تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اليابان ، رحلة الجمال والطبيعة الساحرة

اليابان ، رحلة الجمال والطبيعة الساحرة 2024.

  • بواسطة

اليابان ، رحلة الجمال والطبيعة الساحرة ، سياحة ، سفر ، مناظر خلابة من اليابان ، الطبيعة الساحرة من اليابان ، جمال الطبيعة في اليابان ، سياحة في اليابان

الموقع :
نجد اليابان تتألف من عدد كبير من الجزر تمتد على شكل قوس بين خطي عرض 26 – 46 شمال خط الاستواء وأهم تلك الجزر هي على النحو التالي : هوكايدو ، وهنشو ، شيكوكو ، وكيوشو .


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#158349#post1957470

الحدود :
يحد اليابان من الشرق والشمال المحيط الهادي ، ويحدها من الغرب بحر اليابان ، ومن جهة الجنوب بحر الصين .
المساحة :
تقدر مساحة اليابان بنحو ( 000, 378 كم )

الطقس والمناخ في اليابان :
في فصل الصيف تعتدل الحرارة في معظم الجزر اليابانية . وتهب الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية من المحيط الهادي ، وهي تسقط أمطارا ً غزيرة على سواحل اليابان الشرقية . وأمنا في فصل الصيف فتكون الحرارة منخفضة جدا ً ، ويصبح البرد قارصا ً مع مرور تيار ( كمتشتكا ) من جهة الشمال . وتهب على اليابان في هذا الفصل الرياح الموسمية الشمالية الغربية القادمة من أواسط سيبيريا الباردة ، وهي تسقط أمطارا ً غزيرة بإذن الله على السواحل الغربية لليابان ، وذلك بعد عبورها بحر اليابان .

النشاط السكاني :
يتنوع النشاط البشري في اليابان تبعا ً لا ختلاف السطح والبيئة ، ويتضح ذلك فيما يلي :
أولا ً – الصيد : تحتل اليابان مركزا ً متقدما ً في العالم في حرفة صيد السمك ، وهذه الحرفة لها أهميتها عند اليابانيين ، إذ تمد تمد البلاد بمادة غذائية هامة تعوضها عن النقص في الإنتاج الزراعي والحيواني .

الزراعة : يعمل معظم اليابانيين في حرفة الزراعة ، على الرغم من طبيعة البلاد الجبلية ، ومن المزروعات : الأرز وهو أهم محصول في اليابان ، بالإضافة إلى القمح ، والشعير ، والذرة ، وفول الصويا ، والشاي ، والفاكهة .

أهم الصناعات :
أولى هذه الصناعات هي صناعة المنسوجات بأنواعها المختلفة خاصة الحريرية . ومن هذه الصناعات ايضا ً ، صناعة الحديد والصلب ، وبناء السفن ، وصناعة القاطرات والسيارات وأجهزة المذياع ، والتلفزيون .

مناظر سياحية من اليابان

أتمنى للجميع زيارة موفقة الى اليابان

مناظر تسحر العين

اشكرك اختي وجزاك الله خيراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.