**** 2024.


********* (( مـــــنتــــــزه الش ـــــــلال في مدينة جده )) *********

اذا كانت لديك النية في زيارة المملكة العربية السعودية

فلا بد ان تتجه الى المدينة الترفيهية العالمية التي يتوافد الزوار اليها من مختلف المناطق لمشاهدتها، بعد ان جذبت عقول السامعين وقلوب الوافدين بألعابها الشيقة وتصاميمها العجيبة من حيث الترتيب والاتقان،

خاصة بعد ان انفردت بأكبر شلال مائي يبلغ ارتفاعه 15 مترا ويبلغ عرضه 12 مترا، ما جعلها تحظى بالتميز وتقبع باطلالة بانورامية تحمل الكثير من التطورات من حيث انتقائها للالعاب والمطاعم والمتاجر الموزعة في ارجائها المختلفة.

وتجد فيها كل ما يتخيله الزائر من العاب ووسائل للتسلية، ونجد بأن الكثير من الزائرين هم من الاجانب ومن أهل البلد الذين قاموا بزيارته من ذي قبل، وأرادوا تكرار هذه التجربة الرائعة، وعادوا للتمتع بالمزيد من سحره واجوائه المختلفة وسط العاب لم يشاهدها ابناء مدينة جدة رغم اكتظاظها بالمتنزهات والملاهي، سواء كانوا من ذوي العائلات التي تهتم بقضاء الاجازات الخارجية او من محبي التمتع برحلات ما بين عوالم الديزني الشهيرة.

وتتكون الملاهي العالمية من عدد من البحيرات المحاطة بجلسات عائلية وحدائق غناء يتصدرها الشلال الكبير ومن حوله ترتسم مجموعة من العاب الديزني المرتفعة. ويشتمل المشروع الواقع على مساحة 22 الف متر مربع على 3 مبان رئيسية تضم داخلها حلبات للتزلج بقياسات اولمبية عالمية،

ومسارح لتقديم الالعاب التي تحلو فيها المغامرة مع مؤثرات صوتية وحركية ومشاهد ذات ابعاد ثلاثية ورباعية كانت من اشهرها غابات «الامازون» التي يمتطي بها الزائر قاربا متحركا يسير فوق مياه دافئة بين الغابات المخيفة المكتظة بمشاهد من الرعب والاثارة، حيث ان رواد هذا النوع من المغامرة يضعون على اعينهم نظارات من نوع خاص تتناسب مع المؤثرات السمعية والصوتية التي تتغير حسب المشاهد التي يرونها من خلالها، لا سيما ان شركة «بيكر ليجر جروب» هي الشركة التي تولت الاشراف عليها بتنفيذها استنادا إلى خبراتها الطويلة في مشاريع متنزهات «اورلاندو» الاميركية الشهيرة.

ولم يخل المشروع من تزويد العائلات وابنائهم بقاعات لمناسباتهم الخاصة بمساحات مختلفة، فبهو صالة المناسبات الرحبة بواجهاته الزجاجية يكشف اطلالة خلابة على منظر الشاطئ الجميل، لأنه في الغالب ما تقع قاعات الحفلات في الطوابق السفلى. لذا تجدر بنا الاشارة الى انه من النادر ان تجد قاعة للحفلات تطل على البحر، ويمكنك التمتع بالمناظر الخلابة من خلالها، فألوان الازرق والبيج تضفي تناغما رائعا مع مياه الشاطئ القريبة من ملاهي الشلال. فمن اللافت ان سمة البحر هي المخيمة على ارجاء المتنزه.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#63720#post926965

ولكن اكثر ما يدهشك عند التجول في الشلال هي تلك جلسات التراسات المطلة على بحيراتها الواسعة الممتلئة بالزائرين من العائلات السعودية والسياح الذين اعتادت مدينة جدة على استقبالهم على ساحلها ،

وتعتبر المطاعم والمقاهي الممتدة بقوائم من التقديمات المتنوعة من المآكل والمشروبات الساخنة والمرطبات اكثر ما يلفتك بها، في حين يبرز القسم اللبناني وثانيا الصيني وآخر المكسيكي، فهي تبدأ مع مجموعة تقع على مفارق الطريق المؤدي للمبنى الرئيسي للشلال وصولا الى آخره الذي يحتوي على مبنى تعلوه قبة زرقاء كبيرة.

وقد لا يختلف اثنان على جمال التصميم الهندسي للمطعم اللبناني الشهير الذي حرص اصحابه على تنفيذه بالطابع الذي يليق به من ديكورات غنية وتجهيزات سريعة، وهنا لا بد من الاشارة الى اسلوب الاضاءة المبتكر في معظم ارجائه، فالفخامة هي المرادفة لكل زاوية من زوايا هذا المطعم، بعد ان تولت تدبيره نخبة من الطهاة اللبنانيين لاطباق بلادهم الشهيرة .

وبينما ترضي مدينة «الشلال» جميع الاذواق كل يوم إلا انها في ايام اجازات الاسبوع تبقى حتى ساعات الفجر الاولى، مؤمنة وجود وسائل ترفيه مختلفة، وكذلك مناطق رعاية خاصة للاطفال وعيادة طبية للطوارئ.
واذا اردت استئجار سيارة فليست هناك أي مشكلة فيما يخص الموقف، حيث ان هناك مساحات مخصصة للسيارات تتسع لنحو 400 سيارة.

وقبل أيام زرت منتزه الشلال و صورت لكم الكثير من الصور

و أتمنى أن تعجبكم و تتشجعوا لزيارة عروس البحر الأحمر و منتزهاتها الرائعة

تمتعوا معي بفخامة التصميم و تزلجوا بين الجليد و جازفوا بركوب الافعواانيه تخرع


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#showthread.php?p=926965

صورت لكم كل شئ بس تأملوا معي معاني كل صورة والوانها والعابها و الأطفال في قمة نشاطهم و لعبهم

بس خسارة رحنا يوم الخميس ماقدرت أتزلج

لأن يوم الثلاثاء فقط للعوائل

واترككم مع الصور

…….. مُجَسّم هَـندسي مُصَغّر لمشروع مُنتزه الشلاّل ……….

يــــــــــــــتـــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــع …………………….

ســـــــاحــــــــة التزلج على الج ــليــد

انطلقوا للسباق

وكل واحد يستمتع بطريقته

هاذولا شلة أصدقاء الظاهر يتفاهمون على كيفية التزلج

هنا كنت جالسة أصوّر و أقرأ و أكل …… ثلاثة في واحد

ســــــلااامون حسنوون من عالم التزلج
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#63720#post926982

يتــــــــــــبـــــــــــــــــــــــــــــــــــع

غـــابـــة الأمـــازوووون

المدخل رهييب و مثيير

ممرات مظلمة و نباتات متسلقة ومساكن أهل الغابات

طبعاً هناك الكثير من الممرات والاثار القديمه لكن بالظلام فلم تظهر الصور بوضوح

وأنا كمان هربت من الخرعه

يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

الأفــع ـــوانــيــّة

أو قطار الموت

لاحظوا العربات فوق ترجع للخلف بهدووء الى اعلى نقطة ثم هووووووووووووووب

والناس يولولون صوتهم لأخر الدنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top