نصائح هامة لتقوية عضلات الفخذ عند الرجال 2024.

نصائح للرجال , العناية بجسم الرجل , معلومات هامة للرجل , نصائح للرجل 2024 , ملابس رجالية جديدة

نصائح هامة لتقوية عضلات الفخذ عند الرجال

تتكون المجموعة العضلية للفخذ من أكثر من عضلة كبيرة، أهمها العضلة الأمامية (الرباعية)، وهي أحد أكبر وأطول عضلات الجسم، وصحيح أن الاهتمام بها يعطي منطقة الفخذ شكلاً مميزاً، إلا أن الهدف الأساسي من تلك التمرينات هو تقليل مخاطر وقوع الإصابات في الركبة، كما أنها تؤخر الإصابة بإعاقات المشي خلال سن الشيخوخة، ولذلك سنعرض عليكم أهم التمرينات والنصائح التي يمكنكم القيام بها في المنزل أو خلال دقائق الاستراحة في العمل.
التمرين الأول
قم بالوقوف مستقيماً، مع جعل المسافة بين قدميك غير كبيرة، ثم قم بالصعود والهبوط معتمداً على ركبتيك، مع مراعاة أن يظل ظهرك مستقيماً، قسم هذا التدريب إلى 4 مجموعات كل منهم 10 تكررات.
التمرين الثاني
مكون من 3 مجموعات كل منها 15 تكراراً، ويرتكز في الأساس على النوم أرضاً، مع مراعاة أن يكون الظهر مستقيماً، ثم ارفع قدم واحدة إلى الأعلى، بعدها كرر الأمر مع الأخرى وهكذا بتبديل القدمين.
التمرين الثالث
الجلوس على مقعد عادي، مع مراعاة استقامة الظهر، ثم تقوم بضم قدميك إلى بعضهما ثم تبدأ في ثني ركبتيك بإنزال قدميك إلى الأرض ثم رفعهما مرة أخرى، كرر هذا التدريب 3 مرات كل منها 10 تكرارات.
التمرين الرابع
إن كنت تمتلك حديقة في منزلك أو في عملك، ننصحك بالجري حولها بسرعة قليلة لمدة 10 دقائق، قبل أن تجري بأقصى سرعة لمدة 30 ثانية، وهذا هو أحد أقوى تمارين العضلة الرباعية.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#218821#post2058714

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.