تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الدنمارك سياحة وسفر بالصور

الدنمارك سياحة وسفر بالصور 2024.

  • بواسطة

الدنمارك سياحة وسفر بالصور
صور من الدنمارك ،السياحه في الدنمارك،مناظر الطبيعة في الدنمارك

اسعد الله ايامكم بالخير

اقدم لكم موضوع متمنية ان ينال رضاكم
الدنمارك سياحة وسفر بالصور
يوجد في الدنمارك اقتصاد سوق مختلط رأسمالي ودولة خدمات اجتماعية كبيرة، وتصنف من بين أعلى البلدان من حيث مستوى الدخل
الدنمارك هي عضو مؤسس في حلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وهي أيضاً عضو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

شارك في نشر الخبر:

الدنمارك هي من الدول الإسكندنافية شمال أوروبا. تقع جنوب غرب السويد وجنوب النرويج وتحدها من الجنوب ألمانيا. كما تطل الدنمارك على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال. تتكون البلاد من شبه جزيرة كبيرة، جوتلاند والعديد من الجزر وأبرزها جزيرة زيلاند وفون وفندسيسل تي ولولاند وفالستر وبورنهولم وكذلك مئات الجزر الصغيرة التي غالباً ما يشار لها بالأرخبيل الدنماركي.

تمتلك الدنمارك حكومة على مستوى الدولة وحكومات محلية في 98 بلدية. هي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 1973 على الرغم من أنها لم تنضم إلى منطقة اليورو. الدنمارك هي عضو مؤسس في حلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وهي أيضاً عضو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
"أسعد مكان في العالم"
يوجد في الدنمارك اقتصاد سوق مختلط رأسمالي ودولة خدمات اجتماعية كبيرة، وتصنف من بين أعلى البلدان من حيث مستوى الدخل. للدنمرك أفضل مناخ للأعمال في العالم وفقاً لمجلة فوربس. بين 2024-2008 وضعت الدراسات الاستقصائية البلاد في المرتبة الأولى على أنها "أسعد مكان في العالم" استناداً إلى معايير الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم. مؤشر السلام العالمي لعام 2024 يضع الدنمارك في المرتبة الثانية بعد نيوزيلندا كأكثر البلدان سلماً. في عام 2024 أيضاً صنفت الدنمارك واحدة من الدول الأقل فساداً في العالم وفقاً لمؤشر الفساد لتحتل المرتبة الثانية فقط بعد نيوزيلندا.








الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#222900#post2063723

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.