كيفية محاربة تساقط الشعر،لمحاربة تساقط الشعر،علا 2024.

كيفية محاربة تساقط الشعر،لمحاربة تساقط الشعر،علاج الشعر المتساقط

ابتعدي عن التوتر النفسي وركزي على طعامك

كيفية محاربة تساقط الشعر،لمحاربة تساقط الشعر،علاج الشعر المتساقط

يؤدي تقلب المناخ والتحول من موسم إلى موسم إلى تساقط الشعر بشكل كبير، ولكي تحاربي هذه المشكلة وتحافظي على جمال شعرك اتبعي النصائح التالية:

– في البداية لا تقترفي الأخطاء الشائعة في التعامل مع الشعر، فالبعض يعتقد أن أفضل سبل الاعتناء به هو غسله يوميا، بينما تقول التجارب إن العكس صحيح، لأن فروة الرأس تفرز زيوتا خاصة بها تغذي الشعر. لهذا إذا لم يكن شعرك دهنيا، فاكتفي بغسله مرة كل أسبوع بالماء الفاتر وليس البارد.

1) قصّي أطرافه كل 3 أشهر على الأكثر حتى لو نصف سنتيمتر، لأن ضعف الأطراف يؤدي إلى ضعف الشعر بأكمله ومن ثم إلى تقصفه.

2) دلليه بتدليك فروته بزيت دافئ، مرة أو مرتين في الأسبوع، وللحصول على نتيجة أفضل اتركيه على شعرك طوال الليل قبل غسله.

3) استعملي زيت جوز الهند، فهو يساعد على نمو الشعر بسرعة.

4) انتبهي إلى نوع المأكولات التي تتناولينها، وركزي على الأغذية الصحية المتوازنة كالبيض وكبد الدجاج وفيتامين «د» والأسماك والجزر والحليب والخضراوات، وأكثري من شرب السوائل، مع الابتعاد عن الحميات القاسية التي تنعكس على شعرك وتتعبه. ابتعدي أيضا عن المشروبات المثلجة لأنها تعوق عملية الهضــــــم والبنــــــاء فــــي الجسم.

5) احصلي على قسط كاف من النوم، أي ما يعادل 8 ساعات يوميا.

6) استعملي المستحضرات الطبيعية للعناية بالشعر وحمايته من العوامل الجوية كالحرارة والرطوبة، ولا بأس من تحضير وصفات في البيت من مكونات متوافرة في مطبخك، مثل البيض والعسل والأفوكادو لتغذيته وترطيبه وإضفاء اللمعان عليه.

7) ابتعدي عن التوتر النفسي والقلق، لأنهما يؤديان إلى إفراز هرمونات تضر بصحة الشعر.

8) التدخين لا يؤذي الصحة بشكل عام فحسب، بل أيضا يضر بشكل كبير بالشعر ويتسبب في ذبوله وتساقطه.

9) لا تكثري من استخدام مثبتات الشعر واكتفي بها في المناسبات إن أمكن، واختاري فرشاة الشعر المناسبة بحيث تكون من دون حواف بلاستيكية أو زوايا معدنية، لأن ذلك يؤدي إلى تقصف الشعر. لتوزيع المرطب أو البلسم الخاص بتسهيل عملية التسريح، استعملي مشطا خشبيا عريض الأسنان.

10) لا تستعملي طوق شعر أو قبعة ضيقة، لأنهما قد يتسببان في تقصفه، ويفضل أن يبقى الشعر منسدلا حتى يتنفس وينمو بحرية.

* للدلالة على أهمية الشعر بالنسبة إلى المرأة ومدى تأثيره على نفسيتها ومزاجها، أجرت مجلة «شوب سمارت» الأميركية استطلاعا عن طريق الهاتف شاركت فيه أكثر من ألف امرأة، جاء فيه أن نحو نصف النساء اللاتي تم استطلاع آرائهن حالتهن النفسية تكون في الحضيض في الأيام التي تكون فيها حالة شعرهن سيئة ويصعب عليهن التحكم فيه. وتركزت معظم شكاواهن من كونه ضعيفا للغاية أو ناعما بصورة مبالغ فيها أو أن لونه باهت أو أنه مجعد أو جاف للغاية أو أنه متقصف وحالته سيئة. كما اعترف نحو ربع النساء اللاتي شملهن الاستطلاع بأنهن عانين، على الأقل مرة في حياتهن، من قصة شعر غير موفقة، بينما قال نحو 12 في المائة منهن إنهن غيرن طريقة تصفيف شعرهن أو لونه عندما أخذن قرارات جذرية ومهمة لتغيير حياتهن الخاصة أو العملية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.