بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.. وبعد:
إن ما يميز شريعة الله جل وعلا عن القوانين الأرضية والنظم العلمانية؛ أنها صالحة لكل زمان ومكان، قال تعالى: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا }
فما أحله الإسلام هو الحلال، وما حرمه هو الحرام ، ومن الغريب العجيب أن نرى بين هؤلاء وأولئك، فرقة لم تنكر وجوب الحجاب في حقها، * * * * * * * * * * * * حملة هل تكونٍ إمعه ؟؟؟
* * * * * * * * * * * *
بعض الأدله من القرآن الكريم والسنه النبويه التي تدل على وجوب الحجاب
[img]http://alkalemaltayeb.******.com/islamiccard8.gif[/img] الدليل الأول
آية الحجاب الآمرة بإدناء الجلابيب على الوجوه .. وال***اب هو اللباس الواسع الذي يغطي جميع البدن .. وهو بمعنىالعباءة ، الدليل الثاني
قالت عائشة رضي الله عنها كما عند أبي داود : الدليل الثالث
وعن أم عطية رضي الله عنه قالت : دليل من العقل
إنَّ المنصف يعلم أنَّه يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأة بالكشف عن وجهها أمام الرِّجال الأجانب .. قول الجمهور
هو القول بتحريم كشف وجه المرأة ، بل حكى إجماع الأئمة والعلماء على ذلك أئمة يعتمد نقلهم للإجماع وهم : [blink]فهل يبقى بعد ذلك حجة لمبدعٍ أن قول الجمهور خلاف ذلك ؟[/blink] * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
صفات الحجاب الصحيح
* * * * * * * * * * * *
شروط الحجاب
أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني )
فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } . * * * * * * * * * * * * ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه )
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#showthread.php?p=1192673 * * * * * * * * * * * * [/grade]
|
||
ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف )
فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة ، وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم : "سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فإنهن ملعونات " زاد في حديث آخر :"لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا " . رواه مسلم من رواية أبي هريرة . الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#76878#post1192674 رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )
فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا وقد قال أسامة بن زيد : " كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة مما أهداها له دحية الكلبي فكسوتها امرأتي فقال : ما لك لم تلبس القبطية ؟ قلت : كسوتها امرأتي ، فقال : مرها فلتجعل تحتها غلالة ، فإني أخاف أن تصف حجم عظامها " أخرجه الضياء المقدسي في " الأحاديث المختارة" (1/441) وأحمد والبيهقي بسند حسن . * * * * * * * * * * * * خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا )
فلأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق الآن بين يديك ما صح سنده منها : * * * * * * * * * * * * سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل)
فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره، وإليك ما نعلمه منها : * * * * * * * * * * * * سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) .
فلما تقرر في الشرع أنه لا يجوز للمسلمين رجالاً ونساءً التشبه بالكفار سواء في عباداتهم أو أعيادهم أو أزيائهم الخاصة بهم وهذه قاعدة عظيمة في الشريعة الإسلامية خرج عنها اليوم – مع الأسف – كثير من المسلمين حتى الذين يعنون منهم بأمور الدين والدعوة إليه جهلاً بدينهم أو تبعاً لأهوائهم أو انجرافاً مع عادات العصر الحاضر وتقاليد أوروبا الكافرة حتى كان ذلك منن أسباب المسلمين وضعفهم وسيطرة الأجانب عليهم واستعمارهم { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } لو كانوا يعلمون . * * * * * * * * * * * * ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة).
فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً". حجاب المرأة المسلمة " ( ص 54 – 67 ) . * * * * * * * * * * * *
قصه ونصيحه من ملكة جمال مصر
لكل البنات لماذا نتشبث بأعذار نعرف أنها كلها واهية وغير حقيقية اتمنى ان اى اخت غير محجبه او غير مقتنعة بالحجاب جزاكم الله خير * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * *
[grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"] |
||||||||||||||||||||
الحمله منقوله من موقع الشيخ عبدالرحمن ال عصمان
واحات الشيخ عبدالرحمن ال عصمان الغامدي – حـــمــلــة هــــل أنـــتِ أمـــــعــــه ((( 1 )))