تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مخاطر الوجبات السريعة ، الوجبات الغير صحية

مخاطر الوجبات السريعة ، الوجبات الغير صحية 2024.

  • بواسطة

الوجبات السريعة ، الأطعمة الغير صحية ، أضرار الوجبات السريعة، أمراض القلب والشرايين ، استهلاك الوجبات السريعة، تجنب أكل الوجبات السريعة ، الاغذية الغير صحية

الوجبات السريعة تودي بحياة 40 ألف شخص سنوياً في بريطانيا


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#150744#post1934026

كشفت دراسة جديدة أصدرها المعهد الوطني للصحة والكفاءة السريرية في المملكة المتحدة أن 40 ألف بريطاني يموتون على نحو غير مبرر سنوياً جراء تناولهم الوجبات السريعة غير الصحية، كونها تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح والدهون.
وذكرت صحيفة ديلي تليغراف أن المعهد أصدر وللمرة الأولى إرشادات أساسية بشأن كيفية منع وقوع عدد ضخم من الوفيات غير الضرورية من أعراض مثل أمراض القلب التي ترتبط باستهلاك الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية المصنّعة.

وقالت دراسة المعهد الوطني للصحة والكفاءة السريرية إن هناك حوالي خمسة ملايين شخص في بريطانيا يعانون من آثار مرض القلب والأوعية الدموية، والتي تؤدي إلى حصول 150 ألف حالة وفاة سنوياً، يمكن تجنب غالبيتها في حال تم اتخاذ التدابير اللازمة.

ودعت الدراسة إلى إجراء تغييرات واسعة في طرق إنتاج الأغذية وخفض كبير في كمية الملح والدهون المشبعة التي يستهلكها البريطانيون، وعرضت مجموعة من التوصيات من بينها بيع المواد الغذائية التي تحتوي على كميات قليلة من الملح والدهون بأسعار زهيدة بالمقارنة مع المواد الغذائية غير الصحية، وحظر إعلانات الأطعمة غير الصحية.

كما أوصت الدراسة أيضاً بتقييد عدد مطاعم الوجبات السريعة وخصوصاً بالقرب من المدارس، وتركيز الجهات المسؤولة عن الأطعمة أكثر على الصحة العامة ودفع المزارعين لانتاج الأغذية الصحية.

وشددت الدراسة على ضرورة أن يكون استهلاك الملح من قبل الأطفال أقل بكثير من استهلاك البالغين لكون الجزء الأكبر منه يأتي من وجباتهم الغذائية مثل الخبز والحبوب والحساء واللحوم ومنتجات الجبن، ودعت مصانع الأغذية إلى لعب دور هام في هذه العملية.

المعدة بيت الداء

والطعام هو من يحول مجرى حياتنا إما للأفضل أو للأسوء

الف شكر لكِ خيتو حورية الجمال

ودمتِ بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.