تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عطور برائحة القهوة والشوكولا والفانيلا والبقية

عطور برائحة القهوة والشوكولا والفانيلا والبقية 2024.

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#84427#post1310113

النساء يستخدمن أكثر من 30 في المئة من عطور الرجال،
أصبح تصميم العطور في عالم اليوم مرتبطاً بالضغط على أزرار صغيرة لخلق عالم من الرفاهية والانسجام والحنين أيضاً. وجعل أصحاب الماركات الشهيرة من مسألة الترحيب بالروائح الجديدة والتهليل لها ديدنهم. لا بل إن رائحة الشوكولا والفانيلا في عطور اليوم تحظى بشهرة لا بأس بها لأنها ربما تذكر البعض برائحة الخبيز. لذلك يمكن القول إن ما أصبح يسمى علم «الهندسة العاطفية» ينمو باطراد.
في عالم العطور الأنثوية تتنوع الروائح بحسب الحالة المزاجية، كأن ترغب الواحدة بعطر برائحة الحلوى التي تفضلها. ووجد هذا الاتجاه طريقه إلى عالم العطور الرجالية. فهناك عطر برائحة القهوة يستهوي كثيراً من الرجال والنساء على حد سواء.
العطر والألوان: لكن فهم تأثير العطر على أدمغتنا لايزال في بداية الطريق كما يؤكد بعض الخبراء. لكن ما بات معروفاً ومؤكدا في هذا المجال هو وجود علاقة متبادلة بين الروائح وبعض الألوان والأشكال وحتى بعض الأصوات. غير أن على مصممي العطور وضع الفروق والاختلافات الثقافية في أذهانهم دوماً. فرائحة الليمون لها محبوها وعشاقها الكثر في أوروبا، غير أنها ترتبط بمواد التنظيف في أميركا مثلاً. وإذا كان الأميركيون يعشقون رائحة القرنفل، فإنها تذكر الأوروبيين بزيارة طبيب الأسنان.

النساء والعطر الرجالي
تستخدم النساء ما نسبته 32 % من عطور الرجال. ويقول أحد خبراء العطور البارزين في العالم إنه ليس هنالك ما يمكن القول إنه عطر رجالي أو نسائي من الأصل. الأمر كله يتعلق بالتسويق. فالنساء تشتري أكثر من نصف ماء الكولونيا الرجالية، وهو ما يفسر السبب في أن أفضل الروائح الرجالية هي تلك التي تعشقها النساء أكثر. وبالطبع فهذا الأمر تدركه صناعة العطور تماماً. ولعل الغريب هو أن النساء يشترين ما يصل إلى ثلث العطور الرجالية كي يستخدمنها بأنفسهن.

تخزين العطور
ما ينبغي أن تعرفه كل سيدة هو أن عملية التخزين ضرورية لإطالة عمر رائحة العطر. إذ إن تعريض العطر للهواء يفسد رائحته بسرعة ولا يستمر صالحاً عندها أكثر من عام واحد. ولعل هذا هو ما حدا بصانعي العطور لاستخدام زجاجات برؤوس بخاخة. كما أن الضوء هو الآخر يفسد العطر، وينصح بألا يترك العطر مكشوفا في الحمام. والحرارة المرتفعة لها مضارها على العطر ورائحته، لذلك ينصح المهتمون بروائح عطورهم بالاحتفاظ بها بعبوات من الألمنيوم وبدرجة حرارة تتراوح بين 2 و7 مئوية.

كيف تشتري عطراً
في عملية شراء العطر لا بد من اتباع بعض الخطوات التي تغني عن الندم فيما بعد. فرائحة أي عطر تنطلق على ثلاثة مستويات، الأول منها هو الأعلى الذي يعطي الانطباع الأولي عن العطر، وتتكون الروائح في هذا المستوى من جزيئات صغيرة وخفيفة تتبخر بسرعة. وهذا يستمر من خمس دقائق إلى نصف ساعة. لذلك ينصح من يود شراء عطر بالانتطار خمس دقائق بعد الرشة الأولى قبل أن يتخذ قراره. والمستوى الثاني هو المتوسط ويمثل رائحة العطر التي تظهر بعد رشه بـ 10 ـ 20 دقيقة. والمستوى الثالث هو الذي يدوم أكثر من غيره وهو الأساسي الذي يظهر بعد نصف ساعة ويستمرر فترة طويلة. والمكونات في هذا المستوى تمثل جزيئات كبيرة بطيئة في التبخر. وعادة فإن العطور الرجالية تعطي رائحة منعشة ويمكن الحصول على روائحها من الأخشاب والأعشاب في العادة.

العطر وحاسة الشم
يميل الرجل إلى تفضيل العطور التي كان يستخدمها والده أو تلك التي تتشابه معها في الرائحة. ويعود ذلك إلى أننا نتعلم تذكر رائحة ما على أنها جيدة من خلال ربطها بمشاعر طيبة وهو ما ينطبع في أذهاننا إلى الأبد منذ بداية مرحلة المراهقة كما يقول العلماء. وهذا يفسر حقيقة أن بعض العطور الرجالية تبقى في قائمة أفضل المبيعات لأجيال وتقلد باستمرار. ويقال إن الواحد منا قادر على التمييز بين عشرة آلاف رائحة مختلفة. لكن ليس معروفاً بعد كيف نقوم بذلك. ومن المعروف علمياً أن لكل خلية من الخلايا المسؤولة عن حاسة الشم نوعاً واحداً من المستقبلات مصمما للاستجابة لجزيء واحد فقط. فمثلاً تكون جزيئات الليمونين برائحة البرتقال أو الليمون. لكن هناك نظرية أخرى مخالفة تقول إن المستقبلات الشمية لا تستجيب للتركيب الجزيئي بل للذبذبات التي تتبخر فيها ذرات الرائحة.

أين ترش العطر
هل سمعتم بمن يمتلكون ثروتهم من خلال أنوفهم؟ هؤلاء قلة ولا يتجاوز عددهم في العالم ألف رجل. مهمتهم جمع توليفات العطور، والكثير منهم رواتبهم السنوية بمئات آلاف الدولارات. يمضي الواحد منهم ثلاث سنوات في التدريب على تقنيات الشم، ليصبح في ختامها قدراً على التمييز بين 2000 رائحة بحاسة الشم فقط. ويؤكد خبراء العطور أن أفضل مكان لوضع العطر هو المنطقة الأكثر دفئاً من البشرة، حيث إن الحرارة تعد أفضل موزع للرائحة. والنقاط التي يمكن فيها جس النبض هي الأفضل كما في الرسغين وعلى الرقبة حيث يكون الدم أقرب إلى السطح الخارجي للبشرة. لكن العطر يكون فعالاً أيضاً إذا ما وضع فوق عضلة مستمرة في العمل مثل عضلة الذراع. وعلى عكس ما يقال فلا ينبغي وضع العطر خلف الأذنين لأن زيوت البشرة في تلك المنطقة مختلفة وتفسد تأثيره.

البحث عن الجديد
البحث عن الجديد في عالم الروائح والعطور يمثل رحلة متواصلة ومضنية للكثيرين ممن اختاروا هذا الطريق. أما مكونات العطور فهي تمثل قصة أخرى، حيث يعكف مئات الخبراء على البحث عن أشياء لم تستخدم في تركيب العطور من قبل. وتعد جزيرة مدغشقر المكان الوحيد في العالم الذي يحوي 10 آلاف نوع من النباتات، ونسبة 90 في المئة منها غير موجودة في مكان آخر. وأصبح الحصول على روائح تلك النباتات الآن سهلاً بفضل ما يسمى «لايفسنت ـ lifescent»، وهي تكنولوجيا محمولة تمكن العلماء من اصطياد الجزيئات من الجو وبكميات قد تصل إلى 4 أجزاء من المليون.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#showthread.php?p=1310113

لكل عطر ثمن
مع أن الواحد منا يمكن أن يشتري العطر على الطلب مع ما يعنيه ذلك من أسعار فلكية، فإن هناك عطراً واحداً فقط يعد الأغلى سعراً على الصعيد التجاري. ولا تصنع منه سوى 1000 زجاجة سنوياً، ويصل سعر العبوة سعة أونصة واحدة (أقل من 29 غراماً) إلى حوالي 2500 دولار.
لكن هناك عبوة من العطر نفسه مصنوعة من الكريستال الخالص وتتسع لنصف لتر، لكنها تباع بحوالي 225 ألف دولار. وهناك بعض الغرائب في بعض الروائح والعطور لجهة مصدرها. فالكثير من المكونات مستخلصة من حيوانات كالقندس الذي تستخرج منه مادة «كاستريوم» للعطور الرجالية من كيسبن في المنطقة الإربية. وهناك المسك المستخرج من غدة في غزال المسك والعنبر المأخوذ من أمعاء نوع من الحيتان وسوى ذلك.
كم يدوم العطر
كم يمكن أن تدوم رائحة العطر بعد رشه يا ترى؟. لا شك أن عالم العطور فيه أنواع وتقاليد مختلفة. لكن من المتفق عليه أن العطر وفي أعلى تركيز له يبلغ 30 في المئة يكون في أقوى حالاته. وهنا يمكن أن تستمر الرائحة من 6 ساعات إلى يوم كامل. أما ماء العطر بتركيز 14 في المئة فتستمر رائحته 5 ساعات كحد أقصى، بينما تستمر رائحة ماء التواليت بتركيز 8 في المئة 4 ساعات، لكن الكولونيا لا تستمر أكثر من ساعتين.

يــــــــــارب يكون ألموضوع حلوو ياحلوين

تسلمين حبيبتي ورد ع الموضوع الحلوووو
وخاصة فيه ريحة قهوة

يعطيج العافيه يالغلا ,.

الله يسلمك من كل شر يارب

أهم شي الفهوة صح

الله يعطيك ألعافية علي مرورك الرائع

دومت بخير

اكيد حلوو وانتي الي محليته
شاكره لج ياقلبي

والله عيونك الحلوو الله يسعدك يارب

وشكراً لمرورك ياعسل

دومت بخير

الله يعطيك العافيه ورد _شاه على ماقدمتِ

وتسلم الأيادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوارة الخليج
الله يعطيك العافيه ورد _شاه على ماقدمتِ

وتسلم الأيادي

يسلم قلبك ويسلموو علي هذي الطل الحلوه

الله يعطيك ألعافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.