علاج مسمار القدم الكعب واسبابه 2024.

علاج مسمار القدم الكعب واسبابه

اسباب مسمار القدم،مسمار القدم الكعب،طرق علاج مسمار القدم

مرحبا كيف حالكم

اقدم لكم كيفية علاج مسمار القدم واسباب ظهوره

اتمنى ان يعجبكم الموضوع

علاج مسمار القدم الكعب واسبابه

كثيراً ما تتجه النساء الى الصيدليات للحصول على دواء يشفيهنّ من مسمار القدم او ما يعرف بالمسمار الجلدي. فما هو مسمار القدم؟ وما هي سبل علاجه؟ إكتشفي ذلك من خلال هذا المقال التفصيلي
1- تعريف
مسمار القدم هو تكوّن جلدي يظهر على رأس الأصابع أو جوانبها ويكون ذو مظهر بشع يسبب الألم أيضاً. يتكوّن المسمار من خلايا ميتة متراكمة تظهر نتيجة إحتكاك الحذاء بأصابع القدمن يؤدي الى ألم عميق في القدم.
ومن أسباب ظهوره نذكر: إنتعال الأحذية الضيقة ومن دون جوارب، زيادة الوزن وما يرافقه من زيادة في الضغط على القدمين، الامراض التي تسبب خللاً في توزيع الوزن بشكل متساو على الأقدام، بالاضافة الى إرتداء الاحذية الصلبة والسير على الأرض الصلبة أيضاً.

2- سبل العلاج
كثيرة هي السبل العلاجية التي تساهم في القضاء على مسامير القدم والحدّ من الألم الناتج عنها، منها ما هو طبيعي مستخرج من الاعشاب ومنها ما يتمثّل بالادوية أو اللصقات التي تباع في الصيدليات.

– اللصقات: ينصح أطباء الجلد المصابين بمسمار القدم بعدم شراء أي دواء ما لم يستشيروا الطبيب المختصّ لتحديد مدى خطورة الوضع وعمق المسمار في الجلد. واللصقات تعطي نتيجة فعالة بغضون بضعة أيام في حال كان المسمار في بدايته.

– الكيّ: إذا كان المسمار في مرحلة متقدّمة، فيعمد الطبيب الى جلسات الكيّ البارد التي تسبب الالم نوعاً ما، ولكنها تعمد الى علاج المشكلة نهائياً.

– الادوية الطبيعية: ثمّة من يعمد الى علاج المسمار بخلطات طبيعية ومنها:

أ- عجينة الموز:
خذي قشرة الموز وأقشطي الجزء الداخلي من القشرة وإجنيها جيّداً لتحصلي على عجينة بيضاء. ومن ثمّ إغسلي قدميك ونشّفيها جيداً وضعي العجينة مباشرة على المسمار ولفّيها بالشاش الطبّي. وداومي على الخلطة 5 أيام متتالية أو أكثر حتّى يختفي المسمار نهائياً.

ب- صمغ النحل :
أثبت صمغ النحل فعاليته منذ القرن التاسع عشر في علاج الأورام. وحالياً بدأ يستخدم للتخلّص من مسامير القدم. سخّني الصمغ وإجعليه يبدو دائرياً على شكل قرص صغير، ومن ثمّ ضعيه فوق المسمار مباشرةً وثبّتيه بواسطة الشاش لبضعة أيّام.

ج- خلطة الثوم مع زيت الخروع
لعلاج مسامير القدم، أخلطي فصّين من الثوم المقشّر والمفروم مع زيت الخروع حتّى تصبح كالمرهم. ضعي منه على المسمار ولفّي قدمك بقماش الكتان لمدة 3 أو 4 أيام.

د- زيت الخروع وزيت الزيتون
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#245122#post2091167
أمزجي كميات متساوية من زيت الزيتوت وزيت الخروع، ودلّكي بها مسمار القدم تدليكاً جيّداً ومتكرراً لمدة ربع ساعة يومياً قبل النوم. وستلاحظين بانّ مزيج الزيت سيكون بمثابة علاج فعال يخلّصك من الالم بغضون أربعة أيام كحدّ أقصى.

أما الحل الأمثل لعلاج حالات المسامير يكون بالقضاء على المسبب الرئيسي لها.

حفظك الله ورعاكِ
ودمتي بخير وسعادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top