فوائد الشاي لعلاج التوتر 2024.

فوائد الشاي لعلاج التوتر
منافع الشاي، علاج التوتر، اهمية الشاي لعلاج التوتر
اقدم لكل اعضاء وزوار الخليج الكرام هذا البحث المهم

فوائد الشاي لعلاج التوتر
ان شاء الله تنال رضاكم

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#224267#post2065397

علاج التوتر بالشاي

أفادت دراسة بريطانية حديثة أن الرجال الذين يتناولون الشاي بشكل دوري قادرون على التخفيف من حدة التوتر والقلق الذي يصيبهم بسرعة تفوق الآخرين. وأوضحت الدراسة التي نشرتها مؤخراً مجلة علم الدواء النفسي بتمويل من مؤسسة أمراض القلب البريطانية أن الباحثين اخضعوا مجموعتين ضمت كل منهما 75 شخصاً لاختبار وبحسب جريدة الراية القطرية فقد تناولت المجموعة الأولى الشاي أربع مرات يومياً لمدة استغرقت ستة أسابيع، بينما أعطيت المجموعة الثانية أدوية تحتوي على مادة الكافايين.

سير البحث والنتيجة
كذلك خضع المشاركون لضغوط نفسية واجتماعية طيلة فترة الاختبار بينما قام الباحثون بتحليل عينات من دمهم وأجروا فحوصاً يومية لمعدل ارتفاع ضغط الدم لديهم. وأظهرت الدراسة أن معدلات ارتفاع ضغط الدم وزيادة الهرمونات في الدم المرتبطة بحالات القلق والتوتر كادت أن تكون متساوية لدي المجموعتين، إلا أن الباحثين لاحظوا أن العينات التي تناولت الشاي أظهرت مقدرة أكبر على استعادة قدرتها على العودة إلى وضعها الطبيعي بعد ساعة واحدة من الشعور بالتوتر مقارنة بالمجموعة الثانية. وتوصلت الدراسة إلى أنه على الرغم من صعوبة تأكيد تأثير الشاي في التوتر على نحو قاطع إلاّ أن ما يتردد عبر التاريخ من قدرة الشاي على تخفيف التوتر وإشاعة الطمأنينة في النفوس قد يكون له أساس علمي.

نتيجة الأبحاث: العينات التي تناولت الشاي أظهرت مقدرة أكبر على استعادة قدرتها على العودة إلى وضعها الطبيعي بعد ساعة واحدة من الشعور بالتوتر
:

,’, يع ــطيكـي الف الف الف عافيهـ ,’,
تق ـــديري لكـي
دمتي بصحهـ وسعادهـ ورآآآحهـ بآآآآل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.