تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » هرمون الكلام عند المرأة

هرمون الكلام عند المرأة 2024.

السلام عليكم

عايدة رزق

نشرت صحيفة "ديلي تليغراف " خبرًا يقول إن لدى المرأة هرمونًا أطلق عليه اسم أوكستيوسين .. وصفه العلماء بأنه " ، هرمون ضبط المزاج " .. وهذا الهرمون هو السبب وراء لجوء المرأة إلى الأصدقاء أو أفراد الأسرة للتخلص من الضغوط دون الإنسحاب إلى الصمت أو الإندفاع إلى العدوان كما يفعل الرجال ، .. وبالتالي فإن المرأة أقل عرضة من الرجل للوقوع في بئر الإدمان أو الاضطرابات العصبية .
الخبر يعني باختصار .. أن المرأة بسبب أنها تتكلم أو تثرثر – كما يحلو للبعض أن يقول – مع الأصدقاء والمعارف أقل عرضة للأمراض والاضطرابات من الرجل .
لكن ذلك لا يعني أن النساء يتكلمن والرجال يصغون .. فالحقيقة أن الرجال يتكلمون بل ويثرثرون مع أصدقائهم ، لكن المشكلة أنهم يرفضون الحديث عن أوهامهم وأحاسيسهم لأنهم يعتبرون ذلك ضعفًا لا يليق بالرجولة .
لا ينبغي النظر باستهانة إلى أسئلة من نوع .. من الذي يتكلم أكثر ؟ أو هل الكلام سهل ؟.. أو من الذي يبدأ بالكلام ؟ فهذه الأسئلة كانت ضم (118) سؤالاً وجه لـ (4500) امرأة في الولايات المتحدة الأمريكية في بحث مهم أُجري لمعرفة العالم الداخلي للنساء .
قالت (98% ) من النساء أنهن يتخذن المبادرة في معظم الأحيان ،. وأن الكلام ليس سهلاً ،. وجاءت إجابات مثل : "على أن أقتلع منه كل كلمة " إن الأمور كانت ستسير نحو الأفضل لو أنه تنازل وتكلم أكثر" . "إنه يحتفظ بداخله بكل شيء" ، " أتمنى أن يكون أكثر عفوية وأن يبوح بمخاوفه ولكن كبرياءه لا يسمح له بذلك " .. نحن لا نتكلم كثيرًا " ، " أنا أتكلم أكثر منه لأنني اطرح على نفسي أسئلة كثيرو" ، " أعتقد أنه لو توّصل إلى التعبير عن أحاسيسه لشعر بالراحة أكثر" . "أشعر أنني أضايقه عندما أتكلم كثيرًا" ، "لا يترك لي فرصة التحدث عن أي شيء" ، "إنه يعتبر الحديث عن نفسه أو أحاسيسه خطأً فادحًا".
وتقول النساء أن (84% ) من الرجال يبدون وكأنهم لا ينصتون إلى ما تقوله النساء ، " أقول له شيئًا ما وبعد بضعة أيام يعلن أنني لم أحدثه به إطلاقاً ، " لا يسمع إلا ما يريد سماعه فقط " ، "عندما أتكلم أشعر أنه لا يسمع إلا بأذن واحدة وأن ما أقوله لا يعبر هذه الأذن".
والآن سواء يصغي الرجال بانتباه أم لا يصغون ، هل يعتبرون أن لدى النساء شيئاً ما مهمًا يقال؟ ترى (83% ) من النساء أن الرجال غالبًا لا يعطون أهمية لأفكار النساء وتأملاتهن ، ويعتقدون أنه ليس لديهم ما يقلنه .
يبدو بعد كل ما قالته النساء الأمريكيات أن الصمت المنزلي ظاهرة عالمية ، والمشكلة ليست في كلام النساء وصمت الرجال ، بل في أن يتكلم الجميع بعد أن يكتشف العلماء " هرمون ضبط المزاج " للرجال !.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#26139#post262069

منقول للفائدة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله ولدي ادم وبارك فيك

شكرا على هذا النقل الموفق للموضوع المهم

دوما رائع بنقلك للمواضيع المفيدة

بانتظار جديدك

ودمت بحفظ الله ورعايته

الوالدة الطيبة
طيب الله وقتك وأحسن اليك
شكرا لتعليقك
ولاأخفيك سرا أن أمس علقت على موضوع نقله أحد الاخوة المشرفين فعلقت تعليقا بسيطا ثم رأيت الرددود زادت وصاحبه لم يعلق عليه فتوجهت للرد ولكن حقا قلت فلما عاودت النظر اليه فإذا به قد حذف أليس هذا نوع تعسف فإن رأوا ان ذلك مفسدة فليوقفوا النقاش بدل المسح لو الحذف!!!!!!
أنا لا أتدخل بشؤون الادارة ان هي الا وجهة نظر نبديها كما أنديت في الموضوع المحذوف رأيي ولكي لاتسألي عن الموضوع سأخبلرك عن عنوانه
الحكومة الكويتية تدفع مبلغ 300 مليون ثمن وقود الطائرات الامريكية

لك مني كل حب وتقدير
وعلى طريق الخير والايمان نتعاون ونلتقي
شكر الله لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.