الوقاية بالغذاء خير من العلاج بالدواء 2024.

الوقاية , العلاج , اغذية مفيدة للصحة , الحفاظ على الصحة , نصائح للاهتمام بالجسم

مرحباااا , كيف حالكم احبابى

شوفوا اليوم بعرض عليكم موضوع اتمنى ينال رضاكم ويفيدكم

الوقاية بالغذاء خير من العلاج بالدواء

يالا تابعوا الموضوع وادعولى

عندما تحاول العلاج من مرض ما، غالبا ما نلجأ إلى المختبر لإيجاد علاج اصطناعى، ومع ذلك، فنحن نعثر على تلك العناصر الغذائية فى الأطعمة الطبيعية وهذا كل ما نحتاجه.

المثل يقول: "تفاحة واحدة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب".
"فمثلا بدلا من تناول مكملات فيتامين سى (ج)، تناول البرتقال"
كثيرا ما نسمع أو نقرأ مقارنات التغذية فى طعامنا، فإنه يطرح تقريبا على السؤال: لماذا لا نبدأ بتناول هذه الأطعمة بدلا من ذلك؟
ربطت فيليسيا ستولر أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب "العيش بهناء فى تحليل الجينات" بين الصحة والتغذية والأطعمة الطبيعية.
إنها تشير إلى أننا لا ينبغى أن تتحول إلى الوجبات الغذائية التى قطعت المجموعات الغذائية كلها، وهذا غير طبيعى، ويجعلنا أن نتلهف لتناول هذه الأطعمة أكثر من ذلك.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#208739#post2046956
ينبغى لنا أن نتناول الأطعمة قدر الإمكان، وهذا يعنى أنه ينبغى لنا أن نتناول الأطعمة بطريقة أقرب من العثور عليها فى الطبيعة.
هناك الكثير من الأطعمة الطبيعية التى تحولت من المطبخ إلى الطب فى لتعزيز صحتنا وتغذيتنا.
العنب: يمكن أن يتمتع الأطفال والكبار بفوائد غذائية من العنب الطبيعى المسال فى عصير العنب. من المعروف أنه يقلل من خطر جلطات الدم، ويخفض الكولسترول السيئ (LDL)، ويمنع الأضرار التى لحقت الأوعية الدموية فى القلب، وتساعد على الحفاظ على انخفاض ضغط الدم.
زيوت السمك (أوميغا 3s): نحن نسمع دائما أن الأسماك تعتبر جيدة جدا بالنسبة لنا، ولكن الكثير من الناس من الصعب إرضاؤها عن الطعام، للأسف لكارهى السمك، فإن الأسماك تحتوى على أحماض أوميغا 3، وهى من الأحماض الدهنية الأساسية التى نحن بحاجة فعلا إلى الحصول عليها من مصادر الغذاء.
ومن المعروف أن أوميغا 3 ينظم المزاج، والدورة الدموية، والصحة المشتركة، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول فى الدم، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التى تجدها الدراسات المستمرة.
الطماطم: تحتوى الطماطم على نسبة عالية من لايكوبين المانع للتأكسد، التى أثبتت وجود عدد لا يحصى من الفوائد الصحية، وقد أظهرت الدراسات أن الطماطم (البندورة) يدعم صحة القلب والأوعية الدموية، وصحة العظام، وتملك خصائص مضادة للسرطان أخرى.
التوت البرى: يعد التوت البرى مثالا كبيرا من المواد الغذائية التى غالبا ما تستخدم كدواء. يستفيد كثير من الناس من عصير التوت البرى للمساعدة فى التهابات المسالك البولية. بالإضافة إلى مساعدته فى حل مشاكل المسالك البولية، تظهر الأبحاث أن التوت البرى يمكن أن يمنع تشكيل الترسبات على الأسنان ويساعد فى منع سرطانات المعدة والقرحة، وغيرها من الفوائد!
وبالإضافة إلى هذه الأطعمة، هناك العديد من القيم الغذائية الطبية. من المهم أن نتذكر أن الصحة المثلى تأتى من الخيارات الصغيرة اليومية التى نختارها. تناول الأطعمة كلها، والأغذية غير المجهزة الطبيعية هى واحدة من أفضل الطرق لتحقيق الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.