تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نصائح وارشادات للطبخ الصحي

نصائح وارشادات للطبخ الصحي 2024.

نصائح مهمة لطبخ صحي


كلنا نفضل تناول الأطباق الصحية ولكن عند التطبيق نقوم باستعمال نفس المكونات الدسمة والمؤذية لصحتنا ونتجاهل القواعد البسيطة التي يمكن أن تحول طعامنا المفضل الى طعام صحي ومغذي. نقدم لكم هذه النصائح الذكية التي يمكن أن تحول طعامك الدسم الى طعام صحي وشهي.

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#170243#post1988825

تعديل الوصفات المفضلة.
للحصول على الفوائد الصحية من المكونات يجب أن تكوني ذكية في اختياراتك. الوصفات سواء العائلية أو التي تعلمتها للتو من طباخ مشهور على التلفاز ليست مقدسة لدرجة أنك لا تستطيعين تغير بعض المكونات الدسمة بها. صحتك وصحة عائلتك يجب أن تكون أولويتك المطلقة.وصفات سهلة وبسيطة





الاستعانة بالاصناف الصحية.

ابحثي عن طريق يمكنك بها استبدال الدسم بالصحي بدلا من صلصة الهولنديز المصنوعة من الزبدة وصفار البيض والليمون، جربي استعمال اللبن والاعشاب اليابسة. وبدلا من اغراق اللحوم والاسماك المشوية بالصلصات الدسمة والمايونيز، استعملي خضار طازجة أو فواكه مع صلصات خفيفة من الليمون والخل وزيت الزيتون.

مزج البروتين بالالياف.


وجبات الطعام التي تحتوي على الالياف والبروتين لا تساعدك في خسارة الوزن وحسب بل وتبعد زيادة الوزن عنك أيضا. عندما يكون أساس طعامك بروتين يجب أن تكمليه بالخضار أو الحبوب الكاملة ليصبح صحيا.

الاعتماد على التوابل للنكهة.


تفعل الاعشاب والتوابل العجائب من ناحية إضافة اللون والنكهة والقوام إلى وجبات الطعام بدون إضافة الكثير من السعرات الحرارية.

نوصي باستعمال:


– بذور الكرفس بديلا للملح.

– خليط من التوابل والاعشاب الجافة على اللحوم والدواجن والسمك بدلا من صلصة التتبيل الجاهزة التي تحتوي على السكر، الملح والدهون.

– تزيين الاطباق والشوربات بالاعشاب الطازجة المقطعة قدر الامكان.

– إدخال الاعشاب والتوابل المختلفة للأطباق بدلا من السمن والزيت للحصول على النكهة واللون.

– حضري الاطباق أو ضعي جدول مسبقا لاطباقك. التفكير المسبق في الوصفات يمكن أن يساعدك في اختيار المكونات الطازجة، بدلا من المعلبات التي نستعين بها في أخر دقيقة لإعداد طبق ما. ضعي جدولا أسبوعيا لوصفات الطعام التي ستعدينها، حاولي استبدال المكونات الدسمة بأخرى قليلة الدسم أو قليلة الملح. استعملي منتجات طازجة وعضوية دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.