اهمية تغيير نظام الاكل للرشاقة تغيير نظام الاكل يخخف الوزن 2024.

اهمية تغيير نظام الاكل للرشاقة تغيير نظام الاكل يخخف الوزن الزائد

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#157888#post1956273

اهمية تغيير نظام الاكل للرشاقة تغيير نظام الاكل يخخف الوزن الزائد


يعتبر التغيير الدائم في اسلوب الحياة هو اساس الحفاظ على الرشاقة واللياقة وهذا يتضمن التغيير في الاتجاهات وطريقة التفكير واللياقة والترفيه وعادات الطعام. نقدم لك هذه النصائح للحفاظ على عادات تناول طعام صحية وتخفيف الوزن:
– الإقلال من السكريات ومنتجات الدقيق الأبيض الى أدنى حد فالسكر يسحب الفيتامينات من المخزون الاحتياطي في الجسد ويحدث خللاً في اتزان الكالسيوم والنظام الغددي كما يضيف سعرات لا قيمة لها الى الغذاء. أما الدقيق الأبيض فإنه يفقد معظم قيمته الغذائية أثناء عملية المعالجة لذا فإنه يبطئ من نشاط الأمعاء وهذا يشجع على زيادة الوزن.
– الإقلال من تناول الأطعمة المعالجة لأن قيمتها الغذائية تقل أثناء عملية المعالجة كما ان الإضافات الكيميائية فيها قد تسبب اختلالا كيميائيا او تفاعلات سامة في الجسم.
– الإقلال من استخدام الملح واستخدم ملح البحر المبخر بدلاً منه فالملح يسبب احتباس الماء كما أنه مرتبط بارتفاع ضغط الدم. جربى الأعشاب ومساحيق الحساء والتوابل الطبيعية بدلاً من الملح. وتناولى الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم التي يساعد على إزالة الماء الزائد من الجسم.
– التخلص من المقلاة وتجنب كل الأطعمة الدهنية المقلية والطعام المطبوخ في الشحوم او الزيت.
– تناول وجبات الطعام في أوقات محددة مع العائلة. مع اكل كمية قليلة.
– ان تدركي بان الشعور بالجوع لا يعني انك يجب ان تتناولى طعاماً بين الوجبات في الحال فاحساس الجوع والعطش غالبا ما يختلطان علينا. حاول ان تشربى كوبا من الماء لترى ما اذا كان الجوع سيختفي ام لا.
– هناك اشخاص يميلون الى الاحتفاظ بالماء في اجسامهم ، لذا لا بد ان يتناولوا أطعمة غنية بالبوتاسيوم مثل (العسل الأسود – دقيق الصويا – المشمش المجفف – نخالة القمح – نخالة الأرز) كذلك تناول فيتامين ب 6 للتقليل من احتباس الماء في الجسم ومن المهم ايضاً أن تناول كمية كافية من فيتامين بـ 12 والحديد.
– الحد من الأطعمة الغنية بالدهون ومن مصادر الأطعمة الغنية بالدهون الواضحة (اللبن كامل الدسم – الجبن كامل الدسم – القشطة – الزبدة – الأطعمة المقلية – المايونيز – لحم البط – اللحم المفروم – ولحم الضلوع) اما المصادر غير الواضحة فتشمل ثمار الأفوكادو والشيكولاته وجوز الهند والمكسرات.
– وأخيراً عليك التخطيط المسبق لكيفية التعامل مع وجبات الاجازات في بيتك او مع اقاربك ، يمكنك ببساطة ان تتحكمى في طعامك او قد ترغبى في ان تتركى او تقللى احدى الوجبات بحيث يمكنك تناول المزيد في الاجازة.

عيني شقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top