تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » خطوات ربطة العنق لبدلة العريس

خطوات ربطة العنق لبدلة العريس 2024.

  • بواسطة


خطوات ربطة العنق لبدلة العريس


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#176645#post2001605


خطوات ربطة العنق لبدلة العريس

لايقتصر التحضير للعرس على العروس وحدها, بل يحتار العريس في اختيار البدلة المناسبة بلونها وقماشها وموديلها, فما إن يجد البدلة المناسبة حتى يبدأً بدراسة بعض التفاصيل المهمة كنوع ربطة العنق وكيفية عقدها, بالشكل الذي يظهره بأبهى الإطلالات وبنفس الوقت يبرز جمال البدلة وتصميمها, ولأن الكثير من الرجال يتجاهلون أخصائي الموضة ولا يفكرون بالإستفادة منهم, قررت خبيرة الموضة "هاديا سنو" تقديم المساعدة.
ففي كتابها Chic، خصّصت خبيرة الموضة اللبنانية هاديا سنو قسماً خاصاً بربطة العنق وتحديداً تعليم العريس أو الشاب الذي سيحضر مناسبةً معيّنةً كيفية ربطها بحسب أنواعها، وطرق العناية بها بعد فكّها.

اختيار الطريقة المناسبة لعقد ربطة العنق

هناك طرق عدّة لعقد ربطة العنق "الكرافات", وبإختصار يجب ان تتماشى طريقة العقد مع نوعية قماش البدلة، فالطريقة البسيطة لربطها أي الـ Four In Hand تتماشى مع القماش السميك, أمّا طريقة الـ Windsor فتناسب القماش الناعم كونها تعطي سماكةً زائدةً مطلوبةً.

لكل رقبة عقدة!
العقدة البسيطة أي الـ Four In Hand هي الأكثر كلاسيكيةً, و تليق بالعريس صاحب الرقبة الناعمة والقصيرة، كما تناسب جميع أنواع الياقات العريضة منها والرفيعة, أمّا العقدة البسيطة المزدوجة أي Four In Hand Double فهي تشبه كثيراً العقدة البسيطة لكنها أكثر ضخامةً ودقةً، وتنصح الخبيرة بإختيار ربطة عنق من الحرير لتنفيذها.

من جهةٍ أخرى، تُعدّ عقدة نصف وندسور أي Half Windsor عقدةً كاملة الأناقة ولكنها أكثر تعقيداً في ربطها ويُفضّل أن يرتديها العريس الذي يتميز بعنقٍ طويلٍ ورفيعٍ, أمّا عقدة وندسور الكاملة أي Windsor فهي لا تليق أبداً بالرقبة القصيرة بسبب سماكتها بعد ربطها وتُعتبر إحدى أكثر الطرق الكلاسيكية في عقد ربطة العنق.

أما العناية بها فتكون من خلال:

– تعليقها بعد حلّ عقدتها وعدم تعليقها وهي معقودةٌ

– تنظيفها في المصبغة وعدم غسلها في المنزل

– عدم كيِّها بالمكواة في أي ظرفٍ كان، بل يكفي تعليقها في الحمام أو مكانٍ ساخنٍ ومشبّعٍ بالرطوبة قبل عَقدها

كما هو الحال عند المرأة, الأناقة لا تكتمل بلا وجود كل العناصر المتناسقة فيما بينها من ثيابٍ وإكسسوارٍ وعطرٍ وغيرها, من هنا يجب أن تكن ربطة عنق العريس في منتهى الدقة والجمال, في يومٍ خاصٍ كعرسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.