تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سوف تحذف مواضيعك أيها الكاذب

سوف تحذف مواضيعك أيها الكاذب 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إخواني و أخواتي أعضاء المنتدى المحترمين
أولا … أعتذر عن عنوان الموضوع و لكني وضعته حتى أشد إنتباه القارئ لفتح هذه المشاركة لتبريء ذمتي و ذمة إدارة و مشرفي وأعضاء المنتدى مما يذكر فيه من الأحاديث الموضوعة و الكاذبة نظرا لخطورة الأمر…..

نظراً لكثرة من يقوم هذه الأيام بالنقل سواء كان مفيداً أو لم يكن من المواضيع الدينية , ومن ضمنها الأحاديث الموضوعة و الكاذبة مع عدم فقههم لخطورة الأمر و إلقاء اللوم على المصدر, مع أنه هذا لا يحميهم من الخطأ كون الخطأ ليس كذبا على شخص عادي وإنما الكذب على الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة و التسليم
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#40911#post477173
و قد وضعت في مشاركة أخرى لعدة مواقع تستطيع التأكد بها من صحة الأحاديث و يوجد غيرها كثير, و القاعدة إن لم تجد الحديث في موقع إستفسر في موقع آخر فإن لم تعثر عليه لا تنقله و إتقي الشبهات و إتقي لنفسك..
أخي و أختى …. في نفس الوقت الذي يأخذك لنقل و نسخ الموضوع من موقع آخر فالأفضل و الأحوط أن تضع جزأً من الحديث في أي من محركات البحث عن الأحاديث و تتأكد من صحته و لا يغرنك شكل و لا محتوى الحديث من حيث الترتيب و الجمال و الموعظة و لا ما يذكر من السند في بدايته و لا أنه من البخاري أو غيره …… تأكد و في نفس الوقت سوف تسنح لك الفرصة لأن تقرأ عدة أحاديث أخرى فتتفقه في دينك و بهذا تتجنب الوقوع في إثم عظيم……

التحذيرُ المبينُ من الكذبِ على سيدِ المرسلين – صلى اللهُ عليه وسلم

لقد جاء الوعيدُ الشديدُ من لدن النبي صلى اللهُ عليه وسلم فيمن يكذبُ عليه في حديثهِ ، وكثرت النصوصُ في ذلك ، بل جاءت متواترةً تواتراً لفظياً بحيثُ نقلهُ من الصحابةِ العددُ الجمُ .

أورد الْحَافِظ شَمْس الدِّين بْن الْقَيِّم رَحِمَهُ اللَّه في تعليقه على " سنن أبي داود " جملةً من أحاديث الصحيحين فقال : ‏وَفِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْ عَلِيّ أَنَّهُ قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " مَنْ تَعَمَّدَ عَلَيَّ كَذِبًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار " .

‏وَفِيهِمَا أَيْضًا عَنْ الْمُغِيرَة بْن شُعْبَة قَالَ : سَمِعْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : " إِنَّ كَذِبًا عَلَيَّ لَيْسَ كَكَذِبٍ عَلَى غَيْرِي , فَمَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار " .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#showthread.php?p=477173

‏وَفِيهِمَا أَيْضًا : عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار " .

وَفِي صَحِيح الْبُخَارِيّ عَنْ سَلَمَة بْن الْأَكْوَع قَالَ : سَمِعْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول " مَنْ يَقُلْ عَلَيَّ مَا لَمْ أَقُلْ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار .ا.هـ.

‏وعَنْ ‏عَامِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ ،‏ ‏عَنْ ‏‏أَبِيهِ ‏قَالَ : قُلْتُ ‏لِلزُّبَيْرِ :‏ " مَا يَمْنَعُكَ أَنْ تُحَدِّثَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏كَمَا يُحَدِّثُ عَنْهُ أَصْحَابُهُ " ، فَقَالَ : " أَمَا وَاللَّهِ لَقَدْ كَانَ لِي مِنْهُ وَجْهٌ وَمَنْزِلَةٌ ، وَلَكِنِّي سَمِعْتُهُ يَقُولُ ‏: " ‏مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا ‏‏فَلْيَتَبَوَّأْ ‏‏مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ " .

رواهُ أبو داود (3651) ، وصححهُ العلامةُ الألباني في " صحيح سنن أبي داود " (3102) .

قال " صاحب عون المعبود " تعليقاً على الحديثِ : " وَفِي تَمَسُّكِ الزُّبَيْرِ بِهَذَا الْحَدِيث عَلَى مَا ذَهَبَ إِلَيْهِ مِنْ اِخْتِيَار قِلَّة التَّحْدِيث دَلِيل لِلْأَصَحِّ فِي أَنَّ الْكَذِب هُوَ الْإِخْبَار بِالشَّيْءِ عَلَى خِلَاف مَا هُوَ عَلَيْهِ , سَوَاء كَانَ عَمْدًا أَمْ خَطَأً , وَالْمُخْطِئ وَإِنْ كَانَ غَيْر مَأْثُوم بِالْإِجْمَاعِ لَكِنَّ الزُّبَيْر خَشِيَ مِنْ الْإِكْثَار أَنْ يَقَع فِي الْخَطَأ وَهُوَ لَا يَشْعُر لِأَنَّهُ وَإِنْ لَمْ يَأْثَم بِالْخَطَأِ لَكِنْ قَدْ يَأْثَم بِالْإِكْثَارِ إِذْ الْإِكْثَار مَظِنَّة الْخَطَأ . وَالثِّقَة إِذَا حَدَّثَ بِالْخَطَأِ فَحُمِلَ عَنْهُ وَهُوَ لَا يَشْعُر أَنَّهُ خَطَأ يُعْمَل بِهِ عَلَى الدَّوَام لِلْمَوْثُوقِ بِنَقْلِهِ فَيَكُون سَبَبًا لِلْعَمَلِ بِمَا لَمْ يَقُلْهُ الشَّارِع , فَمَنْ خَشِيَ مِنْ الْإِكْثَار الْوُقُوعَ فِي الْخَطَأ لَا يُؤْمَن عَلَيْهِ الْإِثْم إِذَا تَعَمَّدَ الْإِكْثَار فَمِنْ ثَمَّ تَوَقَّفَ الزُّبَيْر وَغَيْره مِنْ الصَّحَابَة عَنْ الْإِكْثَار مِنْ التَّحْدِيث . ‏

وَأَمَّا مَنْ أَكْثَرَ مِنْهُمْ فَمَحْمُول عَلَى أَنَّهُمْ كَانُوا وَاثِقِينَ مِنْ أَنْفُسهمْ بِالتَّثْبِيتِ أَوْ طَالَتْ أَعْمَارهمْ فَاحْتِيجَ إِلَى مَا عِنْدهمْ فَسُئِلُوا فَلَمْ يُمْكِنهُمْ الْكِتْمَان .ا.هـ.
.
وأكتفي بهذهِ الأحاديثِ في التذكيرِ بخطورة الكذبِ على رسولِ اللهِ صلى اللهُ عليه وسلم .

الرجاء الرجوع الى الموضوع للإستفادة و للإستزادة عن طريق هذا الرابط

http://www.zadalmuslim.com/index.php

اضغط هنا لتنقل الآيات صحيحة

http://quran.muslim-web.com/search.htm

الرابط الاول

http://www.dorar.net/mhadith.asp

الرابط الثاني

http://hadith.al-islam.com

فيا أخي و يا أختي لما لا تقوم بالتأكد مما يقال عن الرسول عليه الصلاة و السلام ؟ ألا تحب أن تكون ممن يدافعون عنه صلى الله عليه و سلم ؟ ألا يغلى دمك عندما يقال عنه أنه إرهابي و مزواج و كذا و كذا من الأكاذيب الملفقة من أعداء الإسلام في الكتب و الجرائد و التلفاز (حاشاك يا رسول الله عليك أفضل صلاة ربي و تسليمه)؟ فكيف ترضى بأن تكون أنت الكاذب الملفق و كيف سيكون لقائك به و أنت لم تأخذ من وقتك دقائق قليلة لتتأكد من صحة مما يقال عن لسانه …..؟؟؟

اللهم هل بلغت …. اللهم فأشهد

أخوكم و محبكم في الله
المسافرالعيناوي

للاسف البعض ينقلا مواضيع ليس الهدف منها لااستفاده

بل لكي يقول عنه الناس بان فلان نزل موضوع وخلاص

او من اجل زياده عدد مشاركاته

ولا يعلم ماذا يحمل موضوعه بالاصل

لهذا يفشل البعض

ولكن النقل شئ من شئ يفرق

وخصوصا كلام الله سبحانه وتعالى وكلام رسولناالحبيب صلى الله عليهم وسلم

عليناالتاكد قبل ان ننقله لان هذا مسؤليه ونتحاسب عليها

فنحن هنا لنفيد ونستفيد

لا لزياده الاثم والعقاب

شكرا لك وبارك الله فيك

ورسالتك وصلت

ننتظر جديدك

عبوووووره

واحر قلباه يالمسافر
صدقت والله
وجزاك الله كل خير
وأنا ترى سبق وكتبت قريب من قولك ولكن لا حياة لمن تنادي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخي مسافر العيناوي

وجعله في ميزان حسناتك يوم القيامة

هذا التبيه الخطير

مع الاسف الشديد في يومنا هذا اصبح النقل من هنا وهناك حتى

دون ان يقرا الناقل ان كان غلط او صح ما كتب في الموضوع

المهم عنده وجد موضوعا دينيا ونسخه ولصقه هذا المهم

واسفي الشديد على شبابنا المسلمين اليوم لا يستخدموا ابدا من بنات

افكارهم اي شيء ولا يتعبوا او يجهدوا انفسهم بالتفتيش عن مصدر

ما والتحقيق لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم

كم وكم من هذه الاحاديث نُقلت وكانت كلها غلط في غلط

وكنت اصححها او احذفها واكتب مواضيع واضع روابط للتاكد من صحة الحديث او القران الكريم ولكن من غير فائدة

اللهم اهدنا الى الطريق الصحيح

اللهم اجعل خواتمنا صالح اعمالنا

ودمت بحفظ الله ورعايته

لا حول ولاقوة الا بالله

الله يهدي الجميع

الا الكذب على رسول الله

ولا اتوقع ان يكون بيننا من يتعمد الكذب

ربما جهلا بصحة الحديث وقد تفضلت مشكورا بوضع الطريقه الصحيحه لتي توضح صحة الاحاديث

جزيت خيرا

في امان الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.