تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اهمية وضرورة زيارة طبيب الاسنان، فوائد زيارة طبيب الاسنان

اهمية وضرورة زيارة طبيب الاسنان، فوائد زيارة طبيب الاسنان 2024.

  • بواسطة



اهمية وضرورة زيارة طبيب الاسنان، فوائد زيارة طبيب الاسنان

يعتبر تسوس الأسنان من أكثر الأمراض انتشارا ً في العصر الحديث وقد سمي أيضا مرض الحضارة!

وقد روي عن سكان القطب الشمالي انهم لم يعانوا من تسوس الأسنان قبل وصول بعثات الاستكشاف الغربية اليهم، إذ بادلوهم الشوكولاته بالفراء فتسوست أسنانهم نتيجة لتناولهم الحلويات التي لم يكونوا قد تناولوها سابقا ً، فالتقليل من آكل الحلويات والتنظيف اليومي للأسنان بالفرشاة والمعجون وزيارة طبيب الأسنان دوريا ً واستخدام الفلورايد تحت إشراف الطبيب عناصرهامة للتقليل من تسوس الأسنان.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#157913#post1956309
فاستخدام فرشاة الأسنان والمعجون مرتين يوميا ً على الأقل والتنظيف اليومي المستمر للأسنان خاصة بعد الإفطار وقبل النوم يساعد على التقليل من التسوس في الأسنان ومن تراكم اللويحة السنية الجرثومية على أسطح الأسنان وأطراف اللثة كما يمكن استخدام الخيط الطبي وأية وسيلة أخرى يقترحها الطبيب للتخلص من اللويجة الجرثومية مرة كل 24 ساعة على الأقل.

والتقليل من أكل الحلويات وخاصة الحلويات التي تلتصق بالاسنان. إذا استطعنا أن نقلل من أكل الحلويات واعتبرنا أكل الحلويات جزءا ً من وجبة الطعام وأصبح استخدام فرشاة الأسنان بعد أكل الحلويات عادة عند الاطفال والكبار فأن نسبة تسوس الاسنان ستقل بالتاكيد.

كما أن استخدام الفلورايد الذي يتوفر في معاجين الاسنان، ويستخدم في عيادات الاسنان على شكل طلاء أو مضمضة أو أقراص يساعد على التقليل من تسوس الاسنان.

وأخيرا ً فان زيارة طبيب الاسنان دورياً من أهم اسباب الوقاية من التسوس ومن امراض اللثة أيضا ً، فالطبيب قادر على كشف الآفات الفموية في بدايتها، واستخدام وسائل وقاية الأسنان من التسوس، وقد تطورت اساليب العلاج بحيث تمنع تسوس الاسنان المبكر عن طريق استخدام المواد السادة للشقوق والفلورايد وتنظيف الثة والأسنان من الترسبات الكلسية واللويحة الجرثومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.