طريقة الحمية الصحية،الحمية و الرجيم صحي،ريجيم 2024.


طريقة الحمية الصحية،الحمية و الرجيم صحي،ريجيم

من المهم جدا أن نختار طعاما صحيا عندما نخرج من البيت، ولكن الاهم من ذلك عند اختيار حياة صحية أن نأكل أطعمة مغذية في البيت. إذا كنت مثل العديد من النساء، فأنت غالبا تبحثين عن طرق للحفاظ على رشاقتك، ووزنك المثالي وتحسين مستوى صحتك. الحمية هي المفتاح الرئيس لتطبيق هذه الاهداف وبما ان معظم الوجبات التي تتناولينها تكون في البيت، فلا يوجد مكان أفضل من مطبخك للبدء. وإليك 7 نصائح لـ حمية و رجيم صحي و مغذي في البيت.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#140873#post1901652


1. تناولي المزيد من الفواكه
يوصي خبراء التغذية بتناول كوبان من الفواكه يوميا. يمكنك كذلك أخذ الفواكه إلى العمل كوجبة خفيفة أو إدخالها في وجبة الفطور. تناول عصائر الفاكهة الطبيعية 100 بالمائة – خصوصاً العصير المزود بالكالسيومِ وفيتامين دي.
2. تناولي المزيد من الخضار
الخضار والفاكهة هامة على حد سواء بسبب المستويات المرتفعة من المغذّيات. إهدفي إلى كوبان ونصف في اليوم.
ينصحك خبراء التغذية، باستغلال وجود الفواكه والخضار الموسمية في السوق، مثل الجزر، الكرفس، البندورة، الخس، والخضار الورقية، والسلطات والخضار المشكلة. الخضار سهلة التحضير يمكنك سلقها أو شيها وهي مناسبة مع البروتينات والنشويات الغنية بالالياف.
3. ركزي على الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة
تتوفر حاليا مجموعة واسعة من الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة . إستبدلي الحبوب المصنّعة، والطحين الابيض بالمنتجات الغنية بالحبوب، مثل الارزِّ الأسمر أو البرّيِ ، الحنطة السوداء والحبوب الكاملة، الباستا، والخبز الاسمر.
4. لا تنسي الفطور
وفقا لخبرا التغذية فأن وجبة الفطور تعد من الوجبات الاساسية التي يجب أن لا ننساها. خسارة الوزن الناجحة تبدأ من فطور صحي ومغذي. بدلا من تخطي وجبة الفطور، جربي اختيارات صحية لفطور مغذية مثل اللبن مع التوت الازرق، البيض المسلوق مع الخضار.
5. قللي من الدهون المشبعة
بدلاً من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة، مثل الجبن واللحومِ الحمراء، اختاري دهون صحية مثل monounsaturated (زيت الزيتون) وpolyunsaturated (السمك والمكسرات الغنية بالأوميغا 3). تناولي اللحوم مرتان في الاسبوع.
6. قللي الدهن بالمجمل
تقليل الدهون أو ازالتها من الوصفات يمكن أن يكون امرا صحيا للغاية. تخلي عن الوصفات التي تحتوي على كميات كبيرة من الزبد، الزيت، المارغرين، والاجبان وكذلك الصلصات الدسمة.
7. اختاري منتجات الالبان قليلة الدسم
من الطرق الرائعة لتقليل كمية الدسم اختيار منتجات قليلة الدسم خاصة الالبان، الاجبان، الحليب والبوظة. يقول الخبراء بأن النساء يفتقرن للكالسيوم وفيتامين دي، فهن غالبا ما يخشين تناول منتجات الالبان خوفا من زيادة الوزن، ولكن اختيار اطعمة قليلة الدسم سوف يساهم في الحصول على الكالسيوم وفيتامين دي دون السعرات الحرارية الاضافية.

لا هنتي عالطرح

ودي لك

..~

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top