تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تطوير لقاح يحسن مناعة الأطفال ؟؟

تطوير لقاح يحسن مناعة الأطفال ؟؟ 2024.

  • بواسطة

تطوير لقاح يحسن مناعة الأطفال‏ .. ؟؟

أعلن باحثون في جامعة ميسوري الأمريكية عن صنع لقاح من أجل تحسين نظام المناعة لدى الأطفال الرضع.
ويتعرض المواليد الجدد للكثير من الأمراض والالتهابات مثل اليرقان وجرثومة "إي. كولي" خصوصاً في الشهر الأول من الحياة لأن جهاز المناعة لم يتطور بشكل كافٍ من أجل مكافحة هذه الأمراض.
وأشارت الدراسة التي نشرت في دورية "الطب البيئي واتجاهات الأمراض الوبائية"، إلى أن هذه الالتهابات على الرغم من أنها تكون غالباً خفيفة، إلا أنها لم تعالج بالسرعة المطلوبة وبشكل ملائم قد تؤدي إلى أمراض خطيرة.
وتمكن هؤلاء الباحثين من تحديد مجموعة من خلايا الدم البيضاء المنضبّة التي يعتقدون أنها قد تؤدي إلى تقوية جهاز المناعة وهم يأملون في أن يساعدهم ذلك في صنع لقاح لتقوية جهاز المناعة .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#111022#post1631653
وأكدت الباحثة كريستين هومان أن الأطفال حديثي الولادة يعانون من خلل في مجموعتين مختلفتين من خلايا "تي اتش"، وهى خلايا الدم البيضاء والعنصر الأساسي في الدفاع عن جهاز المناعة.
وأوضحت هومان أنه يوجد لدى المواليد الجدد كمية كبيرة من خلايا "تي اتش2" وليس من خلايا " تي اتش1 " وهى مجموعة من الخلايا البيضاء التي تكافح الالتهابات.
يذكر أن خلايا " تي اتش 2" تفتك بخلايا "تي اتش1" فتحدث بذلك خللاً، وعندما نعرف المزيد عن هذا الخلل نستطيع أن نصنع لقاحاً جديداً يزيد مستويات "تي اتش 1" ونأمل في استخدام اللقاح بعد وقت قصير من ولادة المواليد الجدد".

يعافيك ربي مراسلنا

مشكور ودمت بخير

عوااااااااااااااااافي " شووووووووووووووق "

ووووووووووووووود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.