التمسك بالاخلاق بوابة السعادة 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#9729#post68021
والصلاة والسلام على رسول الله
اما بعد000
آبائي وأمهاتي 00 اخوتي وأخواتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكل يبحث عن السعادة
والكل يتمنى ان يعيش سعيدا
كيف نرقى في السماء ونكون شمعة في الناس ؟
كيف نسرج القنديل ونكون شامة في الناس ؟
كيف نكون عنوان للامجاد العلا ؟
انها الاخلاق بوابة التي جاء الاسلام ينادي بها
بالاخلاق تملك الامور وتسيطر على الاوضاع
وبالاخلاق تصفو نفسك وتسمو روحك وترفرف في السماء
حياتنا تتكون من فصول وكل فصل فيها يحتاج لخلق من الاخلاق
منذ الصباح الى المساء ونحن في فصول الحياة المتقلبة
والسعادة الحقيقية هي ان تشعر بان كل شيء حولك سعيدا
واذا اردت ان تكون سعيدا فاعرف كيف تعامل الناس بالحسنى
السعادة ليست بالمناصب والاموال وانما بالتقرب الى الله بالاخلاق الحسنة
ما هي الفائدة من الصلاة والصيام والحج والزكاة بدون اخلاق
* امرأة دخلت النار بسبب هرة حبستها دون طعام او شراب
* امرأة دخلت النار بسبب جارتها التي تؤذيها مع انها تصلي الليل وتصوم النهار
اذا 00
صلاة مع فساد القلب لا تفيد
وصيام مع سؤ نية لا يفيد
وزكاة مع قلب حاقد لا تفيد
وحج مع كبر وغرور لا يفيد
لابد من اصلاح القلوب التي قست حتى تحجرت من المعاصي
فباصلاح القلوب تصلح الاعمال وبصلاح الاعمال تصلح الاخلاق
وبصلاح الاخلاق تاتي السعادة بسرعة البرق
ان تعيش بقلب يحمل الخير والامل للبشرية خير من المال والمناصب
ولكن للاسف فسدت قلوب بعض الناس بسبب انغماسهم في الدنيا
ففسدت اخلاقهم فلا ترى منهم الا حقدا لبعضهم البعض لاتفه الامور
لا يحملون في قلوبهم الا الشر والبغض لبعضهم البعض
اذا راى خيرا في اخيه تحركت ثعابين قلبه بالشر
وكان المفروض ان يرضى بما قسمه الله عليه ويشكر ربه
فالاخلاق رمز من رموز العبادة
لان تعريف العبادة هو كل شيء او كل عمل تتقرب به الى الله تعالى
فانت بالاخلاق تملك قلوب الناس وتكون محبوبا معهم
فكم من اناس ماتوا وما زلنا نذكرهم لاخلاقهم
قد مات قوم وما ماتت فضائلهم *** وعاش قوم وهم في الناس اموات

ودمتم بخير

الفجر القادم

صلاة مع فساد القلب لا تفيد
وصيام مع سؤ نية لا يفيد
وزكاة مع قلب حاقد لا تفيد
وحج مع كبر وغرور لا يفيد
لابد من اصلاح القلوب التي قست حتى تحجرت من المعاصي
فباصلاح القلوب تصلح الاعمال وبصلاح الاعمال تصلح الاخلاق

درر تناثرت في سماء خليجنا فاتمنى ان تتعلق بسماء قلوبنا

جزيت خيرا عليها ياخي الكريم

اختك ..مــيــmــلاف

مشكووور أخوي على الموضوع المفيد
وجزاك الله خيرا
أختــ عذاب ـــك

تسلم أخوي الفجر على هذا الموضوع المفيد الي يجعل الانسان يفكر بأعماله وفرائضه الي قوم فيها قبل لا يعمل الاشاء التي تفسدها عليه …….

وشكرااااااااااااا ……………

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي العزيزة / مــيــmــلاف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك كثيرا على كلماتك الجميلة التي تبعث في النفس العزيمة والاقدام
وكم نتنمنى ان نحصل على هذه الكلمات في المنتدى
واشكرك على تشرفك للرد على موضوعي
جزاك الله خيرا
وبارك فيك

أختي العزيزة / عذاب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على مرورك الكريم الذي اسعدني
جزاك الله خيرا
وبارك فيك

أخي العزيز / هــاب الــريــح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على مرورك الكريم
واشكرك على ردك الجميل
جزاك الله خيرا
وبارك فيك

ودمتم بخير

الفجر القادم

سر السعادة الزوجية .تجربة خبيرة 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرة هي التساؤلات التي يحملها عقل أي زوجة حول أسرار السعادة الزوجية …. و تظل تدور في رأسها و قد لا تستقر .نحن نؤمن أن التوفيق بيد الله سبحانه وحدة و أن كل شئ مقدر و مكتوب ..لكن هناك أسباب يجب الأخذ بها مع التوكل على الله …
أختلف الكثيرين حول الوسائل المؤدية للسعادة الزوجية بداية من المثل القائل :" أن الطريق إلى قلب الرجل معدته " و مروراً بجمال المرأة واهتمامها بنفسها و مظهرها و وصولاً إلى الذكاء و التعليم …
ما سبق قد يكون له تأثير لكنه ليس السبب الأساسي في السعادة الزوجية

و هنا أذكر لكم ما قالته عجوز سيدة حكيمة يحبها زوجها كثيراً حتى أنه كان يحلو له أن يغني لها أبيات الحب و الغرام و كلما كبرا ازداد حبهما و سعادتهما…

– و عندما سألت تلك المرأة عن سر سعادتها الدائمة , هل هو المهارة في إعداد الطعام؟؟؟
أم الجمال؟؟؟
أم إنجاب الأولاد ؟؟؟
أم غير ذلك ؟؟؟
قالت : الحصول على السعادة الزوجية بيد المرأة , فالمرأة تستطيع أن تجعل من بيتها جنة وارفة الظلال أو جهنم مستعرة النيران .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#13341#post109838
لا تقولي المال فكثير من النساء الغنيات تعيسات و هرب منهن أزواجهن …
و لا الأولاد فهناك من النساء من أنجبن 10 صبيان زوجها يهينها و لا يحبها أو يطلقها …
و الكثير منهن ماهرات في الطبخ , فالواحدة منهن تطبخ طوال النهار و مع ذلك تشكو سؤ معاملة زوجها و قلة احترامه لها …

– إذا ما هو السر ؟؟؟ ماذا كنت تعملين عند حدوث المشاكل مع زوجك ؟؟؟
قالت : عندما يغضب و يثور زوجي – و قد كان عصبياً – كنت ألجأ إلى الصمت المطبق بكل احترام ,, إياك و الصمت المصاحب لنظرة سخرية و لو بالعين لأن الرجل ذكي و يفهمها .

– لم لا تخرجي من الغرفة ؟؟
قالت : إياك .. قد يظن أنك تهربين منه و لا تريدين سماعه , عليك بالصمت و موافقته على ما يقول حتى يهدأ ثم بعد ذلك أقول له هل انتهيت ثم أخرجي لأنه سيتعب و بحاجة للراحة بعد الكلام و الصراخ …و أخرج من الغرفة أكمل أعمالي المنزلية و شؤون أولادي و يظل بمفرده و قد أنهكته الحرب التي شنها علي .

– ماذا تفعلين هل تلجئين إلى أسلوب المقاطعة فلا تكلمينه لمدة أيام أو أسبوع ؟
لا إياك و تلك العادة السيئة فهي سلاح ذو حدين عندما تقاطعين زوجك أسبوعاً قد يكون ذلك صعباً عليه في البداية و يحاول أن يكلمك و لكن مع الأيام سوف يتعود على ذلك و إن قاطعته أسبوع قاطعك أسبوعين . عليك أن تعوديه على أنك الهواء الذي يستنشقه و الماء الذي يشربه و لا يستغني عنه ….كوني كالهواء الرقيق و إياك و الريح الشديدة .

– إذاً ماذا تفعلين بعد ذلك ؟؟
بعد ساعتين أو أكثر أضع له كوباً من العصير أو فنجاناً من القهوة و أقول له تفضل اشرب , لأنه فعلاً محتاج إليه و أكلمه بشكل عادي…
فيصر على سؤالي هل أنت غاضبة ؟؟ فأقول لم ؟ فيبدأ بالاعتذار عن كلامه القاسي و يسمعني الكلام الجميل .

– و هل تصدقين اعتذاره و كلامه الجميل ؟؟
طبعاً … لأني أثق بنفسي و لست غبية …!!!
هل تريدين مني تصديق كلامه و هو غاضب و تكذيبه و هو هادئ ؟؟؟!!!
إن الإسلام لا يقر طلاق الغاضب …و هو طلاق فكيف أنا ؟؟؟

– فقيل لها …و كرامتك ؟؟
قالت : أي كرامة ؟ كرامتك ألا تصدقي أي كلمة جارحة من إنسان غاضب و أن تصدقي كلامه عندما يكون هادئاً
أسامحه فوراً لأني قد نسيت كل الشتائم و أدركت أهمية سماع الكلام المفيد .

و باختصار و مما سبق يمكن القول أن:
سر السعادة الزوجية عقل المرأة و مربط تلك السعادة لسانها

تقبلوا تحيتي

خالتي

الله يعطيك الف عافيه

اشكرج على هذه الفائده والنصائح

بارك الله لك

لج تحيتي

ام الجميع

لانستغني عن نصائح

وخبرتك فأنتي الكل هنا

الف شكر لهذه النصائح والتوجيهات الرائعه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غاليتي الايام حياك الله وبارك فيك
شكرا على مرورك على الموضوع والتعقيب عليه
تقبلي تحيتي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولدي محمد حياك الله وبارك فيك
يشرفني ويسعدني حضورك وطبع بصمتك على ورقتي المتواضعة
ولك الشكر على هذا الرد الطيب
تقبل تحيتي

ارشادات اسرية ، السعادة الاسرية، الاسرة والمجتمع 2024.


ارشادات اسرية ، السعادة الاسرية، الاسرة والمجتمع




ارشادات اسرية ، السعادة الاسرية، الاسرة والمجتمع

برقيــها ترقـــى المجتمعات وبضيـــاعها تضـــيع الحضـــاراتـــ ~

عندما نغرس البذرة في الارض (الأم) بقواعد الزراعه الصحيحه



ارشادات اسرية ، السعادة الاسرية، الاسرة والمجتمع

ونقوم بريها بالماء(الرجل) الصافي بطريقه منتظمه،



ارشادات اسرية ، السعادة الاسرية، الاسرة والمجتمع

لا نلبث الا ان نرى بعد حين.. ذاك البرعم الاخضر الغض(الطفل).. يشق الارض بخضرته ..متجهآ الى اعلى(قادمآ للحياة)…
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#150322#post1932687



ارشادات اسرية ، السعادة الاسرية، الاسرة والمجتمع

هذه هي الاسره … بدون البذرة ..لا نصنع الحياة.. وبدون الماء ..لاتستمر.. وبدون البرعم ..لا تكتمل..!!!!



ارشادات اسرية ، السعادة الاسرية، الاسرة والمجتمع

فلتكونوا معآ دائمآ.. مكملين لبعضكم البعض… ولتسيروا على درب المحبه .. لتجدوا الألفه زاد لكم … والحنان شرابكم.. ولتصدقوا العهد دومآ وأبدآ.. لكي لا تنكسر هذه الحلقه عند أضعف الضغوط فكل منكم مكمل للآخر.. ولانسمي المثلث هكذا اذا نقص ضلع من اضلعــــه.
~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~
همســـه
لكــل من زار متصفــحي هــذا
لا اطمــع بكلمــة شـــكر وامتنـــان منك تقدمـــها لـــي
بــل طمعـــي هو بأقلامكــم بأن تجود علينـــا بهمســـاتٍ قيــمة لأسرنــا
من هنا سوف نشارك باقلامنا ونضع همســـه قيمـــه
لأسرة تهتم في تكوين شخصية ابناء صالحيـــن
نصيحة قيمة من قلمك لأي فــرد من أفــراد الاسرة
الزوج ،،، الزوجة ،،، الأب ،،، الأم ،،، الابنـــأء ،،، الفـــتاة ،،، الشـــاب ،،، ~

~ ~ ~ ~ ~
احتـــرامــي للجمـــيع

عيني شقية

دراسات عن السعادة الزوجية، اسرار السعادة الزوجية 2024.


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#159424#post1960712

دراسات عن السعادة الزوجية، اسرار السعادة الزوجية

إن سر السعادة الزوجية يتعدى مجرد الرومانسية والحب الى موضوع أصبح في أيامنا هذه من المقومات الأساسية لزواج سعيد وناجح. وبحسب آراء ثلاثة آلاف زوج وزوجة فإن السر يكمن في مساعدة الزوج للزوجة في الأعمال المنزلية. هذه النتيجة كانت ضمن دراسة عالمية أشرف عليها خبراء بريطانيون وأضافت الدراسة التي رعتها المدرسة البريطانية للاقتصاديات (بريتيش سكول أوف أيكونوميكس) بأن مدى السعادة الزوجية أصبح في بعض البلدان يقاس بمدى استعداد الرجل لمساعدة الزوجة في الأعمال المنزلية. وأوضحت بأن مطالبة المرأة بأن يكون الرجل على استعداد لمساعدتها في كل الأعمال المنزلية أصبحت من احدى الشروط لقبول المرأة بالزواج في بعض المجتمعات الغربية بشكل عام.

وأكد المشاركون في هذه الدراسة وهم من جنسيات عالمية مختلفة بأن تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوج والزوجة يعتبر الحجر الأقوى في بيت الزوجية وبأن ذلك يمثل السر الحقيقي للسعادة الزوجية. وأوضحت نسبة كبيرة من هؤلاء بأن الأمور العملية في الزواج بدأت تكسب زخما كبيرا يفوق في بعض الأحيان مجرد عاطفة الحب أو الرومانسية، كما أعرب هؤلاء عن اعتقادهم بأن هذا النوع من التفكير يناسب أكثر الحياة العصرية التي نعيشها في أيامنا.


عيني شقية

باب من دخله وجد السعادة الحقيقية 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باب من نوع خاص

لاقى إنتشاراً واسعاً لدى الكثير
وأغرب ما فيه أنه يستمر مفتوحاً إلا في حالتين فقط يغلق
لا تستطيع الدخول معه إلا إذا قمت بالضغط على الزر الخاص به مثله مثل غيره لكن يميِّزه أنك عند ضغط الزر تجد نفسك أنك تضغطه بقوة وبرغبة غير عادية
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#14747#post121537
وأجمل ما في هذا الشأن
أنه عند دخولك مع هذا الباب يفرح صاحبه فرحه
هذا الباب مع استمراره في الفتح إلا أنك ترى عجباً من الناس تجعلك حائراً
صنف يعلم بذلك الباب لكن يمنعه صديق له يحبه ولا يرد له طلباً
وصنف قد لم تصله المعلومة عن ذلك الباب ولا يريد أن يَعلم !!!!!!!!!
وصنف يعلم بذلك الباب وهو يُراود نفسه عليه ، حتى تُصادفه أحدى الحالتين التي ذكرتُ آنفاً فيندم
ألم أقل لكم إنه باب خيالي
لا وأزيدكم من الشِعرِ بيتاً
فعلى روعة هذا الباب أهتم البعض في الإعلان عنه على مسامع الكثير
لكن هل تصدقون بل هل يدخل ذلك في عقولكم
أن فئة منهم لم يلقوا له بالا !!!!
حقيقة بودي أن أخوض أكثر وأكثر في شأن هذا الباب
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#showthread.php?p=121537
لأنه فعلاً عظيييييم
لكن أعلم أنكم متشوقين لمعرفته
وحتى لا أطيل عليكم أحب أن أخبركم ما هو هذا الباب
إنـــــــــــــه
=
=
=
=
=
=
=
=
((((( بـــــاب الــــتـــــوبــــــة )))))
ذلك المدخل العظيم
فهو حتماً ولله الحمد والمنة لاقى إنتشاراً واسعاً
فها نحن نرى كثيراً من العصاة يعودون ويدخلون مع هذا الباب
ليعلنوا توبتهم ورجوعهم إلى الله عز وجل
وباب التوبة يستمر مع الإنسان حتى يغلق في حالتين
وهو عند طلوع الشمس من مغربها وعند الغرغرة ( وصول الروح إلى الحلقوم )
كم من العصاة عندما شاهدوا الموت عيانا تفوَّهوا بتوبتهم
لكن هيات هيات ، فلقد ذهبت الفرصة وأنقضى الوقت المسموح وقَدِمتَ الآن إلى ما قدّمت مِن عَمل
أما ما ذكرتُ آنفاً في قضية زر الدخول فهو زر العودة إلى الله يضغط عليه التائب بقوة وبرغبة شديدة ليعود إلى الله لأنه عرف حينها طعم العودة إلى غافر الذنوب ومبدل السيئات حسنات
وليعلم العاصي إنه عند إعلانه للتوبة من جميع ما مضى من اسراف في المعاصي
فإن الله يفرح بتوبته ، وفرحة الله بها ليس لإحتياجه إليه عز وجل
ولكنه فرحة رحمه وأمتنان على هذا التائب الذي عاد من ماضيه السيئ
ليبدِل النار بالجنة فضلاً من الله كرماً ومنّه
فها هو رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول في الحديث الذي رواه مسلم :
« للَّهُ أَشدُّ فرحاً بِتَويةِ عَبدِهِ حِين يتُوبُ إِليهِ مِن أَحَدِكُم كان عَلَى راحِلَتِهِ بِأَرضٍ فلاةٍ ، فانفلتت مِنْهُ وعلَيها طعامُهُ وشرَابُهُ فأَيسَ مِنْهَا ، فأتَى شَجَرةً فاضطَجَعَ في ظِلِّهَا ، وقد أَيِسَ مِن رَاحِلتِهِ ، فَبَينما هوَ كَذَلِكَ إِذ هُوَ بِها قَائِمة عِندَهُ ، فَأَخذ بِخطامِهَا ثُمَّ قَالَ مِن شِدَّةِ الفَرحِ : اللَّهُمَّ أَنت عبدِي وأَنا ربُّكَ، أَخطَأَ مِن شِدَّةِ الفرح » .
أما الأصناف التي ذكرتُ
فالصنف الذي يعلم به لكن يمنعه صديق له لا يرد له طلباً
فالصديق المقصود هنا هو الشيطان الذي يأمره بفعل المنكرات فإستجيب فوراً وذلك أثر الران الذي غشى قلبه
أم الصنف الذي لا يعلم قد يكون مثلاً الذين لم يصل لهم العلم بهذا الباب من غير المسلمين وقد يسمعوا عن الإسلام ولكن لا يريدون أن يعلم عنه شيئاً كليّّاً !!
اما الصنف الثالث وهو الذي يعلم لكن يرواد نفسه ، أي أنه به خيراً فهو في كل مرة يُراود نفسه بالعودة والانابة حتى يفاجأه الموت أو تطلع عليه الشمس من مغربها بعدها يندم أشد الندم
وحقيقة باب التوبة فضل من الله ، واحسان منه سبحانه على عباده ، حيث يشملهم برحمته ، ويتقبل منهم رجوعهم إليه فيتجاوز عن السيئات ، ويبدلها حسنات ، ويفرح سبحانه بتوبة عبده إليه ، اذا جاءه منيباً معترفاً بخطئه متذللاً بين يديه ,,
والتوبة أمرها عظيم ، ومكانتها كبيرة ، لأنها منّة من الله على عباده وكرم ما بعده كرم ,, لاي ذنب ومن أي فرد على وجه الارض ,, يقول سبحانه وتعالى في كتابة العزيز :
قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله، ان الله يغفر الذنوب جميعاً، انه هو الغفور الرحيم (الزمر 53).
ومن فضل الله عز وجل أن يسّر أمر التوبة وفتح أبوابها لمن يريد ان يتوب ، سواء كانوا كفاراً او مشركين ، او مرتدين او ظالمين ، او مذنبين او عصاة مقصّرين ، لأنه سبحانه : يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطْلع الشمس من مغربها .
فإلى أصحاب الشركيّات بأنواعها
إلى أصحاب الربا
إلى أصحاب الغِناء
إلى أصحاب المخدرات بأنواعها الصغيرة والكبيرة
إلى أصحاب المعاكسات
إلى تلك الكاسيات العاريات
إلى تلك الأقلام المشبوهه
إلى كل من حلق لحيته
إلى كل من أسبل ثوبه
إلى كل من أصبح لسانه سليطاً
إلى مضيّعوا الأوقات في المحرمات
إلى كل من تهاون في الواجبات
إلى كل من أرضى الشيطان ببعض أعماله وعصى الرحمن
أما آن لكم الدخول بهذا الباب ؟؟؟؟؟
أم أنكم تنتظرون حلول الغرغرة أو طلوع الشمس من مغربها
وبعدها والله ثم الله وأنكم تعلمون ذلك ستعضون أصابع الندم
ألم يقفل هذا الباب على الكثير
ذهبوا بعد ما كانت الفرصة متاحة لهم بالدخول
لكن ( التسويّف ) الذي ضيّع الكثير صدهم عنه
ألا تخشون أن يكون قرائتكم هذه لهذا الموضوع هو آخر قراءه لكم في حياتكم
فبماذا أنتم قادمون على الله ؟
الشيطان عدو فماذا تنتظرون من عدو أن يفعل ؟؟؟؟؟!!!!!!!

منقول

اخوي الفاضل جرح الزمن
بارك الله فيك على النقل القيم
وجزاك الرحمن عنا كل خير

اخوك
المهاجر

أخي جرح الزمان جزاك الله خيرا ونفع بك المسلمين ، الدال على الخير كفاعله
الله يسلمك اخوي

شاكر لك مرورك

دمت بحفظ الرحمن

اسرار السعادة الزوجية والاثارة لكل عروس 2024.

اسرار الاثارة , اسرار السعادة الزوجية , سر نجاح الزواج , نصائح للعروس , نصائح للزوجات

لكل فتاة مقبلة على الزواج ولكل عروس دخلت قفص الزوجية
أقدم لكن هذا الموضوع
واتمنى لكن السعادة والإفادة

اسرار السعادة الزوجية والاثارة لكل عروس

1- إن الحياة الزوجية شركة بين الزوجين ويجب ان يقوم فيها كل طرف بالدور اللازم منه والحقيقة أن لكل طرف دوره الذي خلقه الله له ولكن الوصول الى السعادة في حياتكم الزوجية ويكون عبئها الأكبر على المرأة وليس الرجل وذلك لأسباب كثيرة ومنها أن عاطفتها تغلب كثيراً على واقعيتها فإنها تفكر بأمور تغني الحياة الزوجية بين الطرفين بينما يكون تفكير الزوج كثيراً في أن بجمع المال وهذا في رأيه تحقق السعادة لأسرته. ومن الأسباب الأخرى أيضا هو أن المرأة اقدر من الرجل على تحمل الآلام وهذه حقيقة وقد تم إثباتها حديثا حيث أنها تتعرض للكثير من الآلام وتكون استجابتها لها أفضل .. كما ان المرأة وبحكم جلوسها في المنزل لفترة طويلة يجعلها تستطيع أن تقوم بتهيئة الجو المريح فيه للرجل وللأطفال .. وقد تتعب من اجل ذلك كثيرا .. ولأجل ذلك وأكثر جعل الله الجنة تحت أقدام الأمهات .

2- اعرفي حقيقة الحب، فالحب الذي نقرئين كثيراً عنه أو تشاهدينه في الدراما يختلف عن الحب الحقيقي، فالحب الهائج عاطفة مؤقتة تليها عاطفة أكثر استقرارا وأكثر عمقا ولكن اقل إثارة وهي المودة التي تجعل الزوجين يشعر كل منهما بالآخر .. والعشرة التي تولد الرحمة بينهما .
3- إن هناك خرافة أخرى تقول بأن الرجل كإثبات على حبه للمرأة ولابد بأن يتذكر كل المناسبات الهامة ولا ينسى إحضار الهدايا الثمينة الخاصة بالمناسبة ولا بد له أيضا ان يقوم بالتعبير عن حبه بالكلام والفعل .. ولكن ما قد لا نستطيع فهمها في الكثير من الاحيان ان لكل انسان شخصيته المستقلة والمختلفة .. فإن البعض لا يحب أو لا يتمتع بالجرأة اللازمة للتعبير عن مشاعره بالكلام ويظهر حبه من خلال افعاله.. كما أن الرجل في الكثير من الاحيان يواجه الكثير من المشاكل في العمل مما يجعله غير قادر على التفاعل بشكل ايجابي مع اسرته لبعض الوقت .. وأنا لا اقول بأن المرأة لا تواجه المشاكل أيضاً فإن المشاكل كثيرة في المنزل وخاصة صراخ الاولاد ولكنها كما قلت اكثر قدرة على التحمل من الرجل .
ايها العروس : لا تنسي بأن لزوجك عادات يحبها فلا تحاولى قط أن تحرميه منها فان كان يحب القراءة فدعيه يقرأ وان كان يهملك كثيرا ويستبدل بك الكتب فيجب ان تبحثي عن طرق مناسبة لجذب انتباهه .
وان كان يحب الخروج كثيراً من المنزل فلا بأس في ذلك بين الحين والآخر ولكن يجب أن تبحثي عن أساليب تجعله يرغب هو في الجلوس بالمنزل دون ان تطلبي منه ذلك مباشرة.
وتذكري بأن الرجل لا يحب أسلوب النقد المباشر .. انتقديه بطريقة لطيفة فبدلا من ان تقولي مثلا :” أنت تهملني كثيرا ” قولي :” أنكي تشعرين بأن الكتب تبعدك عني ” لكي لا يشعر انك تنتقدين شخصه وتذكري ان تختاري الوقت المناسب لتقولي له ذلك فليس وقت العودة من العمل مثلا وقتا مناسبا اختاري الوقت والطريقة المناسبة لفتح موضوع مثل هذا .
وتذكري دائماً بأن العبء الأكبر يقع عليكي انتي وان فشل الحياة الزوجية في الكثير من الحالات وليس جميعها يرجع إلى المرأة وليس الرجل انه يحب الكلمة الطيبة، الصوت المنخفض، الطريقة اللطيفة.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#244771#post2090718

السعادة 2024.

الذين رزقوا السعادة في أشياء لم يأت بعدهم من يضاهيهم فيها جماعة هم:-
* ابو بكر الصديق رضي الله عنه في النسب.
* علي بن ابي طالب رضي الله عنه في القضاء
* ابو عبيدة بن الجراح رضي الله عنه في الامانة كان يدعى أمين هذه الامة
* أبو ذر الغفاري رضي الله عنه في صدق اللهجة
* ابن عباس رضي الله عنه في تفسير القرآن
* الحسن البصري رضي الله عنه في الفرائض

السعادة وحلاوة الايمان لا تأتي الا بالتباع اوامر الله عز وجل وترك عن ماهو نهى عنه وزجر.واقام الصلاة وايتاء الزكاة ,

تحياتي لك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

يسلموووو على هذي المعلومات الجديدة ……

وشكراااااااااا …………… خ3 خ18

السلام عليكم
السعادة
ما اجملها من كلمة
يسعى الى تحقيق معناها كل انسان
وتختلف الاساليب والمقصود واحد
ولاكن
ما هي السعادة الحقيقية
السعادة الحقيقية هي الاندماج مع الكون
الكون باسره كل ذرة فيه تسبح بحمد الله
وكذلك من اراد السعادة الحقيقية ما عليه الا الاندماج مع الكون تسبيحا وتمجيدا
السعادة الحقيقية هي الالتزام بمنهج الله قلبا وقالبا
السعادة الحقيقية هي حب الناس لك
السعادة الحقيقية هي *** السعادة للناس
السعادة الحقيقية هي ان يرضى الله عنك
اخيرا
السعادة الحقيقية لا يمكن تحقيقيها الا بشرط واحد وهو :
" مخالفة النفس "

اخوكم"
الفجر القادم

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية الفجر القادم
السلام عليكم
السعادة
ما اجملها من كلمة
يسعى الى تحقيق معناها كل انسان
وتختلف الاساليب والمقصود واحد
ولاكن
ما هي السعادة الحقيقية
السعادة الحقيقية هي الاندماج مع الكون
الكون باسره كل ذرة فيه تسبح بحمد الله
وكذلك من اراد السعادة الحقيقية ما عليه الا الاندماج مع الكون تسبيحا وتمجيدا
السعادة الحقيقية هي الالتزام بمنهج الله قلبا وقالبا
السعادة الحقيقية هي حب الناس لك
السعادة الحقيقية هي *** السعادة للناس
السعادة الحقيقية هي ان يرضى الله عنك
اخيرا
السعادة الحقيقية لا يمكن تحقيقيها الا بشرط واحد وهو :
" مخالفة النفس "

اخوكم"
الفجر القادم

الزوجة الصالحة مفتاح السعادة, الزوجة الصالحة و السعادة الزوج 2024.

الزوجة الصالحة مفتاح السعادة, الزوجة الصالحة و السعادة الزوج

ونعمة الله الكبرى على زوجها، ومتعته التي لاتدانيها متعة،
فهي تنفض عنه غبار الهموم، وتغمره بالسعادة والحنان، وتجعل من نفسها ركناً هادئاً لأجل راحته وهنائه
.فالحياة الزوجية حياة المشاركة وليست حياةالتباعد.. وهي حياة الإقتراب والإلتصاق وليست حياة الإستغلال،
وهي حياة التعبيرالحر الصادق التلقائي وليست حياة الإنغلاق على الداخل.

فالزواج يعني أنكما معاً في قارب واحد في مواجهة البحر بكل تقلباته،
وعلى الزوجين معاً أن يتحبب كل منهما للآخـر

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "إنما العلم بالتعلم، والحلم بالتحلم،والصبر بالتصبر".ولتعلم الزوجة أن قناعتها ورضاها سبب من أسباب رضوان الله عليها، وإذا ماتت الزوجة وزوجها عنها راضٍ دخلت الجنة.

الزوجة الصالحة مفتاح السعادة, الزوجة الصالحة و السعادة الزوج

ولنتذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما سبب فحرام عليهارائحة الجنة".لقد سُئل الرسول صلى الله عليه وسلم: أي النساء خير؟ فقال:
"التي تسره إذا نظر، وتطيعه إذا أمر، ولا تخالفه في نفسها ومالها بما يكره" (سنن النسائي)

ويوضح هذا الحديث سائر الواجبات المنوطة بالمرأة إزاء زوجها،
فالرجل يعود إلى البيت آخر النهار بعد أن يكون قد واجه قسوة الأحداث في الخارج،
والزوجة الصالحة تخفف عنه وتغمره بالحنان

الزوجة الصالحة مفتاح السعادة, الزوجة الصالحة و السعادة الزوج

والزوجة المخلصة تصبح مؤتمنة لزوجها في شؤونه كافة،
وتصون نفسها لأجل زوجها فقط، إلى جانب سهرها على سائر أمور البيت ومصالحه،
وهي التي تهيئ أجواء الراحة النفسية للرجل، بل تتمتع بوضع النائب داخل البيت..

وأفضل النساء هي التي تقدر هاتين المسئوليتين حق قدرهما،
وهي القادرة على إحتواء الزوج بالحنان والإهتمام، وتدرك إحتياجاته ومتطلباته،
كما أنها ثرية العقل غنية الروح، تعيش الحياة بفهم..
يكمن جمالها في جمال عقلها ورونق روحها..
هي الزوجة التي تملك طباعاً هادئة، ونفساً طيبة.. تحرص كل الحرص على مشاعر زوجها من خلال سلوكها العاطفي الراقي تستند حياتها كلها إلى قيم عليا رفيعة من صدق وأمانة وتواضع وتسامح،
كما أنها زوجة تقية مؤمنة بالله،
فالرجل يحتاج إلى أن تشعر زوجته بأهميته وتقدر عمله، وتفخركذلك به،
ويحتاج إلى إعجابها،,وتشجيعها.والمرأة تحتاج إلى أن تشعر بأن زوجها يقف بجانبها بكل طاقاته وإمكاناته لحمايتها، والدفاع عنها، وتوفير الحياة الآمنة لها.

ولكي تكوني من أنجح الزوجات إن شاء الله سنوضح لك نقاطاً صغيرة فيها خلاصة السعادة الزوجية:

فليكن إعتمادك أولاًوآخراً على الله سبحانه وتعالى.احفظي الله يحفظك واشكريه يزدك.

حافظي على زوجك فهو الآن أقرب إليك من والدك ووالدتك.

حافظي على صورتك الجميلة في عينيه دائماً.

حافظي على رائحتك الطيبة في أنفه دائماً.حافظي على شرفك وشرفه فإنهما شرفٌ واحد.

.كوني دائماً صريحة في القول والفعل.لبي له جميع رغباته مادامت في حدود الشرع.

الطريق إلى قلب الرجل ليس الطعام دائماً بل أسلوب الكلام الجيد.لا داعي للعصبية.

الزوجة الصالحة مفتاح السعادة, الزوجة الصالحة و السعادة الزوج
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#156101#post1950770

بيتك هو مملكتك.. وأنت والبيت ملك لزوجك.

حافظي على نقوده، وكوني وسطاً لا إسراف ولابخل

رتبي وقتك لتكوني معه حينما يستيقظ وحينما ينام.

لا تحبي ما يكرهه ولاتكرهي ما يحب.أشعريه بالرجولة يشعرك بالأنوثة.

الإحترام المتبادل بينكما أمام الناس يزيد الحب بينكما في المنزل.

البساطة في التعامل تسهل جميـع الأمور.

الصبر دائماً مفتاح الفرج.

إذا قست عليكما الدنيا يوماً فتوجهي إلى الله.

لا تفضلي أبناءك علىزوجك.لقني أبناءك الحب، والإحترام والتفاؤل.استقبلي زوجك بوجه بشوش، وودعيه بتشوّق إلى لقائه.لا تطرحي عليه مشكلاتك وهو مرهق.. بل انتظري حتى يستريح.

الزوجة الصالحة مفتاح السعادة, الزوجة الصالحة و السعادة الزوج

السعادة . 2024.

لقد أحرزت البشرية في العصور المتأخرة انتصارات شتى في مختلف العلوم الدنيوية ، ورغم تقدمها في هذا المجال إلا أن المشكلات النفسية والاجتماعية للأفراد والمجتمعات في تفاقم خطير ووبال مستطير ، وأصبح ما يُسخر لرفاهية الإنسان والتخفيف عنه سبباً في سحق كرامته وتدنيس إنسانيته وإزهاق روحه، حتى أصبح الإنسان تائها وراء أوهام السعادة باحثا عنها تحت وهج الشمس وضياء القمر .. فما السعادة إذاً؟

إنها الصفاء القلبي، والجمال ********، والنقاء الوجداني، السعادة هي تلك الهبة الربانية، والمنحة الإلهية التي يهبها الله لمن يشاء من عباده جزاء أعمالهم الجليلة التي قاموا بها، السعادة تلك الكلمة التي تبعث الراحة النفسية وتتحقق الرضا والطمأنينة وتقوم السلوك وتزكي النفوس الأبية.

حقيقة السعادة

إذا أصبح العبد وأمسى وليس همه إلا الله وحده تحمّل الله سبحانه حوائجه كلها ، وحمل عنه كل ما أهمّه ، وفرّغ قلبه لمحبته ولسانه لذكره وجوارحه لطاعته ، وحقيقتها ومدارها في طاعة الله والاعتصام بدينه ،والرجوع إلى هدي النبي صلى الله عليه وسلم .

الطريق إلى السعادة

عن أبي ذر رضي الله عنه أنه قال : ( أمرني خليلي صلى الله عليه وسلم بسبع : أمرني بحب المساكين والدنو منهم ، وأمرني أن أنظر إلى من هو دوني ولا أنظر إلى من هو فوقي ، وأمرني أن أصل الرحم وإن أدبرت ، وأمرني أن لا أسأل أحدا شيئا ، وأمرني أن أقول الحق وإن كان مرّا ، وأمرني أن لا أخاف في الله لومة لائم ، وأمرني أن أكثر من قول : لا حول ولا قوة إلا بالله فإنهن من كنز تحت العرش ) [ رواه الإمام أحمد 5/159 ] .

مقومات السعادة

ذكر الإمام بن القيم – رحمه الله تعالى – أن لسعادة العبد ثلاثة مقومات : " إذا أُنعم عليه شكر ، وإذا ابتلي صبر ، وإذا أذنب استغفر .. " .

ثلاثة من السعادة

قال سفيان الثوري رحمه الله : " ما بقي لي من نعيم الدنيا إلا ثلاث : أخ ثقة في الله أكتسب من صحبته خيرا إن رآني زائغا قومني أو مستقيما رغبني ، ورزق واسع حلال ليست لله عليّ فيه تبعة ولا لمخلوق عليّ فيه منه ، وصلاة في جماعة أكفى سهوها وأرزق أجرها " .

أسباب السعادة

1- العمل الصالح .. { من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة } .
2- الزوجة التقية ، وفي الحديث : ( أربع من السعادة : المرأة الصالحة .. ) .
3- المسكن الفسيح ، وفي الحديث : ( اللهم وسع لي في داري ) .
4- المركب الهنيء .
5- الكسب الطيب .. ( إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا ) .
6- حسن الخلق والتودد للناس .. " واجعلني مباركا أينما كنت " .

فوائد السعادة

1- تمنح الإنسان قبولاً ذاتياً وراحة نفسية .
2- تساعد الإنسان على أهدافه السامية بدلاً من انشغاله بالتوافه .
3- تعطي الإنسان فرصة بأن يكون مبدعاً مخترعاً .
4- ترسم البسمة على الوجه وتدخل السرور على القلب .
5- تربي الأولاد على الحياة الإيجابية وحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
6- الإقبال على الله والإنابة إليه وامتلاء القلب من محبته .
7- تضفي على المجتمع الفرحة والطمأنينة وراحة البال .

طريقك إلى السعادة

1- الإيمان بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً .
2- معرفة أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك .
3- تحقيق الأهداف الإيجابية سبيل إلى السعادة
4- اطلب السعادة من نفسك لا من حولك
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#9925#post70418
5- اعرف قدر نعم الله عليك التي تستمتع بها في كل وقت وحين
6- تأمل جمال الطبيعة ولا تنزعج بالأكدار
7- ابحث السعادة للآخرين .
8- لا تحتفظ بالذكريات التعيسة والأيام الأليمة .
9- افحص ماضيك وحاضرك واستفد من تجارب الآخرين .
10- لا تتشاءم ولا تيأس وأحسن الظن بالله .
11- طور أهدافك وتخلص من القلق النفسي .
12- كن كالغيث أينما هلّ نفع .
13- لا تنزعج بالأحلام المنامية وعش حاضرك .
14- الصلاة من أعظم أسباب تزكية النفس وتقوية الإيمان وبلوغ طريق السعادة .

وأخيراً ..

من اتقى ربه ، وجاهد في الله حق جهاده ، وزكى نفسه بطاعة مولاه ، عاش في كنف السعداء ، وتلذذ بطعم الحياة وإن لم يجد ماء ولا كساء .. وصدق القائل :

ولست أرى السعادة جمع مال **** ولكن التقي هو السعيد

كاتب المقال: الشيخ / سلمان بن يحي المالكي

وشكرااااااااااااا ………..

ولست أرى السعادة جمع مال **** ولكن التقي هو السعيد

اخي هاب الريح
اشكرك على توفيقك بطرح مثل هذا الموضوع الرائع
اخي..
السعادة شئ رائع والجميع يطمح بأن تكون السعاده
مشعلا لدروبه
يعطيك العافيه..
تحيتي
اختك
عذاب

تسلمين أختي على مرورك وردك ……

وشكرااااااااااا ………

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز / هــاب الــريــح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك00
مرحبا بهاب الريح00
مرحبا بمشاركاتك الطيبة ونسماتك الفواحة بالعبيق الشادي
ما اجملك وانت بيننا 00

جزاك الله خيرا على موضوع السعادة
يااااااا 00 السعادة مبتغى كل انسان بل كل كائن حي
والسعادة هي الالتزام باوامر الله ورسوله
والسعادة هي الاندماج مع هذا الكون
فكل ذرة فيه تسبح بحمد الله
واذا الانسان ذكر الله فانه يندمج مع الكون اندماجا كليا
فيشعر بشعور لا يشعره الا المسلم
فالسعادة تجدها في طاعة الله
والراحة تجدها في طاعة الله
والاطمئنان تجده في طاعة الله
فكلنا نريد السعادة وليس لنا الا الله

بارك الله فيك اخي

ودمت بخير

الفجر القادم

جزاك الله خير , ( الدين النصيحه )

الفول يوفر الذكاء ويتربع على عرش أغذية السعادة 2024.


بسم الله الرحمن الرحيم

يعد طبق الفول المدمس من أشهر المواد الغذائية على المائدة العربية وبصفة خاصة في الأفطار . و( المدمس) يوفر للجسم كمية ممتازة من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي ومن البروتين النباتي وبعض الفيتامينات المهمة مثل حمض الفوليك والتيامين والريبوفلافين ، ومعادن ضرورية للجسم كالحديد والماغنسيوم والزنك ، كما يعطي الفول المدمس للجسم كمية كبيرة من المغذيات الأساسية التي يستخدمها المخ لإنتاج مواد حيوية شديدة الأهمية تحقق لنا التمتع بمشاعر السعادة والبهجة والسرور ….
لذلك يتصدر المدمس قائمة أغذية السعادة ، كما يزيد من القوة البدنية للجسم ويوفر له عددا من المغذيات الضرورية التي تحقق القدرة على الأداء الذهني المتميز المرتبط بالذكاء .
ولتحقيق أكبر استفادة من القيمة الغذائية الكبيرة للمدمس يجب علينا عند تناوله أن نضيف إليه عصير ليمون طازج وزيتا وطحينة وكمونا ,أن تؤكل معه قطعة من أي نوع من الجبن أو بيضة وطماطم طازجة ، ويفضل دائما تناول ثمرة من البرتقال أو اليوسفي أو كوب عصير الليمون مع وجبة الفول لأن ذلك يؤدي لزيادة استفادة الجسم من حديد الفول المدمس وهذا ضروري لوقاية الجسم من حالات الإرهاق وسرعة التعب ولزيادة قدرته على العمل والمذاكرة ومقاومة الأمراض ، وعلينا ألا نشرب الشاي مع وجبة الفول المدمس لوجود مكونات في الشاي تقلل من استفادة الجسم من حديد الفول وكذلك من كالسيوم الطحينة المضافة إليه ، ويفضل الانتظار ساعة على الأقل بعد وجبة المدمس حتى يمكن شرب الشاي الذي يجب أن يكون خفيفا ومضافا إليه اللبن .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#19378#post169219

نقلته للفااائده <<ماكانت تدري ان هذا كله يطلع من الفووول(وجه ابو سنوون)

مشكورة

امراة من جليد

معلومات جميلة عن الفول

يسلمووووووو

اصييل شااكرتلك مرورك

دمت بود

امرااه من جليد

ياحياتى وربي اول مرة ادرى انه الفوول
يخلى الواحد ذكى

الى اعرفه انه يساعد عالغبااء واثارى المعلومه الى فاهمينه

غلط …… يمكن عشان انه يثقل شوى عالمعده ….

خلااص من يوم ورايح ان خلص الفول << هذى مو مسئوله ههه

تسلمين يااروعه مدونة الخليج


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله غاليتي امراة من جليد

الف الف شكر على نقلك لنا هذه الفوائد الجمة للفول المدمس

بانتظار جديدك

ودمت على طاعة الرحمن

وعلى طريق الخير نلتقي دوما