اهمية تطعيم السيدات الحوامل ضد الانفلونزا 2024.

اهمية التطعيم للحوامل , التطعيم ضد الانفلونزا , تطعيم الحوامل , اهمية التطعيمات , صحة الحامل

مرحبااااا ,,,, كيفكم ,,,, اليوم جبتلكم موضوع اتمنى يعجبكم

كشفت دراسة أمريكية جديدة، أن تطعيم الحامل ضد الأنفلونزا ينشط جهاز مناعة جنينها ويحفزه لإنتاج أجسام مضادة‏، حيث وجد الأطباء من خلال دراسة الحبل السري للأجنة أجساماً مضادة للأنفلونزا في‏40%‏ من الحالات قادرة علي حماية أجسام الأجنة الصغيرة من العدوى.


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#196435#post2031931

وتخالف نتائج الدراسة الحديثة التي شملت 100 امرأة حامل وأجريت بجامعة كولومبيا بنيويورك، ما كان معتقداً من عجز الجهاز المناعي للأجنة والمواليد الصغار لعدم اكتماله، وجاءت أهمية هذا الكشف في معرفة أن الجنين قادر على مقاومة الأمراض التي تصيب أمه أثناء حملها بصورة أو أخرى.‏

وقال فريق البحث في جامعة كولومبيا إنه تم اكتشاف ردود مضادة للأجسام لدى الجنين من خلايا "تي" و"بي" اللذين يعتبران النوعين الأساسيين من خلايا جهاز المناعة التي تحمي الجسم من العدوى.

واعتبر الباحثون أن "اكتشاف أن الجنين بإمكانه المبادرة برد فعل من خلايا "بي" و"تي" بعد تعرض الأم للعدوى خلال الحمل له انعكاسات كبيرة بالنسبة لأمراض متعددة".

وقالت د. راشيل الميلر من كلية الأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا إن نتائج الدراسة "ربما يكون لها تأثيرات بشأن متى قد يحدث رد جهاز المناعة على التعرض للأخطار المحيطة".

وأضافت أن جهاز المناعة للمواليد الجدد "غير ضعيف أو غير كفء ولكنه قادر إلى حد ما على الرد على الأخطار المحيطة به".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.