تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تونس، بلد الجمال والسلام

تونس، بلد الجمال والسلام 2024.

  • بواسطة

تونس،الجمهورية التونسية،معالم سياحية،تونس بلد الورود،سياحة وسفر،مناظر سياحية،السياحة التونسية

في وسط الشارع الرئيسي بالعاصمة تونس تنبعث موسيقى “الراي” من عربة تحمل لوحة تسجيل جزائرية ، وتلك سيارة ليبية يسأل صاحبها عن مقر أحد المصحات الخاصة. هذه المشاهد أصبحت مألوفة لدى التونسيين.
فبفضل القرب الجغرافي وقلة القيود على السفر وقلة التكاليف وتشابه اللغة والعادات، يتوجه العديد من المغاربة وبالأخص الجزائريون والليبيون لقضاء عطلهم في تونس التي أصبحت تمثل وجهة سياحية هامة للجزائريين والليبيين منذ 1999.

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#148553#post1927699

عرفت تونس على مر العصور بجمالها وجذبها ,للسياح العرب ,والأجانب وذلك لتميزها بخضرتها الجميلة حتى اشتهرت باسم, تونس الخضراء, صيفا وشتاء. في أرض تونس, أرض الرفيق والغريب يمكنك أن تشاهد الشروق في الصحراء, تتمتع بوجبة شهية في منتجع ساحلي وتختتم اليوم بالسباحة في أحد حمامات السباحة بفندق مريح وحديث حتى منتصف الليل.

استحقت تونس سمعتها لشواطئها الجميلة وبحرها النّظيف بمياهه المتلألئة. تعتبر هذه الأرض جنة للرّياضات المتنوعة وذلك نتيجة لمناخها المعتدل طوال العام. رياضات البحر ,ممتعة أثناء الصيف, كما يمكن أن تتدرب معظم السنة في مناطق المنتجعات الجنوبية. ,الرّياضات, الأخرى مثل, الجولف, التنس, الفروسية, التزلج, الإبحار, التنزه واكتشاف المواقع العديدة في المدن والمتاحف هي رياضات ترفيهية طوال السنة. تتواجد أيضاً نوادي بمصاريف دخول صغيرة توفر للهواه دروس بتكلفة معقولة جدًّا و البعض يقوم بتأجير المعدّات الضّروريّة .

وفي إطار تنويع الخدمات السياحية لا سيما التي تستقطب اهتمام السائح تم التركيز بشكل خاص على "المنتجات الجديدة" مثل العلاج بماء ,البحر ,وملاعب ,الصولجان ,والسياحة البيئية, والسياحة البحرية ,والسياحة, الثقافية ,والسياحة ,الصحراوية ,التي شهدت في السنوات الأخيرة تحولا نوعيا جعل منها سياحة قادرة على المنافسة.

أصغر القرى التونسية توفر وقتًا للاحتفال سواء كان احتفال بحصاد الصّيف, موسم صيد السّمك, أو وصول الربيع. الزوار دائمًا مرحب بهم ويُشجعون للمشاركة سواء كان في الرّقص أو تقاسم فنجان شاي. مساء الصّيف المنعش تحت سماء الليل المتلألئة محيط جميل ورائع لهذه المناسبات .

مااجمل مارايت من مناظر ..

صور رائعه ومدينه اكتر من رائعه ..

اشكرك جزيلا على طرح هذا الموضوع والمرفق بمعلومات عنه ..

تقبلي تحياتي لكي الخير ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.