تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيفية التعامل مع مرض السكر عند الاطفال

كيفية التعامل مع مرض السكر عند الاطفال 2024.

كيفية التعامل مع مرض السكر عند الاطفال
السكر عند الاطفال،طريقة التعامل مع الطفل المريض بالسكر،نصائح للتعامل مع الطفل المصاب بالسكر

اسعد الله ايامكم بالخير
كيف حالكم
اقدم لكم

كيفية التعامل مع مرض السكر عند الاطفال

مرض السكر من الأمراض المزمنة، والتى يمكن التعايش معها، وعلى الرغم من تطور الطب والعلوم الطبية والطرق العلاجية، إلا إن معدل الإصابة بمرض السكر فى ازدياد وخاصة بين الأطفال.
ويقول الدكتور باسم عمران أخصائى أمراض الباطنة العامة، تشير العديد من الدراسات إلى أن الإصابة بمرض السكر لدى الأطفال فى تزايد مستمر، وخاصة من النوع الأول، حيث يصاب الطفل باضطراب بالبنكرياس يجعله غير قادر على إنتاج الأنسولين بشكل طبيعى.
وأضاف “عمران” أن سبب الإصابة بمرض السكر للأطفال غير معروف حتى الآن، إلا أن هناك بعض العوامل التى تزيد من الإصابة بمرض السكر مثل التاريخ العائلى للإصابة بالسكر مثل إصابة الأم أو الأب، بالإضافة إلى أن نقص فيتامين د بالجسم، يزيد من الإصابة بمرض السكر الوراثى.

وتابع “عمران” على الأم مراقبة تلك الأعراض إذا ظهرت على الطفل مثل زيادة شعور الطفل بالعطش، والرغبة بالتبول، وعدم القدرة على التحكم بالبول، بالإضافة إلى الشعور بالجوع الشديد، وفقدان الوزن بشكل سريع، بجانب ظهور الإجهاد والتعب من أقل مجهود، بالإضافة إلى معاناة الطفل من مشاكل بالرؤية والتركيز، والإصابة بفطريات ومشاكل مرضية متكررة.
واستكمل “عمران”: إذا تم تشخيص إصابة الطفل بالسكر، تجد الأمهات مشكلة فى التعامل مع الطفل، ولكن ينصح فى تلك الحالة بضرورة إخبار الطفل بمرضه، وشرحه بصورة مبسطة، كى يدرك المخاطر التى قد يتعرض لها إذا خالف التعليمات الطبية.
ونصح عمران بضرورة إعطاء الطفل إذا كان قد تخطى عشر سنوات بكيفية قياس نسبة السكر بالدم، وكيفية استخدام حقن الأنسولين، إضافة إلى ضرورة توعية الطفل بكيفية التغذية السليمة للطفل ومواعيد تناول الطعام، والكميات المطلوب تناولها، بجانب التواصل مع
به السكر

وتابع عمران: يجب على الطفل ****** الرياضة بشكل منتظم ودائم، بالإضافة إلى الانخراط فى الحياة الاجتماعية مع باقى الأطفال، وعدم إشعار الطفل بأنه مختلف عن باقى الأطفال، بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة النفسية لصحة الطفل المريض بالسكر، لتجنب الكثير من المضاعفات والمشكلات المستقبلية.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#238806#post2082876

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.