طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم المزعجة فى رمضان 2024.

طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم المزعجة فى رمضان , نصائح للعناية بالفم , التخلص من الروائح الكريهة , شهر رمضان ,الصيام , الصوم

لكل من تعاني من رائحة الفم الكريهة أقدم لكم هذا الموضوع للعناية بالفم والقضاء على الرائحة الكريهة

طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم المزعجة فى رمضان

تتفاقم مشكلة رائحة الفم الكريهة خلال شهر رمضان خاصة اثناء فترة الصيام، مما يخلق لك سيدتي احراجا كبيرا، قد تزعجك كما تزعج الأشخاص الأخرين، لذا كان من الضرورة الملحة أن تبادري بعلاج رائحة الفم الكريهة باتباعك هذه الحلول التي تقترحها عليك البرونزية.
في البداية لابد لك من زيارة طبيب الأسنان لتتأكدي من خل فمك من التهابات اللثة أو تسوس الأسنان، مع جعل دورية كل ستة أشهر للخضوع لجلسة تنظيف الأسنان و اللثة التي تمنع من تكاثر البكتيريا في الفم، وفي نفس الوقت تكون فرصة لتتعرفي كيف هي صحة فمك.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#241944#post2086675
ثانيا قومي بتنظيف أسنانك و لسانك أيضا بواسطة فرشاة خاصة بعد الإفطار و قبل النوم و بعد تناول وجبة السحور، بحرص و عناية حتى تتأكدي من نظافة فمك بشكل جيد.
ثالثا استعملي خيط الأسنان لتتخلصي من بقايا المأكولات التي قد لا تصل إليها فرشاة الأسنان، كما يمكنك الاستعانة بالفرشاة التي تنثر المياه Waterpik، لكونها تزيل فضلات الطعام التي تترسب بين الأسنان و في الفرغات التي تسببها انكماش اللثة.
رابعا المضمضة باستخدام معقم الفم الذي يحتوي مادة ضئيلة من مادة "الكلوريكسيدين" بعد تنظيف الأسنان.
خامسا تناولي طعامك ببطء، لأن الإسراع في تناول الطعام يفرز كمية من اللعاب جد ضئيلة قد تسبب تفاقم رائحة الفم الكريهة، و يمكنك مضغ اللبان الخالي من السكر بعد الطعام ليساعدك على إفراز اللعاب و تنظيف الأسنان.
سادسا يمكنك أيضا استشارة اختصاصي الجهاز الهضمي، حتى لا تكون مشكلة رائحة الفم الكريهة نابعة من مشكلات في المعدة، يمك الاستعانة بحبات كبش القرنفل لكونها مضادة للبكتيريا و تحارب رائحة الفم الكريهة و ذلك بمضغها من حين لآخر.
سابعا اختاري وجبات السحور تكون خفيفة و خالية من المواد القوية الرائحة مثل الثوم و البصل..، مع شرب الكثير من الماء لترطيب الفم قبل النوم.

ثامنا كوني حريصة على مضغ حبات الهيل و اليانسون و بذور الشمر و عيدان القرفة، بعد وجبة الإفطار حتى تكتسبي رائحة زكية في فمك و لا تعاني من رائحة الفم الكريهة المزعجة لك و للاخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.