تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الى اصحاب الجلد الدهني

الى اصحاب الجلد الدهني 2024.

  • بواسطة
تجدد احماض الفواكة الجلد بتحفيزها عمليه طرح خلايا الجلد السطحية القديمة او التي اتلفتها الشمس ، يعتبر الحمض الغلايكولي من احماض الفواكة ويستخدم في اغلب الاحيان لعلاج الوجة اما حمض اللاكتيك -اللبن- فهما أيضا من الاحماض العلاجية الفعالة ويوجد حمض اللاكتيك في اللحم والجبنه والزبادي والخضار المخلله.
من الذي يجدر بهم استخدام العلاج باحماض الفواكة

ينصح باستخدام أحماض الفواكة لذوي البشرة التي تعاني من علامات الهرم او الخطوط الرفيعه او البقع البنيه او البقع الجافه (تقرنات شمسيه) والتي يمكن أن تتحسن بالاستخدام المنتظم لاحماض الفواكة او بالتقشير أما استخدام الحمض الغلايكولي فقد أثبت فاعلية في علاج الاشخاص الميالين للاصابة بحب الشباب.

كيفية العمل؟

مع مرور الوقت وبسبب التعرض للشمس يحدث هنالك انخفاض تدريجي لكن ببطء بمعدل الخلايا القديمة المطروحه من سطح الجلد والتي تستبدل بخلايا جديده الامر الذي من شأنه ان يسبب تكون طبقة سطحية من الخلايا الميته على الجلد والتي تعد المسؤولة عن مظهرالجلد الهرم، لكن احماض الفواكة تفكك المواد اللاصقة المسببة لتماسك خلايا الجلد السطحية وبذا فانها تسمح للجلد الميت بالتقشير ويعد الجلد السفلي اكثر امتلاء بالحيوية واكثر صحة وذا لون وملمس متجانسين اكثر.

كذلك ومع الاستخدام طويل الامد وبتراكيز عاليه فانها قد تؤثر ايضاً على الطبقة الاعمق من الجلد وبذا يتجدد الكولاجين والمرنين مما يقلل ظهور الخطوط الرفيعة.

ماذا يتضمن التقشير باحماض الفواكة

يعد التقشير بأحمِاض الفواكة العلاج الامثل للاشخاص المنشغلين الذين لايقدرون على اخذ اجازة من العمل للقيام بتقشير اعمق او التقشير بالليزر حيث ان التقشير باحماض الفواكة يجدد بلطف الجلد في بضع اشهر كذلك يفيد العلاج في استقرار الجلد الدهني او الذي يميل للاصابة بحب الشباب ايضاً تحسين لون الجلد..

يستغرق التقشير بالحمض الغلايكولي من2020دقيقة وعاده ما يتم تكراره بعد اسبوع او اسبوعين حيث انه يعد تقشيراً سطحياً لذا فان الشفاء منه يكون سريعاً وفي الواقع تتراوح قوة كل عملية تقشير من 20- 70% اعتماداً على حساسية الجلد وسرعة شفائه

يتم التقشير بتنظيف الجلد جيدا ومن ثم وضع مادة التقشير لمدة 3دقائق وهذا يعطي شعوراً بلسع خفيف ومن ثم يتم غسل المحلول. قد يظهر الجلد المعالج باللون الزهري قليلا فورا بعد العلاج ويمكن القيام بتقشير بسيط آخر بعد بضع أيام ويمكن أخفاء علامات التقشير بوضع مرطب أو مستحضرات التجميل الاعتياديه.

منتجات العناية بالجلد المحتوية على

تتنوع المنتجات وتختلف في تراكيزها المحتوية على اساسات عده لكن وللحصول على افضل النتائج فانه ينصح باستخدام احماض الفواكة التي يجب ابقاؤها على الوجه في المساء او اذا دعت الحاجه مرتين يومياً كذلك يمكن استخدام مستخضرات مضادات الهرم المحتوية على الريتينويد او قينامين ج.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#103333#post1573925

وقبل هذا كله يجب الابتعاد عن اشعة الشمس واستخدام كريمات الوقاية منها باستمرار.

منقول .

يعطيكـ الف عافيهـ نتظر جديدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.