تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » معلومات عن التهاب اللوز عندالاطفال و استئصالهم

معلومات عن التهاب اللوز عندالاطفال و استئصالهم 2024.

معلومات عن التهاب اللوز عندالاطفال و استئصالهم

يلاحظ دائما أن عددا كبيرا من الأطفال يعانون عند صغرهم من مشاكل تتعلق باللوزتين، و هي جد كثيرة و منتشرة، و تنتشر أكثر خلال فصل الشتاء.
و بالرغم من أن دور اللوزتين يتجلى في إنتاج المضادات لمحاربة الالتهابات الناتجة عن إصابة الطفل بأمراض الزكام و غيرها، إلا أن اللوزتين عندما تمرض بكثرة ، فهي تصبح مرتعا للجراثيم بالإضافة إلى الأعراض الجانبية التي تصاحب التهاب اللوزتين ، كتعرض الطفل للاختناق و خصوصا أثناء نومه، نتيجة لانتفاخهما، و أيضا عدم قدرة الطفل على الأكل بشكل طبيعي، نتيجة لعدم قدرته على بلع الطعام، و هذه الأعراض قد تكون لها مؤثرات على صحة و نمو الطفل بشكل عام.
و قد تكون أيضا من أعراض الإصابة بالتهاب اللوز الحاد، و التي قد تصيب الطفل إن لم يتم أخد علاج لأمراض اللوز، و خصوصا عندما يصاب بها الطفل بشكل متكرر و يتم إهمال معالجتها، التهاب الكلى الحاد، الإصابة بروماتيزم القلب، و الحمى الروماتيزمية.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#169428#post1987141
و يتم تشخيص هذا المرض، عندما يقوم الطبيب بفحص الفم، كون اللوز الملتهبة تظهر بوضوح كبير عند فتح الفم، كما تتسم بالاحمرار، وقد توجد بها بقع بيضاء، و هي دليل على تقيحها، و هنا من الضروري على الطفل أخذ العلاج المناسب و بسرعة، حتى لا تؤدي إلى مضاعفات قد تكون خطيرة على صحة الطفل فيما بعد.
و عندما يكون الطفل عرضة لهذا المرض بشكل متكرر فقد ينصحه الطبيب بعمل استئصال كامل لهذه اللوز، كونها قد تضر بصحة الطفل أكثر مما قد تفيده، و قبل ذلك فان الطبيب يجري العديد من الفحوصات للتأكد من قدرة الطفل على إجراء هذه العملية، أو إن كان حقا بحاجة لها.

عيني شقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.