تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اجمل صور مسجد كولونيا فى المانيا 2022

اجمل صور مسجد كولونيا فى المانيا 2024 2024.

  • بواسطة

اجمل صور مسجد كولونيا فى المانيا 2024 , صور جديدة , صور مساجد , احدث الصور , صور من المانيا , صور سياحية من المانيا

اليوم جبتلكم معايا اجمل صور
اجمل صور حديقة دبي ميراكل الرائعة 2024
تابعوا الصور واتمنى تنال اعجابكم ورضاكم
ونتقابل بالموضوع القادم

نعلم جيدا ان العالم الاسلامي يزخر بأفضل الاماكن في العالم بعد مكة المكرمة و المسجد النبوي، تأتي المساجد الاخرى كأفضل الأمكنة التي يرتادها العديد من المسلمين كل يوم، لكن الان و بفضل السلام و الود المتبادل بين المسلمين و الاجانب اصبحت المساجد تعم حتى بلدان الاجانب، كما تعرف تغييرا ملحوظا من حيث التصميم. مدينة كولن بألمانيا تضم بناء أضخم مسجد بتصميم عصري جديد و مختلف عن باقي المساجد و اسمته بالمسجد المركزي كولونيا الجديد.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#237650#post2081571
يعتبر المسجد المركزي كولونيا اكبر المساجد بأوروبا بعد المسجد النبوي بالمدينة المنورة و مسجد الحسن الثاني بالمغرب اللذان يعتبران اكبر المساجد بالعالم. تم بناء المسجد المركزي منذ سنة 2024، حيث تم اعتماد الطابع العثماني من حيث الزخرفة اما من حيث الشكل فهو غريب بعض الشيء بالنسبة للكثير من المسلمين، حيث لم يعلموا اثناء بنائه عن نوع هذه البناية. قد اوشك على الانتهاء، حيث لم يتبقى سوى اللمسات الاخيرة ليتم فتحه في وجوه المسلمين الالمان او المسلمين من أي بلد اخر.
تبلغ مساحة هذا المسجد الكبير 4500 متر مربع تسع لما يزيد عن 2000 مصلي، يسعى مصمم المسجد "بول بوم" إلى جعله معلمة تاريخية تستقطب المسلمين من مختلف انحاء العالم. ما ميز مسجد كولونيا المركزي انه تعلوه قبة كبيرة يبدو شكلها من بعيد و كانها برعم لوردة عملاقة على وشك ان تتفتح، كما تعلوه مئذنتان عاليتان ب 55 متر ارتفاع لكل واحدة منها. مسجد كولونيا لا يحتوي فقط على مكان للصلاة فقط بل توجد به قاعة خاصة للحفلات الدينية و قاعة مخصصة للمحضرات التي سيلقيها اكبر العلماء في الفقه و الاسلام.
هذا المسجد عنما بدأ بالبناء طرأت عليه عدة انتقادات من الناس، حيث هناك من يشتكي من ارتفاع المآذن بانه سيزعجهم وآخرين يشككون في بنائه، فهم يرون أنه يمكن أن يصبح مفاعل نووي. كما هناك من غير المسلمين من يريده ان يصبح دير للرهبان ولكنه في النهاية أصبح المسجد المركزي في المدينة و الذي سيصلي فيه العديد من المسلمين و قد يكون السبب في اسلام الكثير من الاجانب لما لا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.