجدك اخي الكريم جرح الزمن واشكر لك كريم ردك وفقك الله ورعاك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.