رجعت منيره للقصيم 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصه اتمنى ان تنال على اعجابكم ولا تحرموني من قلمكم الراقي لنستفيد منكم وكل الشكر لأصحاب المنتدى

( ورجعت منيره للقصيم )

كانت هناك بنت صغيره في السن اسمها منيرة تحب اللعب
وتحب المرح وكانت تحب الكوره وتلعب في الحوش وكان هناك لهم جار اسمه احمد وله ولد اسمه نايف وكان يروح ويلعب معهم وكانت تعتبره مثل أخوها……
وكانت تسكن في القصيم هي وأهلها كانت تبلغ من العمر ست سنين وكانت جميله شعرها
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#108048#post1609210
طويل وكان فيها شامه سودا قريبه من شفتها من يسار وراحت الأيام ودارسة في الروضة وأول يوم في ألروضه كان يوم جميل لمنيرة وروعه وضلت تدرس إلى أن نجحت بتفوق//
ويوم الخميس سافرو للكويت وفي الطريق صار لهم حادث وتوفت أمها وأبوها والي صدمهم اخذ البنت معه إلى البيت عقب ما صلوا عليهم وراح وسال عن احد يقرب لها ما حصل ورباها لين كبرت وصارت بنت عزبة كان هذا الرجل لم ينجب إي احد من حرمته
فمره من المرات راح إلى البر هو وقاربهم وكان له أخ عنده بنات وأولاد وفي وحده منه في سن منيرة وتحب منيرة كثير وتمنى لو أنها أختها وهم في البر وهن يلعبن دبابات لان منيرة تحب شي اسمه لعب وابعدن عن أهلهن ولما ارجعن ضيعن الطريق وخلص البنزيل وشافن سيارة من بعيد وأشرن لها لعله يكون فيه خير ويساعدهن
وقف السيارة ونزلت منها أمراه وقالت وش فيكن وأخذتهن وركبتهن مع زوجها في المقعد الخلفي
وكان بدر وعبد الله أو مربي منيرة تباطؤ منيرة وخاف لا يكون صار فيها شي وقام من مكانه وركب السيارة وحرك ليبحث عنها ولم يجد لها اثر فخاف وقال الله يستر ويبحث ولكن بدون جدوه ودخل الليل ثم خبر الشرطة ورجع إلى البيت ولم يستطيع أن يغمض عينه
وعند الساعة الحادية عشر من منتصف الليل دق جواله رد من اللهفه:
الو
هلا
هلا فيك
من معي
وشخبارك
تمام
من معي
ساره
وش تبين
لا بس نبيك تقول لمنيرة أن بكره سوف نأتي أنا وباقي البنات
للبيت
طوط طوط طوط
ساره
الو
الو
أبو منيرة

خافت ساره وكان قلبها يدق بقوه وتقول يأرب تستر وش صار ودقت ما يرد مره ومره و مره ولا يرد

نرجع لرجال وزوجته قال لزوجته قولي لهن وين ساكنات قالت في الشرقية
( لحسن حظي وأنا اكتب القصة كنت اشرب شاهي وضعت قلا ص ألشاهي بجانبي والجوال قريب من القلاص وحركت يدي وأن سكب ألشاهي على الأرض شوي ويؤصل الجوال آه لو وصله كان ما كمل القصة وجيبها لكم الموافق ٢٧/١٢/١٤٣٠هـے)
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#showthread.php?p=1609210
˚˚ كل عامـے و أنتـمـے بخيـر ˚˚
ســـــــــــنــــــــــــــــــــــــــــــــــــه جديدة يارب تنعاد عليكم

نرجع لموضوعنا وسألوهن وش اسمي أبويهن قالت ساره بدر صالح الجلعود وقالت خوات قالت لا طيب أنتي وش اسمك قالت منيرة عبد الله صالح الجلعود قالت ترى بن روح الشرطه بعد شوي ونعلمهم بالقصة كلها عشان نتوصل لشي وصوت لها الزوج وقال لها ما حنا رايحين بادق على اخوي الضابط إلى بالرياض وخبره بالقصة بس وش اسميهن وعلمته وخرج وجلس في المجلس ودق على اخوه وقال كل السالفة طبعن بوقتها كانوا بالشرقية
أما بدر و عبد الله دار على كل مركز بس بدون فأيده محصلو شي وقالوا بن نجلس الليلة بالشرقية أن جن الحمد لله ولا بنمشي الليلة للرياض والله يحفظهن ويردهن لنا سالمات.
و طبعاً الشرطة ما قصرت لا زالت تبحث عنها في البر عن طريق الطائرات وركزوا على المزارع ويسالون أصحابها بس لأسف ما حصلوا شي الله يردهن بالسلامة

والزوج دق على اخوه وقال كل شي وقال ابر سلك دوريه وإلا بكلف من الشرقية لكي يوصلونهن يم الرياض وقاله انتظر مني اتصال

بحث عن اسميهم وجد أرقام جولاتهم طبعاً منيرة مضافة بكرت عبد الله وتعتبر على الأوراق بنته
دق الضابط على بدر وعبد الله وقال الأخ عبد الله لكم بنات منيرة وساره قال أيه تعرف عنهن شي قال أيه موجودات وقال يصير خير
الضابط ما سائل عبد الله وينكم أنتم لشين الحظ
دق الضابط على اخوه وقال أنا جايكم بأخذهن قال حياك
وعلم زوجته وعلمتهن وطارن من الفرحة
ومشى هو وأخته على الشرقية وطبعا أبو منيرة من الفرحة ما قدر يصبر مشاء لرياض
{ما درى أن بنته وبنت اخو بشرقيه}
وصل الضابط أخوه وسلم عليهم وأخته راحت للبنات وأشافتهم وقال الزوج تعشو وبعدين توكل على الله قال الضابط لا عندي استلام الصباح لازم امشي ولاتنسى اني في مهمه قال الله يعينك قال طيب وين البنات قال هلحين يمشون ويجونك طلع والبنات طلعن لما ركب بالسياره ركبت اخته بالمقعد الاخلفي وركبت ساره وجات بتركب منيره وطاعت غديفبها والظابط نضره عفويه سقطت عينه على وجهها وشاف الشامه وقال انا شايف البنت بس مدري وين شفتها ولا هي غريبه علي
منيره من الربشه وضعت شعرها على وجهها لانه كان مفلول وطويل يعني جنان بختصار الاخت شافت البنت وقالت ماشاء الله تبارك الله
بصوت منخفض وسمعها اخوها
ساره لبست منيره غد فتها ومنيره قلبها يدق من الخوف
المهم ستر الله على الضابط وصل بالسلامة لرياض لان كان طول الطريق سارح ماهو يم أخته

وفي الصباح داوم ودق على عبدالله وبدر وقال بناتكم بخير وهن عندنا بالبيت يا ليت بجون تا خذونهن ومن ها نتعرف عليكم قال هاه قال لا ولا شي اي مركز قال شرطه الملز جو إلى المركز وأخذهم إلى البيت ودخل المجلس وقهواهم وبعدين دخل وقال للبنات قربن من المجلس وقال ابو منيره منيره ولما اسمعت صوت ابوها من الفرحه دخلت وسلمة عليه والظابط شاف الموقف وخرج ودخلت ساره ودخلن وسلمن على اخت الضابط ويوم جو بيطلعون قالت يارب نصير قرايب
قالت منيره يا الله مع السلامة
ابو منيره لزم يعشيهم قال الظابط لا ما تكلف على روحك ولا شي وهذلي مثل خواتي وهذاء واجب علينا قال لا والله يوم الخميس عشاك انت وخوك عندنا قال الله يقويك جا يوم الخميس عاد سوت منيره العشاء هي وساره وام منيره
وجو الضيوف وتعشو وراحو ولابقى الى الظابط وخوه وبدر وعبدالله طبعاً الظابط قبل لا يجي معلم اخو وخته بكل شي وقال ابي البنت وقالت اخته انا بما هد ليك الطريق مع أمها
قال الضابط يابو منيره والله أن شوفتكم ومعرفتكم كنز والله ولابد الحفاظ عليه قال ابو منيره تسلم والله {والله انك مدربي راسك ما تدري وش يقصد}

وردها مره أخرى وزاد عليها وقال كنز جميل بعد الله يحفظه لكم

استغرب ابو منيره وقال وش قصده ….قال يارجال لا لا مايقصد كيف شافها لا لا

قال اخو الضابط يابو منيره اخوي مثل مانت عارف الله ميسر أموره والله رازقه ودنا والله انه يكمل نصف دينه ولو تكرمت نبي بنتكم المصونة على سنة الله ورسوله لخوي نايف
ابو منيره {عبد الله} بين مصدق و ما هو مصدق قال الله يختار ألي فيه الخير
ابكلم البنت ورد لكم خبر وقال عبد الله أبيك يا نايف اشوي برا قال سم
وجلسوا بالمقلط
قال يا نايف ان تبي البنت قال ايه والله قال اشلون شفتها قال اختي تمدحها والله فيها الخير وعجبتني قال طيب انا والله مدي وش اقولك بس البنت مدري والله قال ياعم وش فيها قال لا تخاف مافيها شي بس البنت ماهي بنتي قال وشو
ماهي بنتك اجل بنت مين قاله السالفه كلها قال والله ان احساسي مايخيب قال ليه ان تعرف قال ايه اعرفها من يومنها صغيره ويوم سافرو جانا خبر وفاتهم كلهم بس مادرينا أن البنت عايشه وبيت ابوها لازال موجود وحلالهم هناك واخواني الصغار جيرانهم لها لحين
قال الله يالدنيا كنت خا يف وش بيصير للبنت ومن بيخذها ياسبحان الله ورجعوا قال اردلكم غدًا إنشاء الله

وجاء ابو منيره لمنيره وقال تعرفين واحد اسمه نايف احمد وهي تهز راسها إيه وقالت وين شفته وش عرفك فيه أنت رحت للقصيم قال لا ألي جابك من الشرقية هو. قالت يا سبحان الله الدنيا غريبة وهو قال لي اليوم أبي بنتكم حليلتي
منيره ساكته وش قلتي وراحت لغرفتها وقفلت الغرفه وجلست تصيح وتصيح لانها تذكرت ابوها و امها ومن بكره دقت على ساره وقالت تخبرين نايف الي قلتلك عليه قالت ايه الي بالقصيم قالت صار ضابط قالت وش دراك ابو يقوله قالت تستهبلين انتي قالت لا والله جادة لا وطلب يدي بعد
قالت الله كل هذاء يصير مره وحده بس اشلون انتي اكيد فيكي شي قال ياغبية تذكرين الي جابنا من الشرقية هو
هو إيه هو والبارحة طلب ايدي
وقالت ساره والله مدري وش أقولك الله يسعدك معه

طبعًا نايف مقدم طلب نقل الى القصيم له ثلات اسنين واليوم جاه اطلبه

قال الحمد لله في يوم واحد تتحقق أحلامي بس يا رب توافق

ودق على أبو منيره وقال وش قلتم موافقين قال منيره موافقه واليوم الملكة
قال اليوم جايكم انا وخوي والمملك.

وملكوا وحددوا العرس يوم الخميس الجاي وعرسهم بالقصيم
قال يالله انا بمشي اليوم بجهز كل شي وانتم تعالو يوم الاثنين
ورجعت منيره للقصيم بعد غياب طويل ولكن بفرح لا بحزن والله يزقهم الذرية الصالحة
وتحياتي لكم……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top