تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بعض المطبات المفاجئة التي قد تواجهيها في مطبخك

بعض المطبات المفاجئة التي قد تواجهيها في مطبخك 2024.

  • بواسطة

حلول لمطبات مطبخك ، مشاكل المطبخ ، مطبات مفاجئة في المطبخ ، المطبخ ، حلول للمطبخ ، ارشادات للمطبخ

حلول لمطبات مطبخك

كثيرا ما تواجه المرأة في المطبخ مطبات مفاجئة مثل شياط الأرز أو احتراق اللحم‏,‏ ولكن هذه المطبات لا تعني التخلص من الطعام أو الطهي من جديد‏,‏ بل لها أكثر من حل كما تقول الدكتورة غادة عفيفي الأستاذ بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان‏.

ــ إذا ملأت أنفك رائحة شياط حلة الأرز فلا تنزعجي, املئي أناء أكبر من حلة الأرز بالماء وأغمريها فيه ليخرج البخار المعبأ بهذه الرائحة. واحذري من كشط القاع المحترق حتي لا يفسد الأرز.

ــ إذا وضعت تورتة أو كيكة في الفرن ثم هبطت لا تقلقي ما عليك إلا تركها تبرد, ثم تفتيتها بالأصابع, وإضافة الكاكاو وبعض السكر وشيكولاتة مذابة وتشكيلها علي شكل كرات ثم تدحرج علي جوز الهند لتحصلي علي كرات شيكولاتة.

ــ إذا وجدت أي شرخ في قشرة البيض قبل السلق يمكن إضافة الخل علي الماء قبل السلق.

ــ حتي لا تلتصق المكرونة بالبشاميل في قاع الصينية يمكن تغطية القاع بطبقة سميكة من البشاميل أو ثلاث ورقات جلاش بعد دهن الصينية والانتظار حتي تصبح المكرونة دافئة قبل تقطيعها.

ــ وإذا احترق اللحم أو الدجاج لا تتخلصي منه ما عليك سوي خلطه مع البصل المفري ومبشور التوابل ومكعبات الفلفل الملون والبطاطس. وبالمثل إذا زاد نضج المكرونة المسلوقة, وتعجنت قليلا يمكن وضع نفس الخلطة السابقة ما عدا البطاطس, وبإضافة الزيتون المخلل ومبشور الجزر وكوب من الجبن الرومي المبشور, واخبزيها في الفرن مع رش سطح المكرونة بالجبن الرومي وتوضع في الفرن ربع ساعة.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#162295#post1969177

ــ إذا اكتشفت أن اللبن قطع فلا تتخلصي منه, وتنصح د.غادة بوضعه في مصفاة حتي الصباح ليتخلص من مائه ويتبقي اللبن القاطع الذي يمكن تمليحه قليلا وتناوله كجبن لذيذ مع الخيار والطماطم.

ــ إذا تفككت الكفتة أضيفي قليلا من البقسماط أو البرغل مع خلطة الكفتة ليضمن تماسكها بعد الطهي. ويمكنك إضافة مبشور الطماطم والتوابل بعد النضج, وضعي الكفتة في صينية مدهونة ورشي سطحها بالجبن ثم افتحي الشواية حتي يسيح الجبن فقط.

ــ إذا ارادت الحفاظ علي لون البروكلي الأخضر في السلطة قومي بسلقه نصف سلقة بالماء المغلي وبعدها ضعيه في ماء بارد جدا( أو مثلج)

يسلموووووووووو حورية معلومات مفيدة
يسلمووووو ايديكي يا قمر

ويعطيكي الف عافية

تحيااااااتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.