بدانة النساء العربيات ، سمنة العربيات ، نساء العرب أكثر سمنة 2024.

بدانة النساء العربيات ، سمنة العربيات ، نساء العرب أكثر سمنة ، عالم المرأة ، المرأة العربية ، نساء عربيات ، خطر سمنة نساء العرب ، أكثرية بدانة النساء
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#158151#post1956950

بدانة النساء العربيات

للأسف، هذا ما تشير إليه احصائية عالمية صدرت أخيراً. إذ تعدّ نسبة النساء اللواتي يعانين من السمنة المفرطة عالية جداً في بعض الدول العربية، بشكل يثير القلق، ويدقّ ناقوس الخطر. وبحسب الإحصاء الذي شمل 83 دولة حول عدد النساء البدينات، احتلت المراتب الثلاث الأولى دول عربية هي على التوالي الكويت ومصر والإمارات، بحسب ما أعلنته شركة "يورومونيتور إنترناشيونال" لأبحاث السوق في دبي.

وأوضحت نتائج هذه الدراسة المقارنة التي أجريت في العام الماضي أنّ نسبة النساء (ما فوق الـ15 عاماً) يعانين من السِمنة المفرطة بلغت 55.2 في المئة في مصر، و48 في المئة في الكويت، و42 في المئة في الإمارات. والمقصود بالسمنة المفرطة أنّ المريضات يزيد مؤشر كتلة الجسم عندهنّ عن 30 كيلوغراماً في المتر المربع. كما دخلت الأردن ضمن قائمة الدول العشر الأوائل واحتلت المركز السابع بنسبة 37.9 في المئة.

وعلى الرغم من أن الرجال في هذه الدول احتلوا أيضاً أحد المراكز المتقدمة، إلا أن ترتيبهم بشكل عام كان أفضل بكثير مقارنة بالنساء. في الكويت، بلغت نسبة الرجال فوق 15 عاماً الذين يعانون من زيادة الوزن المرضية 29.3 في المئة، ليحتلوا بذلك المركز الثالث، في حين جاءت مصر في المركز الـ12 بنسبة 22 في المئة، والإمارات في المركز الثامن بنسبة 24.5 في المئة، والأردن في المركز الـ17 بنسبة 19.6 في المئة.

وهذه الأرقام إن دلّت على شيء، فعلى أزمة صحية كبيرة تعيشها السيدات العربيات. نمط الحياة التقليدي القائم على بقاء المرأة في المنزل طوال النهار، يزيد من معدل الإصابة بالسمنة. كما أنّ معظم السيدات العربيات يفضلن التسوّق، والقيام بالزيارات والواجبات الإجتماعية على ****** الرياضة.

من ناحية أخرى، تدلّ هذه الأرقام على افتقار النساء إلى مفهوم العناية الصحية بأنفسهنّ، وعدم زيارة الطبيب بشكل منتظم، لمتابعة حالتهنّ الصحية.

هذه الأرقام المحزنة عن صحة النساء العربيات، قد تساعد في إدراك حجم المشكلة، ودق صفارة الإنذار. فعلاج السمنة ليس فقط بالدواء ولا بالحمية، بل بتغيير نمط حياة بأكلمه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top