طريقة اختيار المربية المناسبة لطفلك 2024.

طريقة اختيار المربية المناسبة لطفلك

إذا كنت سيدة عاملة، أو لديك مسئوليات كثيرة، وأصبحت بحاجة لمربية تراقب طفلك، فعليك انتقاء هذه المربية، والبحث في سجلاتها وخبراتها، لأنك ستضعين طفلك أمانة بين يديها.
تحققي من هويتها وسجلها الأمني: مربية الأطفال ليست كأي مهنة، لذا يجب أن تتأكدي من أن ما تدعيه هذه المربية في شهادة الخبرة صحيح، التحقق من صحة شهادة الخبرة من حقك لأنها في النهاية تعتبر وظيفة مدفوعة الأجر، لذا مهما كان شكل المربية لطيفا وصادقا قومي بالتحدث مع الأشخاص الذين عملت لديهم في السابق، ولا ضير من إجراء كشف أمني أيضا للتأكد من أن ليس لها سوابق.
قابلي العائلات التي عملت لديهم: ينصح بالاتصال بكل الأشخاص المذكورين على شهادة الخبرة أو العائلات التي عملت معهم في السابق ومحاولة مقابلتهم شخصيا إذا أمكن والتأكد من هويتهم بالطبع.
اطلبي أرقاما أرضية بدلا من الهواتف النقالة اطلبي لقاء العائلات والحديث معهم عن سلوك وتصرفات المربية.
اكتبي عقد عمل: عمل عقد عمل أمر ضروري وحاسم مع المربية، اجلسا معا وناقشا العقد، تأكدي من أن يكون العقد واضحا وبأن المهام المتوقعة من المربية مذكورة بالكامل وبأن تتقيدا بالحقوق والواجبات، يمكنك الاستعانة بمكتب محامي لوضع عقد قانوني.
استشيري أطفالك : الهدف من تعيين المربية هو رعاية الأطفال لذا يجب أن يتقبل الأطفال وجود المربية. قومي بمقابلة المربية أولا ثم قدمي الأطفال واتركيهم يلهون ويتحدثون معها قليلا لتتأكدي من أنها تعرف كيف تتعامل معهم وبأنهم شعروا بالقبول والراحة في وجودها

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#180292#post2007171

مشكوووووووووووورة يا غالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top