مرض نقص الانتباه وفرط النشاط , مرض أي دي اتش دي 2024.

مرض نقص الانتباه وفرط النشاط , مرض أي دي اتش دي , مرض نقص الانتباه , فرط الحركه , فرط النشاط عند الاطفال , مرض عدم التركيز , مرض الحركه الكثيره عند الاطفال


الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا

نقص الانتباه وفوضى فرط النشاط هو اضطراب
في السلوك يعرض الطفل لدرجة مفرطة من فرط النشاط، والتشتت والاندفاع يمكن للأطفال ممن يعانون من ذلك الاضطراب وما فيه من تشتت مفرط الحصول على تشخيص اضطراب نقص الانتباه، وتشير الأبحاث إلى أن هؤلاء الأفراد قد تكون لديهم مشكلة مع الناقلات العصبية التي تسمح لخلايا المخ بالتواصل مع بعضها البعض وغالبا ما يتم استخدام الأدوية المنشطة مثل الريتالين لإدارة والتحكم بتلك الاعاقة،
ويعتقد أن الريتالين يعمل على جعل الخلايا العصبية أكثر كفاءة.حيث تعمل على تعديل السلوك وتنظيم أساليب تربية الأطفال المناسبة، سواء وحده أو بالاشتراك مع أدوية أخرى، حيث يمكن أيضا أن تصبح أكثر فعالية. ومع أن الاضطراب أكثر شيوعا لدى الأطفال ، الا أن فرصة اصابة البالغين فيه كبيرة أيضا.
والأعراض الأكثر شيوعا لاضطراب عدم الانتباه والتشتت هي فرط النشاط والتسرع وصعوبة التركيز، وصعوبة التركيز الذهني، اضافة الى تشتت الحواس، حيث تتميز تلك العوارض بأنها مزمنة ومتفشية وتعيق أعمال الفرد اليومية في مختلف البيئات من المنزل أو المدرسة أو العمل، وحتى في العلاقات… الخ.

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#145088#post1914702
تظهر الأعراض عادة في وقت مبكر من حياة الطفل، وغالبا عندما يدخل بيئة المدرسة، من أجل تلبية معايير التشخيص االطبية حيث تعدو الأعراض الإفراط اتتعدى ما يمكن أن يكون مناسبا. المشاكل التي ترتبط باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط قد تستمر مع زيادة عمر الفرد الى مراحل المراهقة والبلوغ ، في حين يكشف الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية ثلاثة أعراض رئيسية لتشخيص الاضطراب.

ويجد الأفراد صعوبة في الانتباه حيث تصبح مهمة التركيزعلى المهام اليومية أمرا صعبا عليهم،. ويصدر بسهولة من قبل المشاهد أصوات لا صلة لها بالموضوع، كما يميل للتحول من نشاط إلى آخر بسهولة، بسبب اصابته بالملل السريع. في حين يعانون من النسيان أو الارتباط والخلط ما بين الاشياءكما يظهرون كما لو أنهم في فراغ". وغالبا ما يكون تنظيم واستكمال المهام صعبا للغاية، كما هو الفرز ما بين المعلومات ذات الصلة بما ليس له صلة بالموضوع. ويجد الأشخص ممن يعانون من تلك الأعراض صعوبة كبيرة في مواكبة البنود، وكثيرا ما يفقدون الأشياء ويعيشون حياتهم بطريقة غير منظمة.

إدارة الوقت هي أيضا في كثير من الأحيان مشكلة. حيث يظهر المصابون في حركة دائمة كما يتم التغاضي عن سلوكياتهم بسبب ما يشعرون به من صعوبة في تحديد الاشياء من حولهم اضافة لاصابتهم باضطراب النشاط المفرط والتسرع.
الاندفاعا
لأشخاص المندفعين عادة ما يواجهون صعوبة في تصرفاتهم وردات افعالهم. هم غالبا ما يتحدثون وبتصرفون قبل أن يفكروا، دون التفكير بمغبة وأثار ما يفعلون. قد يقاطعون غيرهم ، ويعبرون عن ارائهم وردات أفعالهم بسرعة، والسرعة في التصرف دون سماع أي توجيهات من غيرهم. ان الانتظار في الدور هو أمر بالغ الصعوبة بالنسبة لمن هو مندفع .

هم يفضلون السرعة على الدقة ، كما يملكون مهماتهم عادة بسرعة ولكن بتهور. وقد يعرضون أنفسهم لبعض المخاطر بسبب عدم تفكيرهم في المواقف التي يقدمون عليها، ما ينجم عن تلك التصرفات توتر في بيئة العمل والدراسة وحتى المنزل والعلاقات الاجتماعية من حولهم. الامتنان المتأخر والانتظار للحصول على جوائز عظيمة هو من الأمور الصعبة لديهم.


كل الشكر لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top